جميع المباريات

إعلان

سلاح نابولي الفتاك وموهبة البرتغال.. 5 لاعبين يمكنهم تعويض أرسنال عن صفقة مودريك

أرسنال

أرسنال

منذ أن بدأت انتقالات يناير، أعتقد الجميع أن ميخايلو مودريك سيكون لاعبًا جديدًا في صفوف أرسنال الإنجليزي إلا أنه بطريقة ما انتهى المطاف بجناح شاختار الأوكراني إلى الغريم اللندني تشيلسي.

ورغم المحاولات التي قام بها أرسنال للحصول على خدمات مودريك إلا أن تشيلسي نجح في خطف الصفقة في وقت قياسي بقيمة 88.6 مليون جنيه إسترليني.

ورغم ضياع صفقة جناح شاختار إلا أن ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال لا يزال عازمًا على تعزيز صفوفه في رحلة البحث عن التتويج بالدوري الإنجليزي هذا الموسم والذي يتصدره برصيد 47 نقطة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا عن 5 لاعبين يمكن لأرسنال التعاقد مع أحدهم كبديل لمودريك.

رافينيا

يقال إن نادي برشلونة مفتوح لبيع الجناح البرازيلي رافينيا خلال فترة الانتقالات في يناير وتم ربط جناح ليدز السابق بالانتقال إلى صفوف أرسنال.

ويتمتع النجم البرازيلي بخبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع حرص أرتيتا على إضافة عمق هجومي إلى فريقه، فقد تكون العودة إلى بريميرليج أمرًا مطروحًا.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا إلى ملعب كامب نو من ليدز يونايتد خلال الصيف وخاض 23 مباراة مع برشلونة خلال موسم 2022-2023 وسجل ثلاثة أهداف وصنع خمسة تمريرات حاسمة.

ومع ذلك، كافح اللاعب البرازيلي الدولي من أجل تعزيز مكانه في التشكيلة الأساسية لتشافي.

وكانت آمال آرسنال تراجعت في التعاقد مع رافينيا قبل انتقاله لبرشلونة بعدما دفع الأخير ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني للبرازيلي.

لياندرو تروسارد

الجناح الموهوب الآخر المتاح في سوق الانتقالات هو لياندرو تروسارد لاعب برايتون والذي لم يشارك في أي مباراة منذ بدء عام 2023.

وشهد تروسارد والمدير الفني لبرايتون دي زيربي خلافًا مؤخرًا، حيث انتقد المدرب سلوك اللاعب ومعدل جهده منذ عودته من كأس العالم مع بلجيكا.

يقال إن أرسنال مهتم بالاستفادة من خدمات اللاعب حال رحيله، لكنه سيواجه منافسة شديدة من غريمه اللندني توتنهام وتشيلسي.

وقدم توتنهام عرضًا شفهيًا إلى برايتون بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني وفقًا لصحيفة The Athletic، في حين أن تشيلسي قد يكون مستعدًا لمداهمة برايتون مرة أخرى.

وينتهي عقد تروسارد في نهاية الموسم الحالي، ولديه خيار لتمديد عقده لمدة 12 شهرًا.

موسى ديابي

تم ربط أرسنال أيضًا بجناح باير ليفركوزن موسى ديابي في فترة سابقة ويمكن للجانرز الآن الانقضاض على اللاعب الفرنسي بعد أن فشل في ضم مودريك وذلك وفقًا لشبكة سكاي ألمانيا.

بدأ ديابي، الذي يمكنه اللعب في أي من الجناحين، مسيرته في باريس سان جيرمان قبل أن ينتقل إلى الدوري الألماني في عام 2019.

منذ انتقاله إلى ألمانيا، سجل ديابي 43 هدفًا ولديه 41 تمريرة حاسمة في 146 مباراة.

اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا - لديه عقد مع ليفركوزن حتى عام 2025 - مما يعني أن أرسنال قد يضطر لدفع رسوم انتقال كبيرة من أجل ضمه.

وكان نيوكاسل يونايتد مهتمًا بالتعاقد مع ديابي في الصيف الماضي، ولكن في ذلك الوقت قدّره ليفركوزن بحوالي 75 مليون جنيه إسترليني.

رافائيل لياو

برز البرتغالي رافائيل لياو كواحد من أهم المواهب في أوروبا بعد 18 شهرًا مع إيه سي ميلان وقد نال الإشادة في كأس العالم.

الجناح البالغ من العمر 23 عامًا سيضيف بالتأكيد المزيد من الجودة إلى خط الهجوم في أرسنال من أجل مواصلة المنافسة على لقب بريميرليج.

وسجل لياو ثمانية أهداف وله ستة تمريرات حاسمة في 17 مباراة بالدوري الإيطالي هذا الموسم، بينما سجل في العام الماضي 11 هدفًا وصنع 10.

وتم ربط النجم البرتغالي أيضًا بمانشستر يونايتد وتشيلسي في الماضي، لكن أرسنال يمكن أن ينقض الآن لحسم الصفقة.

ويستمر لياو في سان سيرو حتى عام 2024 وسبق وأن انتقد النجم البرتغالي الشائعات الأخيرة والتي تشير إلى أنه يطالب بـ 8.8 مليون جنيه إسترليني سنويًا للبقاء في ميلانو.

خفيتشا كفاراتسخيليا

نجم نابولي خفيشا كفاراتسخيليا هو أخطر جناح حاليا في إيطاليا، وبات هدفا رئيسيا للعديد من أندية أوروبا.

يقدم المهاجم الجورجي أداءً جيدًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث حصل على لقب "كفارادونا" - في إشارة إلى أسطورة نابولي دييجو مارادونا.

سجل كفاراتسخيليا سبعة أهداف وصنع تسعة تمريرات حاسمة في 15 مباراة مع نابولي بالدوري الإيطالي هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن