جميع المباريات

إعلان

"قالك هيلاعب مين قدام الأهلي؟".. قصة هدية "بيكاسو الأقصر" لجوارديولا (صور)

لم يستطع عمر الطواب النوم ليلة السبت حين أخبره شقيقه الأكبر عبدالله بأن المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا سيتواجد في بلدهما ـ الأقصر ـ وعليه أن يهديه صورة.

اختار ابن الـ 16 عامًا صورة مناسبة للمدرب ـ الذي توّج قبل قرابة أسبوعين بأول لقب لناديه من دوري أبطال آروبا ـ واستغرق الأمر منه ساعتين ونصف ليرسمها عكس بعض اللوحات التي قد تستغرق منه يوم أو اثنين.

ورغم قصر الوقت الذي نفذّ خلاله الرسمة الخاصة بالمدرب الذي أكمل بذات الأذنين ثلاثية تاريخية لـ "سيتي" إلا أن النوم لم يغلبه.
ظلت الأسئلة تتصارع في ذهنه:"هل هقابل جوارديولا.. أكيد هيكون مشي.. هيكون في حراسة وزحمة وممكن مقابلهوش.. لا أنا هروح وأكيد لو قابلته وشاف الرسمة هيقدر المجهود".

وكانت هي ساعة حين همدت هذه الأسئلة وغيرها ونام خلالها الطالب ـ في الصف الثاني الثانوي ـ ليستيقظ عند السابعة صباح السبت ويترجلّ هو وشقيقه لمعبد الكرنك؛ حيث يبعد 5 دقائق عن منزلهما.

وعلى خلاف ما توقع فلم يكن المدرب محفوفًا بحراسة كبيرة أو محبين له ولكن ذلك لم يُسهل له الأمر ليلتقط صورة معه حين قابله هو وأسرته ومعهم المرشد السياحي الخاص بهم وبعض أفراد التأمين.

ولكن ما أن أخرج الشاب ـ الذي يُلقب بـ "بيكاسو الأقصر" ـ من حقيبته الصورة إلا وخطفت انتباه المدرب صاحب الـ 52 عاماً: "بص بعدها لأسرته وابتسموا وطلب من الحارس الشخصي يسمح لي بالتقاط الصورة معه وإهدائه الرسمة وقالي مذهلة وشكرني هو وأسرته".

عمر عاد لمنزله ولكن القصة لم تنتهِ بعد؛ فانقلبت الأمور رأسًا على عقب للشاب ـ الذي يتمنى أن يلتحق بكلية الفنون الجميلة ـ ؛ أفراد عائلته يتصلون به من القاهرة وكل مكان عن الصيت الذائع للصورة، زملاء صحافيين وإعلاميين يطلبون منه حكي التفاصيل، الجيران في الشارع لم يتجاهلوا الأمر:"كل شوية في الشارع يا بيكاسو .. جوارديولا ماقالكش تشكيل سيتي قدام الأهلي في كأس العالم.. طب قالك ..".

"مش قادر استوعب الموقف ومش عارف أنام، أنا في العادي بنام متأخر لكن بصحى متأخر، المرة دي نمت ساعة ومش عارف أنام تاني ولا مستوعب اللي بيحصل".

الشاب الذي ظهرت موهبته في الرسم بالمرحلة الابتدائية ثم تطور الأمر لدراسة عبر الإنترنت حتى أصبح يُجيد رسم "البورتيرهات" لم يتوقع ما يحدث بل كان يعتقد أن المرة التي شاهد فيها الفنان أحمد حلمي الرسمة الخاصة به وأعاد نشرها عبر حساباته الرسمية لن تتكرر :"من سنتين تقريبًا رسمت صورة ليه وعملت له منشن على انستجرام فرد عليا وشكرني ونشرها عنده ووقتها كله كتب عني ومتوقعتش تتكرر معايا تاني".

وهي الأشياء التي جعلته يؤمن بأنه عليه الالتحاق بكلية الفنون الجميلة لمحاولة تطوير موهبته وسط تأييد يتزايد من أسرته في ظل ردود الفعل التي تصلهم من محيطهم وأقاربهم.

اقرأ أيضًا

"هدية خاصة كانت في انتظاره".. جوارديولا يزور معبد الكرنك بالأقصر (صور وفيديو)

"ذكرى سيئة وزيارة لن يقوم بها".. ماذا حدث لجوارديولا في آخر زيارة له لمصر؟ (صور)

"من الأهرامات إلى أبو سمبل".. يلا كورة ينشر تفاصيل زيارة جوارديولا لمصر (صور)

"كولر لم يسمع من 5 أمتار".. حكاية مباراة عمرها 40 عامًا عانى فيها مدرب الأهلي (فيديو)

"أنا جائع للبطولات مثل 80 مليون أهلاوي" .. 7 رسائل من كولر بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن