جميع المباريات

إعلان

نهاية حلم "بالون دور" ومنافسة رونالدو.. ماذا سيحدث لو انتقل صلاح للدوري السعودي؟

صلاح

محمد صلاح

"أتمنى ألا يلعب صلاح في الدوري السعودي"، هكذا تحدث الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب الاتفاق السعودي، عن تقارير تفاوض أندية دوري روشن السعودي مع النجم الدولي المصري محمد صلاح.

خرج جيرارد مساء اليوم الثلاثاء، وأكد أنه لا يتمنى رؤية محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في الدوري السعودي في الوقت الحالي.

وأضاف جيرارد: "محمد صلاح هو لاعبي المفضل وأنا أحب ليفربول لذا أتمنى أن يستمر في مكانه".

وأشارت صحيفة الرياضية السعودية، إلى أن محمد صلاح أحد أهم أهداف نادي الاتحاد السعودي، الذي يتطلع بشدة للتعاقد معه بقيمة 180 مليون يورو في موسمين، إلى جانب حصول ليفربول على 60 مليون جنيه استرليني لشراء المدة المتبقية من عقده.

وكان اتحاد جدة قد تعاقد بشكل رسمي مع 4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وهم، كريم بنزيما، نجولو كانتي، جوتا، وصالح العمري.

ولكن السؤال الذي يفرض نفسه حاليًا هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي أم سيستمر في صناعة التاريخ مع ليفربول بالأخص بعدما ابتعد عن المنافسة في جميع الألقاب بالموسم الماضي التي اكتسحها الدبابة النرويجية إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

والحقيقة الواضحة للجميع هي أن صلاح يريد بشدة الاستمرار بين صفوف فريق ليفربول لعدة أسباب أهمها أنه نجح في تجديد تعاقده حتى 2025 مقابل 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد.

وبالتالي فإن فكرة العروض السعودية حاليًا لم تكن موجودة في حسابات صلاح، بالأخص بعد رد فعل وكيله رامي عباس والذي أكد أن النجم الدولي المصري لم يفكر حاليًا في الرحيل عن ليفربول وإن كان يفكر بالفعل لما جدد تعاقده، وهو يحترمه كثيرًا.

وفي السطور التالية نستعرض ماذا سيكسب صلاح لو وافق على العرض السعودي أيًا كان الفريق الذي سيلعب له، فإن بعض الأندية السعودية من بينهم الاتحاد، الهلال، النصر، أهلي جدة السعودي، تحت مظلة صندوق الاستثمار السعودي.

راتبه الضخم

محمد صلاح كان سيتم معاملته مثل اللاعبين الكبار في الدوري السعودي مثل كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، ساديو ماني، وبالتالي فإن التعاقد معه لم يكن بالسهل على أي فريق أخر تحمل راتبه الذي يجعله يرحل عن ليفربول من أجله.

حيث أوضحت بعض التقارير الصحفية أن راتب محمد صلاح مع أي فريق سعودي سيكون 180 مليون يورو في موسمين، وهو مبلغ كبير حتى أكبر مما يحصل عليه في ليفربول حاليًا.

نجومية غير مسبوقة

في حال انتقال محمد صلاح إلى أي ناد سعودي الأكيد في الأمر أنه لن يقل نجومية عن كريم بنزيما وكريتسيانو رونالدو، وساديو ماني، اللذين يتعاملون معاملة النجوم العالميين في أوروبا.

الأمر الإضافي الذي كان سيفوز به محمد صلاح هو تواجده في الدوري السعودي نفسه، حيث يحصل صلاح على دعم كبير من جميع الأندية العربية والشعوب العربية نظرًا لما وصل إليه مؤخرا من إنجازات وأرقام قياسية، وبالتالي فإن وجوده في السعودية كان سيجد الدعم الكبير من الجماهير السعودية بالكامل وهذا عكس ما نجده مع نجوم كبار.

منافسة نجوم أوروبا في السعودية

الأمر الثالث الذي يعشقه محمد صلاح هو منافسة النجوم العالميين الذين كان يتعامل معهم عن قرب في الدوري السعودي، مثل كريستيانو رونالدو، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينيو، وكريم بنزيما.

صلاح ينظر دائمًا للأمور بشكل مختلف، فيريد أن يكون نجمًا في فريقه أيًا كان النادي الذي سيرتدي قميصه مستقبلًا، ولن يكون نجمًا إلا باعتلاء جميع منافسه في الدوري السعودي.

حلم دوري الأبطال

وفي المقابل، لو وافق محمد صلاح على الانتقال للدوري السعودي، ماذا سيفقد في أوروبا، حيث كانت أول الأمور هو عدم اللعب في دوري أبطال أوروبا.

رغم غياب محمد صلاح في الموسم الحالي عن بطولة دوري أبطال أوروبا بسبب احتلال ليفربول المركز الخامس برصيد 67 نقطة في مسابقة الدوري الإنجليزي، وبالتالي سيلعب في الدوري الأوروبي، إلا أن صاحب الـ31 عامًا لن يفرط في فرصة العودة وتحقيق اللقب من جديد لتكون البطولة الثانية له في تاريخه بعد نسخة 2019.

بالون دور

الأمر الثاني الذي يسعى من أجله محمد صلاح هو الفوز بالكرة الذهبية التي يسعى مرارًا وتكرارًا من أجلها، حيث يترشح في كل مرة ولكن دون الفوز بها وهو ما يزعجه كثيرًا.

عشق الدوري الانجليزي

ثالثًا عملية ترك محمد صلاح للدوري الإنجليزي الممتاز لن تكن سهلة على الإطلاق بالأخص أنه الدوري الأقوى في العالم، وبالتالي ليس بالقرار السهل.

فالدوري الإنجليزي كان وش السعد على صلاح حيث لعب له لأول مرة في تشيلسي ولم تكن رحلة جيدة حيث عانى مع فريق جوزيه مورينيو من عدم اللعب بشكل كبير، ومن ثم انتقل إلى فيرونتينا الإيطالي ومنه إلى فريق روما ومن ثم عاد إلى "بريميرليج" عن طريق ليفربول الذي كتب العديد من الأرقام القياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

1 1
ليفربول

ليفربول

52

تسديدة من لاعب ليفربول داخل منطقة الجزاء تصطدم بقدم أحد لاعبي وست هام وتخرج على يمين حارس وست هام إلى خارج الملعب تصبح ركنية لليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن