جميع المباريات

إعلان

رقم قياسي ينتظر صلاح.. 10 حقائق قبل مواجهة ليفربول وبرينتفورد

محمد صلاح

محمد صلاح

يستعد نادي ليفربول لاستضافة نظيره برينتفورد، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "آنفيلد".

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب "بريميرليج" برصيد 24 نقطة، بينما يقع برينتفورد في المركز التاسع برصيد 16 نقطة.

ويتطلع النجم المصري محمد صلاح لاعب الريدز، لكتابة رقم قياسي جديد يضاف إلى أرقامه القياسية مع الفريق الإنجليزي، عندما يواجه برينتفورد.

محمد صلاح سبق وواجه فريق برينتفورد في 3 مناسبات سابقة، سجل خلالهم هدفين في مباراتين مختلفتين.

وإذا استطاع صلاح أن يسجل هدفين في مباراة الغد أمام برينتفورد، فإنه سيصبح اللاعب الأول على الإطلاق الذي يفعل ذلك أمام فريق برينتفورد بمسابقة الدوري.

ولم يسبق لأي لاعب من ليفربول أن سجل أكثر من مرة في لقاء بالدوري أمام برينتفورد، فعل إيان راش ذلك خلال مباراة في كأس الرابطة عام 1983، وبيتر بيردسلي في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1989.

ونستعرض لكم أبرز 10 حقائق قبل مواجهة ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز:

- في 19 مواجهة سابقة بين الفريقين في جميع المسابقات، سجل ليفربول في جميع اللقاءات باستثناء مباراة واحدة وفي كل من آخر 16 مباراة.

- يتطلع فريق الريدز إلى الفوز بمباريات متتالية في الدوري ضد برينتفورد للمرة الأولى منذ أكتوبر 1946 - وهي المرة الوحيدة التي فعلوا فيها ذلك.

- لم يسبق لأي لاعب من ليفربول أن سجل أكثر من مرة في لقاء بالدوري أمام برينتفورد، فعل إيان راش ذلك خلال مباراة في كأس الرابطة عام 1983، وبيتر بيردسلي في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1989.

- ديوجو جوتا على بعد هدفين من تسجيل 50 هدفًا لليفربول في جميع المسابقات.

- سجل محمد صلاح في كل مباراة على أرضه بالدوري هذا الموسم حتى الآن، حيث سجل ستة أهداف في خمس مباريات.

- فاز الريدز بجميع مباريات آنفيلد الـ8 هذا الموسم في الدوري والكأس، وسجل 24 هدفًا في هذه المباريات.

- سجل رجال يورجن كلوب هدفين على الأقل في كل مباراة على أرضهم هذا الموسم.

- سجل ليفربول في آخر 27 مباراة له منذ التعادل 0-0 مع تشيلسي في أوائل أبريل.

- فاز برينتفورد في آخر مباراة له خارج أرضه بنتيجة 2-0 على ملعب تشيلسي، وهو الفوز الثاني له خارج أرضه هذا الموسم بعد فوزه على فولهام 3-0 في أغسطس.

- تم تعيين مدرب برينتفورد توماس فرانك في أكتوبر 2018. ومن بين 213 مباراة خاضها في الدوري، فاز برينتفورد في 93 وتعادل في 56 وخسر 64.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن