جميع المباريات

إعلان

عقوبات تصل إلى الهبوط.. أزمة لتوتنهام بسبب صفقة ديفو في 2008

جيرمين ديفو

جيرمين ديفو لاعب بورتسموث وتوتنهام السابق

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن أن نادي توتنهام هوتسبير أصبح مهددًا بالتعرض لعقوبات تبدأ من خصم 10 نقاط من رصيده، وقد تصل إلى هبوطه، بسبب اتهامه بانتهاك قواعد الانتقالات في عام 2008، خلال عملية بيع مهاجمه جيرمين ديفو لنادي بورتسموث.

ونشرت صحيفة التايمز بيانًا للاتحاد الإنجليزي، أكد فيه أنه سيتم النظر بالقضية، ومراجعة قرار لجنة التحكيم، وستقوم الهيئة الإدارية بإعادة فتح القضية، بعدما لم تتخذ أي إجراء من قبل.

وأوضحت أن توتنهام قد يجد نفسه في مأزق، بعدما أظهرت الأدلة أن السبيرز استخدموا وكيلًا غير مرخص في المفاوضات، التي شهدت إتمام انتقال ديفو إلى بورتسموث مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني.

وزعمت الصحيفة أن ميتشل توماس لاعب وست هام وتوتنهام السابق، الذي لعب دورًا رئيسيًا في انتقال ديفو، كان وكيلًا غير مرخص في ذلك الوقت، حيث تعامل معه دانييل ليفي رئيس السبيرز، وهاري ريدناب مدرب بورتسموث آنذاك.

ويسمح للوكلاء التصرف بالنيابة عن اللاعب في عملية الانتقال، ولكن يجب أن يمتلكوا ترخيصًا، ويحملوا عقد تمثيل رسمي، ولا يسمح للأندية أو اللاعبين باستخدام وكلاء غير مرخصين، وعدم الالتزام بهذه القواعد يمكن أن يؤدي إلى عقوبات خطيرة، مع احتمالية الهبوط.

وكان خرق قواعد الاتحاد الإنجليزي، بشأن الوكلاء، قد أدى إلى تعرض الأندية لخصم النقاط، وإيقاف المديرين، وفرض حظر على الانتقالات، وفي نفس السنة تم خصم 10 نقاط من فريق لوتون تاون بسبب هذا الخطأ.

أقرأ أيضًا

"أكبر عقوبة في تاريخ الدوري الإنجليزي" ترسل إيفرتون لمنطقة الهبوط

أبرزهم بيكفورد ولوين.. إيفرتون مهدد برحيل 7 لاعبين بعد عقوبة خصم النقاط

بسبب 115 مخالفة.. مانشستر سيتي مهدد بمصير إيفرتون في بريميرليج

توتنهام يدخل سباق إنجليزي ثلاثي لضم رافينيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن