جميع المباريات

إعلان

قفاز تشيلسي الذهبي.. ماذا قالت صحف العالم عن انتقال ميندي للأهلي السعودي؟

ميندي

إدوارد ميندي - حارس الأهلي السعودي

سلطت الصحف العالمية الضوء على انتقال إدوارد ميني، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، إلى فريق الأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكانت المفاوضات بين ميندي والأهلي مستمرة منذ فترة طويلة، إلا أن نهاية الموسم الكروي في إنجلترا أجلت إعلان الصفقة قبل إنهاء إجراءات التعاقد.

ويعتبر ميندي أحد أهم العوامل الرئيسية التي يعتمد عليها تشيلسي في الفترة الماضية، رغم المستوى السئ الذي ظهر عليه لاعبو البلوز في الموسم الماضي، حال بهم للتواجد في المركز الـ12 برصيد 44 نقطة، وبالتالي سيغيب عن دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي أيضًا.

وأعلن نادي الأهلي السعودي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعاقده مع ميندي بشكل رسمي، وذلك رغم امتلاكه عقدًا مع تشيلسي حتى يونيو 2025.

وكان ميندي قد انضم إلى تشيلسي في 2020 قادمًا من رين الفرنسي، ليكون القفاز الذهبي للفريق الإنجليزي بالإضافة إلى منتخب السنغال حيث قاده للتتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 على حساب منتخب مصر والتي انتهت بركلات الترجيح.

وفقد ميندي موقعه في التشكيل الأساسي لتشيلسي، إذ لعب 10 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" الموسم الماضي.

ولم يخرج ميندي بشباك نظيفة سوى في مباراة واحدة، واستقبل 14 هدفًا.

وفاز ميندي بجائزة أفضل حارس في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2021.

ذا أثلتيك.. إدوارد ميندي يكمل انتقاله من تشيلسي إلى الأهلي

وأشارت صحيفة ذا أثلتيك الإنجليزية، إلى أن ميندي أكمل انتقاله إلى الأهلي السعودي، وذلك بعد ثلاث سنوات قضاهم بين جدران ملعب ستامفورد بريدج، معقل تشيلسي الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة أن ميندي وقع على عقد لمدة 3 سنوات مع الأهلي السعودي.

وأضافت الصحيفة أن ميندي سيظل الذكرى المميزة لتشيلسي بعد الدور البطولي الذي قدمه في دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-21، حيث تلقت شباكه مرتين فقط في سبع مباريات في دور خروج المغلوب.

وأتمت الصحيفة أن ميندي سينضم إلى زملائه السابقين كاليدو كوليبالي ونجولو كانتي في الانتقال إلى المملكة العربية السعودية هذا الشهر بينما من المتوقع أن ينضم إليهم حكيم زياش.

فوت ميركاتو.. إدوارد مندي يذهب إلى الأهلي

وقال موقع "فوت ميركاتو" الإيطالي، إن إدوارد ميندي أصبح الآن بشكل رسمي لاعبً في الأهلي السعودي، لينضم إلى قائمة اللاعبين المتواجدين في المملكة العربية.

وأوضح أن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين استسلموا للعروض السعودية المثيرة مثل نجولو كانتي وكاليدو كوليبالي، وأخيرًا إدوارد ميندي ليكون اللاعب الثالث من تشيلسي، ومن المحتمل أن يتواجد حكيم زياش في السعودي أيضًا.

وأشار إلى أن ميندي هو أول لاعب عالمي ينضم إلى الأهلي الصاعد حديثًا للدوري السعودي، ليكون لاعبًا في الفريق بعد أن فقد مكانه في التشكيل الأساسي لتشيلسي.

"ESPN".. إدوارد ميندي يترك تشيلسي وينتقل إلى الأهلي السعودي

وأشارت شبكة "ESPN" العالمية إلى أن، ميندي أصبح أحدث النجوم العالميين الذين انتقلوا إلى السعودية، إلا أنه اختار فريق الأهلي بوابة لتواجده في المملكة.

وأضافت الشبكة أن ميندي يتمتع ببداية جيدة مع تشيلسي بعد انضمامه للنادي من ستاد رين في عام 2020، وفاز بدوري أبطال أوروبا وجائزة أفضل حارس مرمى في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2021.

ومع ذلك، كافح ميندي لاستعادة لياقته الموسم الماضي وخضع لعملية جراحية في يناير بعد كسر في إصبعه، وفقد في النهاية مكانته كحارس مرمى الفريق الأول أمام زميله كيبا أريزابالاجا.

اقرأ أيضًا:

بالترددات .. 6 قنوات مفتوحة تذيع مباراة منتخب مصر ومالي في كأس أفريقيا تحت 23 عامًا

أمم أفريقيا تحت 23 عاما.. تعرف على موقف مجموعة مصر وكيفية الصعود إلى الأولمبياد

تقارير: زياش يخضع لفحوصات طبية في النصر الخميس

بديل دي خيا.. تقارير إيطالية تكشف موعد حسم يونايتد لصفقة أونانا

رقم 13.. هل أصاب الغندور في "إجراءات" احتساب هدف زيزو أمام المحلة؟ (قوانين اللعبة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن