جميع المباريات

إعلان

"الركلات الحرة بالنسبة لي أسهل من ضربات الجزاء".. كيف يسددها جيمس وارد؟ (فيديو)

جيمس وورد

جيمس وارد براوس - لاعب ساوثهامبتون

لا يتوقف اللاعب جيمس وارد براوس عن تحويل الركلات الحرة الثابتة التي يحصل عليها نادي ساوثهامبتون، إلى أهداف، في منافسات الدوري الإنجليزي، ليقترب من معادلة رقم الأسطورة ديفيد بيكهام.

ونجح جيمس في تسجيل هدف فوز ساوثهامبتون (1-0) على تشيلسي، بالطبع من ركلة حرة.

الهدف رفع رصيد جيمس إلى 17 هدفًا من الركلات الحرة، ليظهر ثانيًا في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف من الركلات الحرة في تاريخ الدوري الإنجليزي. 

ويظهر جيمس ثانيًا خلف ديفيد بيكهام، الذي يتفوق فقط، بفارق هدف وحيد، ما يعني أن الفرصة أصبحت مواتية لقائد ساوثهامبتون من أجل تحطيم هذا الرقم القياسي الصامد منذ 2003.

"الركلات الحرة بالنسبة لي أسهل من ضربة الجزاء".. كيف يسددها جيمس وارد؟

جيمس وارد البالغ من العمر 28 عامًا، ربما لا يملك موهبة استثنائية في كرة القدم، لكنه يعد أفضل مسدد ركلات الحرة حول العالم، بحسب المدرب بيب جوارديولا.

يقول جوارديولا عن نجم ساوثهامبتون: "إنه أفضل مسدد ركلات حرة شاهدته في حياتي.. لا يوجد من هو أفضل منه حاليًا".

ويتميز جيمس وارد، بالقدرة على تنفيذ الركلات الحرة، بطريقة تشبه إلى حد ما، أسلوب ديفيد بيكهام، مع اختلاف طفيف، شرحه اللاعب بنفسه في تصريحات سابقة: "بيكهام كان يميل إلى الخلف قليلًا في أثناء تسديد الكرات الثابتة".

واستفاض: "أنا أميل إلى القفز عند تسديد الكرة حتى تذهب باتجاه المرمى كما أريد.. كلما حاولت تطوير طريقتي في لعب الركلات الحرة، أجد نفسي ألعبها بالطريقة التي اعتدت عليها نفسها".

ويرى جيمس، أن تنفيذ الركلات الحرة يبدو أسهل بالنسبة له من تسديد ضربات الجزاء.

جيمس أوضح: "أعتقد أن فرصتي في التسجيل من الركلة الحرة أكبر من ركلة الجزاء، حيث أن فرص تسجيل أو إهدار ركلة الجزاء تكون متساوية، لكن أثناء تنفيذ الركلة الحرة أشعر بأن فرصي في التسجيل أكبر".

في عمر الـ28 عامًا، يبدو من المؤكد أن جيمس سيحطم رقم ديفيد بيكهام، لكن المفارقة أنه يعتبر أسطورة مانشستر يونايتد، قدوته المفضلة في عالم كرة القدم، إذ قال في وقت سابق: "إنه مثلي الأعلي في كل شيء.. قلدت قصات شعره وارتديت أحذية مشابهة وكنت أريد الحصول على الرقم الذي كان يرتديه".

ويعتقد جيمس أن العضلات لها ذاكرة قوية، موضحًا أنه كلما تدرب على تنفيذ الركلات الحرة بأسلوب ما، كلما أصبحت عضلاته متسقة تمامًا مع ذلك، مضيفًا أنه قرأ كتبًا عن الطريقة التي يجب التعامل بها مع مثل تلك الأمور، في إشارة إلى التدرب على الركلات الحرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن