جميع المباريات

إعلان

من عدم الهبوط لمشاركة قارية تاريخية.. ماذا حدث لبرايتون خلال 4 مواسم؟

برايتون

برايتون

رغم خسارته برباعية مقابل هدف في الجولة الختامية من الدوري الإنجليزي أمام نظيره مانشستر سيتي الذي توّج بدوري 2018/19 إلا أن برايتون كان قد ضمن البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز ـ البريميرليج ـ بفارق نقطتين عن كارديف أول الهابطين للشامبيونشيب.

وهو أمر لم يكن جديدًا فالموسم السابق له 2017/2018 ضمن برايتون البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل جولتين من نهاية المسابقة بعدما جمع 40 نقطة وهُزم في المباراتين الأخريتين له.

ولكن ما هو جديد أن برايتون ضمن المشاركة في الموسم المقبل 2023/2024 ببطولة الدوري الأوروبي أو المؤتمر بعدما فاز بثلاثية مقابل هدف على نظيره ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإنجليزي.

ورفع فريق برايتون رصيده إلى النقطة 61 في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي متبقيًا له مباراتين أي أن أقصى رصيد ممكن يصله هو 67، فيما يحتل ليفربول المركز الخامس ـ المؤهل للدوري الأوروبي ـ برصيد 66 نقطة ويتبقى له مباراة في المسابقة ليضمن حتى الآن المشاركة في دوري المؤتمر.

الأمر لم يأتِ دفعة واحدة بل آخذ برايتون في تحسين مركزه في جدول الدوري الإنجليزي بدلًا من الهرب من مراكز الهبوط للمركز الـ 12 برصيد 49 نقطة في الموسم التالي 2019/2020؛ حيث كان قد دعّم صفوفه بالمدافع آدم ويبستر، كما عاد المدافع الألماني حينها من إعارته لصفوف ويجان كما عاد طارق لامبتي بالمدافع آدم ويبستر، كما عاد المدافع الألماني حينها من إعارته لصفوف ويجان كما عاد طارق لامبتي.

وبجانب ذلك ضم النادي لاعب الوسط الأرجنتيني سشيلوتو والمدافع الروماني بالوتا ولاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس أليستير ولاعب الوسط الأسترالي الدولي آرون موي ولاعب الوسط الكولومبي ستيفن ألزاتي ولاعب الوسط بيرم كيال والمدافع الإسباني لياندرو باريديس والجناج الأيسر الهولندي سفيان أحناش والمهاجم الفرنسي نيال موباي والمهاجم الهولندي يورخن لوكاديا والمهاجم الآيرلندي أرون كونولي.

ولكن لم يذهب برايتون بعيدًا في الموسم التالي 20/21؛ إذ أنهى الموسم في المركز 16 برصيد 41 نقطة بعدما ضم الحارس الإسباني روبرت سانشيز ‏ وعاد الحارس الإسترالي ماثيو رايان من إعارته لأرسنال وعاد زميله الآخر كريستيان والتون من إعارته لبلاكبيرن، والمدافع الآيرلندي شين دافي، والمدافع البرازيلي برناردو ونظيره البريطاني ماثيو كلارك والنرويجي ليو سكيري ولاعب الوسط البولندي ميشال كاربوفنيك والمدفاع الإنجليزي ويليام وايت.

وضم كذلك النادي خلال الموسم نفسه المدافع الهولندي جويل إفو فيلتمان والإكوادوري كايسيدو ولاعب الوسط البولندي جاكوب مودر والإنجليزي آدم لالانا والجنوب أفريقي بيرسي تاو والإنجليزي داني ويلبيك والمهاجم السويسري أندي زيكيري والمهاجم الروماني فلورين أندوني والمهاجم السويدي فيكتور.

واختلف الأمر في الموسم التالي 21/22؛ حيث أنهى في الموسم التاسع برصيد 51 نقطة بعدما دعم صفوفه بحارس المرمى الهولندي كييل شيربين زميله البريطاني كريستيان والتون والمدافع الهولندي يان باول فان هيك والمدافع البريطاني مثايو كلارك والظهير الأيسر كوكوريلا والمدافع البولندي ميخاو كاربوفنيك ولاعب الوسط الزامبي إينوك مويبو ولاعب الوسط المهاجم الإكوادوري جيرمي سارمينتو بجانب عودة عدد من معاريه ليُحقق الإنجاز في الموسم التالي 2022/2023 ـ الجاري ـ بضمان المشاركة القارية الأولى له في تاريخه؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن