جميع المباريات

إعلان

ريكو.. الطفل المعجزة الذي اكتشفه جوارديولا فجأة

ريكو لويس

ريكو لويس

"هذا اللاعب سيكون رائعا للغاية لمانشستر سيتي في السنوات القادمة لأنه ذكي جدا ومتواضع جدا، ويفهم كل شيء ويطبقه في ثانية واحدة".. كلمات صرح بها بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، مشيداً بأداء ريكو لويس ظهير الفريق الشاب.

يعتبر ريكو لويس صاحب الـ18 عاماً والذي ولد في مدينة مانشستر، من أبرز العناصر التي ظهرت وازدهرت مؤخراً مع المدرب الإسباني.

والتحق ريكو بأكاديمية مانشستر سيتي وهو في عمر الـ8 سنوات، وتدرج في الفئات السنية حتى أصبح قائد فريق تحت 18 عاماً، حتى تمكن من خطف عين بيب جوارديولا وطاقمه التدريبي.

وظهر ريكو لويس لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 13 أغسطس من العام الماضي، أمام فريق بورنموث، حيث شارك لمدة 8 دقائق كبديل، قبل أن يظهر لمدة 15 دقيقة في مباراة نوتينجهام فورست.

Rico Lewis And The News Manchester City Might Have A Successor To Kyle  Walker

ريكو دائماً ما كان يحلم بالظهور في دوري أبطال أوروبا قبل عيد ميلاده الـ18 في (21 نوفمبر)، وبالفعل حقق جوارديولا حلم الظهير الأيمن الشاب، حيث أشركه لمدة 33 دقيقة أمام كوبنهاجن.

وظهر الظهير الأيمن مرة أخرى أمام إشبيلية، وتمكن من تسجيل هدف في انتصار فريقه (3-1)، ليسطر رقماً قياسياً، حيث أصبح أصغر لاعب يسجل في أول مباراة له بدوري أبطال أوروبا يخوضها بشكل أساسي.

Manchester City 3-1 Sevilla: 17-year-old Rico Lewis scores first City goal  in comeback win

ونسب لويس الفضل إلى والده الذي أثار اهتمامه بكرة القدم وشجعه بعد ذلك في مسيرته الكروية: "عندما كنت في الثانية أو الثالثة من عمري، كنت أركل الكرة في الأرجاء، والدي يمتلك صالة ألعاب رياضية حيث أعيش وكنت أركل الكرة هناك معه كان يركلها إلي، لا يوجد شيء جاد مجرد اللعب فقط وهذا ما دفعني إلى عالم كرة القدم، كان هو النقطة الرئيسية التي دفعتني، لم يجبرني على الأشياء بل دفعني في الاتجاهات التي أجد نفسي فيها".

وكان والد ريكو الذي انحدر من الملاكمة التايلاندية، يظهر له شخصيات ملهمة من الماضي وكان أبرزها الملاكم الشهير محمد علي: "أظهر لي والدي الكثير من مقاطع محمد علي، وأظهر لي قصته وأخذت منه الكثير في ذلك الوقت".

The making of Manchester City's Rico Lewis – son of a former Thai-boxing  champion - The Athletic

وعندما سُئل "ريكو" عن اللاعبين الذين أحبهم عندما كان صبيا، قال: "عندما كبرت أشاهد كرة القدم أكثر وأصبحت أكثر من مجرد ظهير، أقول بالتأكيد كايل ووكر، أود أن أقول أيضًا أن داني ألفيش عندما كان يلعب في برشلونة، أحببت مشاهدته أيضًا".

ودائماً ما يتلقى "ريكو" المساعدة والنصائح من ووكر الذي ينافسه على مركزه في الملعب: "أعتقد أنها مجرد نصائح صغيرة، لست مضطرًا حقًا لأن أذهب وأطلب منه الكثير، لكنه فقط يعطيني القليل من النصائح عندما يرى أن ذلك يمكن أن يحسنني بطريقة ما، فهذا يقطع شوطًا طويلاً حقًا".

ويخرج بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، ليثني على أداء ريكو لويس بعد كل مباراة تقريباً، كان أولها عندما شارك بشكل أساسي في مباراة ليفربول بكأس كاراباو، والتي انتصر فيها السيتي بنتيجة (3-2).

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أنا متأكد بدون لويس لن نلعب بالطريقة التي لعبنا بها، أنا معجب بطريقته وهو في هذا السن الصغير، ولعب اليوم ضد فريق قوي حقا".

واعتبر جوارديولا "ريكو" أنه سيصبح لاعباً مهماً للسيتي في السنوات المقبلة: "اليوم نؤكد أن هذا اللاعب سيكون رائعا للغاية لمانشستر سيتي في السنوات القادمة لأنه ذكي جدا ومتواضع جدا، ويفهم كل شيء ويطبقه في ثانية واحدة، لدينا ظهير أيمن رائع معنا للسنوات القادمة، كان دائمًا جيدًا ولكن ليس ضد فريق مثل ليفربول، حيث كان يلعب أمام صلاح وتياجو وروبرتسون، وهو يبلغ من العمر 18 عاما والطريقة التي لعب بها كانت رائعة، وكان أفضل لاعب في المباراة".

Pep Guardiola left stunned by Rico Lewis as Man City boss explains how  teenage starlet was key to Premier League victory at Leeds

وعن لماذا ريكو لويس لاعباً مهماً في فريق مانشستر سيتي، أجاب جوارديولا: "بعض اللاعبون حصلوا على الدوري الممتاز خمس مرات، برأيك لماذا سيحاولوا التنافس مجددا؟، لهذا السبب نريد أشخاص مثل ريكو لويس، لأن بالنسبة له هذا يعد شيء مذهل وجديد، فهو يريد التواجد واللعب والبقاء لمدة طويلة هنا، يريد الفوز بالدوري الممتاز، وهذه الطاقة معدية، يعطيها لي وللاعبين، وهذا أمر يضع ضغط على اللاعبين الأخرين، لذلك فهو أمر ضروري للغاية".

الإشادة الأخيرة التي تلقاها صاحب الـ18 عاماً، كانت عقب مباراة تشيلسي في الدوري الإنجليزي، عندما دخل بديلاً وأجرى تغييراً في مجريات المباراة، بحسب ما قاله جوارديولا: "في الشوط الثاني، خاصة مع مانويل وريكو - وهذا الصبي الصغير لديه الجودة التي تجعلنا أفضل حيث يمكن للجميع اللعب بشكل أفضل، ولكن عندما جاء ريكو، لعب رودري وكيفن دي بروين بشكل أفضل، فهو لديه الموهبة للقيام بذلك".

وأتم جوارديولا تصريحاته: "منذ عودتنا، كان يلعب معنا، وبالطريقة التي يلعب بها الآن، أصبح أساسيا بالنسبة لنا".

From the Academy to MAN CITY'S FIRST TEAM | Playing in the Academy, to  playing for Pep! | Rico Lewis - YouTube

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن