جميع المباريات

إعلان

ضرب ميرسيسايد مستمر.. برايتون يُهين ليفربول بثلاثية في بريميرليج

ليفربول

جانب مباراة برايتون وليفربول

حقق فريق برايتون فوزًا تاريخيًا على حساب ليفربول بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب "فالمر" ضمن حسابات الأسبوع الـ20 من منافسات الدوري الإنجليزي نسخة موسم (2022-2023).

ويدين فريق برايتون للثنائي سولومون مارش بعدما تمكن من تسجيل هدفين لفريقه في الدقيقتين (47) و(53)، وداني ويلباك الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة (82)، ليحقق أصحاب الأرض فوزًا تاريخيًا حيث لم يفز برايتون خلال تاريخ مبارياته على ملعبه ضد ليفربول.

ووصل فريق برايتون للنقطة (30) في المركز السابع ليكون على بعد خمس نقاط من نيوكاسل صاحب المركز الرابع والمؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، تراجع ليفربول من حيث النتائج بخسارة جديدة هيّ السادسة ليتوقف رصيد "الريدز" عند (28 نقطة).

وكان برايتون فاز في الجولة الماضية على ملعب "جوديسون بارك" معقل فريق إيفرتون بنتيجة (4-1)، ليكون برايتون قهر فريقي منطقة ميرسيسايد من خلال الفوز على ليفربول وإيفرتون.

أما ليفربول فتذوق الخسارة الثانية على التوالي بعدما تعرض للهزيمة في الجولة الماضية من فريق برينتفورد بنتيجة (3-1)، ليفقد "الريدز" فرصة الاقتراب من المربع الذهبي.

تشكيل برايتون: روبيرت سانشيز - لويس دينك - ليفي كولويل - بيرفس إستوبينان - كاورو ميتوما -أليكسيس ماك اليستير - آدم لالانا - مويسيس كايسيدو - باسكال جروس - سولومون مارش - ايفان فيرجسون.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر - ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - إبراهيما كوناتي - أندرو روبيرتسون - فابينيو - تياجو ألكانترا - جوردان هندرسون - محمد صلاح - كودي جاكبو - أليكس أوكسليد تشامبرلين.

تفاصيل المباراة:

الخطورة في بداية المباراة كانت عن طريق مارش لاعب برايتون في الدقيقة الثامنة بتسديدة خطيرة ينقذها أرنولد ويحولها لركنية.

تهديد جديد من فريق برايتون عن طريق الأرجنتيني ماك اليستير في الدقيقة التاسعة بكرة رأسية ينقذها أليسون حارس مرمى ليفربول.

التهديد الأول من ليفربول كان في الدقيقة 27 عن طريق تسديدة من محمد صلاح داخل منطقة الجزاء يبعدها حارس برايتون وترتد الكرة من أمام صلاح مرة أخرى ليسقط بعد تدخل حارس برايتون ثم تتحول الكرة لضربة مرمى.

خطورة برايتون في الشوط الأول كانت من الجبهة اليسرى وتحديدًا من النجم الياباني ميتوما بعد تمريرة رائعة من كايسيدو لكن تسديدة ميتوما تمر بعيدة عن مرمى أليسون في الدقيقة 38.

في الدقيقة 40، حصل سولومون مارش على ضربة جزاء لصالح برايتون بعد عرقلته على يد أليسون بيكر.

وألغى الحكم ضربة جزاء لصالح برايتون في الدقيقة 41 بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

فرصة خطيرة كانت لصالج فيرجسون لاعب برايتون بعدما سدد من داخل منطقة الجزاء لكن يهدر الفرصة بتسديدة سهلة تصل عند أليسون في الدقيقة 46.

في الدقيقة 47، نجح سولومون مارش أن يسجل هدفًا لصالح فريقه برايتون بعد عرضية أرضية من الياباني ميتوما ليضع فريقه في المقدمة وتصبح النتيجة (1-0).

وعاد مارش في الدقيقة 53 ليسجل الهدف الثاني لصالح برايتون بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء يفشل دفاع ليفربول بجانب حارسه أليسون بيكر في إبعادها لتصبح النتيجة (2-0).

انهيار ليفربول استمر بهدف ثالث من فريق برايتون عن طريق داني ويلباك في الدقيقة 82، حيث راوغ ويلباك جو جوميز مدافع ليفربول بطريقة رائعة لتصبح النتيجة (3-0).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن