جميع المباريات

إعلان

"السماء تسقط على ماتيب".. ليفربول يهدر فرصة الصدارة بهزيمة درامية من توتنهام (فيديو)

ليفربول وتوتنهام

حسرة ماتيب وفان دايك عقب الهدف القاتل

أهدر ليفربول فرصة اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بعد سقوطه المثير بالنيران الصديقة على يد مضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-2 مساء اليوم السبت في قمة مباريات الجولة الثامنة.

وتجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع، بينما رفع توتنهام رصيده إلى 17 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني.

وهذه هي الهزيمة الأولى لفريق المدرب يورجن كلوب هذا الموسم.

وخسر مانشستر سيتي في وقت سابق من وولفرهامبتون بنتيجة 1-2 لأول مرة هذا الموسم، وكانت هناك فرصة لاعتلاء ليفربول صدارة الترتيب حال فوزه اليوم.

وشارك المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في المباراة ضمن التشكيل الأساسي ثم استبدل لصالح ترينت ألكسندر أرنولد في الدقيقة 73، ولم يتمكن من التسجيل أو الصناعة.

تقدم توتنهام أولًا في الدقيقة 36 عن طريق الكوري الجنوبي هيونج مين سون، لكن ليفربول أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول بتوقيع كودي جاكبو.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، أحرز جويل ماتيب هدف فوز توتنهام في مرماه عن طريق الخطأ.

ووصف المعلق الجزائري حفيظ دراجي المشهد بجملة "وكأن السماء سقطت على رأس ماتيب"، في إشارة إلى ارتكابه خطأ كارثي كلف فريقه خسارة قاسية بعد صمود طويل.

وأكمل ليفربول آخر ثلث ساعة من المباراة بـ9 لاعبين، بعد طرد كورتس جونيز في الدقيقة 26، والبديل ديوجو جوتا في الدقيقة 69.

وإلى جانب البطاقتين الحمراوين، شهدت المباراة جدلًا تحكيميًا بعد إلغاء هدف لويس دياز في الشوط الأول، كما أن صلاح تلقى بطاقة صفراء للاحتجاج على قرار الحكم باحتساب خطأ ضده في الشوط الثاني.

بطاقة حمراء وهدف ملغي

بدأ ليفربول المباراة بضغط هجومي ملحوظ على أصحاب الأرض، وكاد يهز الشباك مبكرًا في الدقائق الخمس الأولى عن طريق لويس دياز، لكن الدفاع أبعد تسديدته إلى ركلة ركنية.

أول فرصة خطيرة للفريق اللندني جاءت في الدقيقة 11 عندما توغل ريتشارلسون من الناحية اليسرى، ولعب كرة عرضية أرضية كاد ديان كولوسيفيسكي يحولها إلى الشباك، لكنه وصل متأخرًا.

وتعملق جوجيليلمو فيكاريو، حارس توتنهام، وأبعد فرصة شهدت تهديدين من تسديدتين لجاكبو وأندرو روبرتسون عند الدقيقة 13.

وتلقى المدرب يورجن كلوب صدمة بعد طرد كورتس جونيز بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 26 إثر عرقلة يفيس بيسوما، ليكمل الفريق الأحمر المباراة منقوصًا.

وهز ليفربول شباك توتنهام بتصويبة من لويس دياز بعد تمريرة من صلاح، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، علمًا بأن الإعادة التليفزيونية شككت في صحة القرار.

وبعدها بدقيقتين، رد توتنهام بهدف أحرزه سون، مستغلًا تمريرة عرضية أرضية من ريتشارلسون.

وسيطر توتنهام على الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، لكن ليفربول سجل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط على عكس سير اللعب.

وتلقى جاكبو تمريرة بالرأس من فيرجيل فان دايك داخل منطقة الجزاء، فاستدار وسدد قوية في الشباك رغم رقابة المدافعين.

طرد جديد وكارثة ماتيب

ومع الدقائق الأولى للشوط الثاني، كاد توتنهام يضيف هدفًا ثانيًا بعدما سدد جيمس ماديسون كرة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى، لكن أليسون أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 59، هز توتنهام شباك ليفربول مرة ثانية بتوقيع سون وبطريقة مشابهة للهدف الذي سجله في الشوط الأول، خصوصًا بعد تلقي تمريرة عرضية أرضية من ريتشارلسون، لكن هذه المرة الهدف أُلغي بسبب التسلل.

وتلقى صلاح بطاقة صفراء لاحتجاجه على قرار الحكم باحتساب خطأ ضده لصالح بيسوما بعد كرة مشتركة بينهما في الدقيقة 65.

وتعرض البديل جوتا لبطاقة حمراء أخرى بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في الدقيقة 69 إثر عرقلة ديستني أودجي، ليكمل ليفربول آخر ثلث ساعة بـ9 لاعبين.

ضغط توتنهام بقوة في الثلث ساعة الأخيرة من المباراة، وأهدر أكثر من فرصة خطيرة، وسط صمود ليفربول.

لكن هذا الصمود انكسر على يد ماتيب، الذي سجل هدفًا في مرماه عن طريق الخطأ بعد كرة عرضية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليخسر الريدز بسيناريو درامي.

اقرأ أيضًا:

بعد تمريرة صلاح.. هل ألغى الحكم هدفًا صحيحًا لليفربول أمام توتنهام؟ (صور)

وست هام يعمّق جراح شيفيلد.. ولوتون يكسر سلسلة إخفاقاته

بمشاركة تريزيجيه وغياب كوكا.. طرابزون يهزم بينديك في الدوري التركي

تسديدتان فوق العارضة.. ماذا قدم تريزيجيه أمام بينديك؟ (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

التعليقات