جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صفقة ليفربول الأولى.. رحيل ميسي.. وبند مثير في عقد ديمبلي

ليونيل ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

صفقة ليفربول الأولى

أغلق ليفربول صفقته الأولى في سوق الانتقالات الصيفية من خلال ضم متوسط الميدان الأرجنتيني الدولي أليكسيس ماك أليستر من برايتون في صفقة ستقدر بـ60 مليون جنيه إسترليني.

ومن المقرر أن يصل والد اللاعب ووكيله إلى إنجلترا الأسبوع المقبل من أجل حسم الصفقة بصورة رسمية.

ذا صن

نهاية حقبة لوريس

كشف حارس توتنهام وقائد الفريق الإنجليزي هوجو لوريس عن مستقبله رفقة "السبيرز" بعد ارتباطه بالرحيل في الأونة الأخيرة.

لوريس قال في تصريحات نقلتها الصحيفة :"إنها نهاية حقبة، لديّ رغبة في خوض تحدٍ جديد، لم أنسَ عقدي مع توتنهام لكنني أريد الرحيل".

وارتبط الحارس الدولي الفرنسي بالرحيل عن توتنهام رغم أنه يمتلك عقدًا حتى صيف 2024، وسط اهتمام سعودي باللاعب.

ميرور

صفقة تاريخية لبايرن من بريميرليج

يستعد نادي بايرن ميونيخ من حسم صفقة تاريخية في النادي البافاري من خلال ضم اللاعب الإنجليزي ديكلان رايس مقابل 94 مليون جنيه إسترليني.

ديكلان رايس رغم ارتباطه بأرسنال إلا أن العرض المالي القوي من بايرن قد يدفع إدارة ويست هام للاستغناء عن اللاعب لبطل الدوري الألماني.

الصحافة الإسبانية

آس

أولويات برشلونة

تحدث تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن أولويات الفريق في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وسئل تشافي في المؤتمر الصحفي لمباراة سيلتا فيجو، آخر مباريات الموسم في الدوري الإسباني، عن أولويات برشلونة في سوق الانتقالات، بين إعادة ليونيل ميسي، والتعاقد مع لاعب خط وسط جديد.

وجاء رد المدرب الإسباني بقوله "الأولويات واضحة ولست مضطرًا إلى إعلانها على الملأ، أود ضم ميسي، سأكون متحمسًا لعودته، هذا الأمر يعتمد عليه قليلًا، ثم هناك فكرة التعاقد مع لاعب وسط بالطبع، وهي أولوية أخرى".

سبورت

يوم وداعي في ريال مدريد

مثّل أمس السبت يومًا وداعيًا في قلعة ريال مدريد، بعد أن أعلن النادي رحيل 3 لاعبين دفعة واحدة، ماركو أسينسيو، وماريانو دياز، وإدين هازارد.

وكان هازارد ودياز بمثابة "الصداع" في رأس إدارة ريال مدريد منذ قدومهما إلى صفوف الفريق الملكي، حيث لم يستطع أي منهما تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي.

موندو ديبورتيفو

بند مثير في عقد ديمبلي

يتضمن عقد عثمان ديمبلي، نجم برشلونة، مع النادي بندًا ينص على تخفيض الشرط الجزائي الذي يمكّن اللاعب من الرحيل بنسبة 50% بدءًا من أول يونيو الجاري.

الشرط الجزائي في العقد منذ توقيعه يبلغ 100 مليون يورو، وبالتالي تم تقليصه إلى 50 مليون يورو منذ الخميس الماضي، كما أن العقد ينص على أن برشلونة يحصل على نصف هذا المبلغ (25 مليون يورو)، فيما يحصل وكيل اللاعب الفرنسي على النصف الآخر.

وبالتالي في حال فشل برشلونة في تجديد العقد، الذي ينتهي صيف 2024، قبل أغسطس المقبل، فإن ديمبلي قد يرحل مقابل 25 مليون يورو فقط.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

هازارد على رادار الدوري الإيطالي

أصبح البلجيكي إيدن هازارد لاعبا حرا بعد إنهاء عقده مع ريال مدريد مبكرًا ، لذا فإن فرق الدوري الإيطالي بما في ذلك روما ويوفنتوس وميلان تهتم بضمه.

وبسبب كثرة الإصابات، فضل ريال مدريد التفاوض على إنهاء مبكر للعقد كان من المقرر أن ينتهي في يونيو 2024.

وتم ربط ميلان ويوفنتوس بانتقال هازارد في الماضي، على الرغم من أنه سيحتاج إلى خفض راتبه بشكل كبير، وروما أيضا مهتم بضمه ليتدرب تحت قيادة جوزيه مورينيو، حيث عمل هازارد مع المدرب في تشيلسي.

سكاي

إيراهيموفيتش يودع ميلان

قرر نادي ميلان الإيطالي عدم تجديد عقد زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم الفريق، ويجهز تكريمًا لوداع النجم السويدي المخضرم في مباراة هيلاس فيرونا غدًا الأحد.

وينتهي عقد إبراهيموفيتش، الذي يتم عامه الـ42 في أكتوبر المقبل، بنهاية الموسم الجاري، ولن يجدد ناديه التعاقد، خصوصًا في ظل تقدم اللاعب في العمر، فضلًا عن الإصابات المتكررة التي عانى منها في الفترة الماضية.

ويجهز ميلان تكريمًا لوداع إبراهيموفيتش عقب مباراة هيلاس فيرونا التي تقام غدًا على ملعب "سان سيرو" في الجولة الختامية من الموسم الجاري للدوري الإيطالي.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

رحيل ميسي

أعلن باريس سان جيرمان، مساء السبت، رحيل ليونيل ميسي بعد موسمين قضاهما مع نادي العاصمة الفرنسية.

وأصبح ميسي لاعبا حرا بعد نهاية عقده مع باريس في 30 يونيو الجاري.

ولا يعرف أحد وجهة ميسي القادمة، حيث ارتبط بالانضمام إلى إنتر ميامي في أمريكا والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى احتمالية العودة لبرشلونة.

لو باريزيان

باريس يدعم ريكو

أظهر نادي باريس سان جيرمان وأنصاره دعمهم لسيرجيو ريكو حارس الفريق، الذي لا يزال يرقد في العناية المركزة في إشبيلية بعد تعرضه لحادث يوم الأحد الماضي.

وارتدى لاعبو باريس قمصانا خلال لقاء كليرمون وعليها صورة ريكو في إشارة لدعمهم للحارس الإسباني.

الصحافة الألمانية

كيكر

لايبزيج بطل كأس ألمانيا

تمكن نادي لايبزج من التتويج بكأس ألمانيا على حساب آينتراخت فرانكفورت، بعد الفوز (2-0) في المباراة النهائية.

تتويج لايبزيج يعود الفضل فيه إلى الفرنسي كريستوفر نكونكو، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر.

لايبزيج الذي يخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، استطاع الحفاظ على كأس ألمانيا بعدما حصد اللقب في موسم 2021-2022.

بيلد

حلم توخيل

يحلم المدير الفني توماس توخيل، مدرب نادي بايرن ميونيخ، بالتعاقد مع اللاعب الإنجليزي ديكلان رايس من وست هام يونايتد.

حلم توخيل قد يتبخر بعد أنباء اقتراب رايس من ارتداء قميص أرسنال.

ويستعد أرسنال لرفع عرضه المالي المقدم إلى وست وهام، إلى 105 ملايين يورو، وسط رغبة ديكلان رايس في البقاء بالدوري الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن