جميع المباريات

إعلان

ثنائي اليونايتد وخليفة محمد صلاح.. 11 موهبة صاعدة منتظرة في البريميرليج

بين دوك لاعب ليفربول

بين دوك لاعب ليفربول

ينطلق عام 2024 اليوم الإثنين، وتترقب جماهير كرة القدم حول العالم متابعة العديد من البطولات المحلية والقارية، ويبقى الدوري الإنجليزي صاحب الشعبية الأكبر، والذي يمتلك في صفوفه العديد من المواهب المنتظرة، التي قد تحصل على فرصتها لإثبات ذاتها في العام الجديد.

واستعرضت صحيفة ذا صن 11 موهبة من المنتظر تألقهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال العام الحالي 2024، وعلى رأسهم كوبي ماينو لاعب وسط مانشستر يونايتد صاحب الـ 18 عامًا، الذي أصبح عنصرًا أساسيًا في تشكيل المدرب الهولندي إريك تين هاج بنهاية العام الماضي.

وبعد تعرضه لإصابة قبل بداية الموسم، نجح ماينو في استعادة جاهزيته ليدفع به تين هاج في عدة مباريات بنهاية عام 2023، ويلفت أنظار جماهير الشياطين الحمر، حيث يأمل في مواصلة تقديم مستواه الجيد، أملًا في انتزاع إعجاب جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، قبل منافسات يورو 2024.

وفي المقابل ينتظر الإيفواري عماد ديالو حسم مصيره مع مانشستر يونايتد، بعد عودته للمشاركة مع الشياطين الحمر، لأول مرة هذا الموسم كبديل في لقاء نوتنجهام فورست.

وقضى ديالو صاحب الـ 21 عامًا المواسم الماضية خارج اليونايتد، معارًا لأندية أتالانتا ثم رينجرز وسندرلاند، لكن تأمل جماهير مانشستر في أن ينجح بتعويض سانشو الذي سيرحل عن صفوف الفريق، في ظل المستوى السئ الذي يقدمه البرازيلي أنتوني، لكنه قد يصطدم باتجاه الشياطين لشراء صفقات قوية قد تطيح به حال عدم إثبات ذاته في النصف الثاني من الموسم الجاري، خاصة مع تألق زميله الصاعد أليخاندرو جارناتشو.

وفي صفوف أرسنال، أثار لاعب الوسط الناشئ إيثان نوانيري الضجة في أرجاء ملعب الإمارات، بعدما أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، خلال مواجهة أرسنال مع نظيره برينتفورد في سبتمبر 2022، حيث كان يبلغ من العمر وقتها 15 عامًا فقط.

وبالرغم من عدم مشاركته في الموسم الحالي مع الجانرز، حيث يفضل المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا عدم التسرع في الدفع به، لكنه تواجد على مقاعد البدلاء في ثلاث مباريات، ومازال يمتلك الفرصة لكتابة التاريخ مع أرسنال في الفترة المقبلة.

وبالاتجاه إلى فريق ليفربول، سنجد الجناح الأيمن الإسكتلندي بين دوك، الذي يعتبره الريدز خليفة النجم المصري محمد صلاح، حيث شارك بديلًا له بالشوط الثاني من مواجهة تشيلسي، في الجولة الأولى هذا الموسم من الدوري الإنجليزي.

ونال دوك ثقة يورجن كلوب، الذي دفع به لفترات قصيرة في البريميرليج، كما حصل على الفرصة بعدة مباريات في مسابقة الدوري الأوروبي، وذلك بعد انضمامه لصفوف الريدز في عام 2022 قادمًا من سيلتيك، وقد يحصل على فرصة أكبر خلال فترة غياب النجم المصري محمد صلاح، لمشاركته في كأس الأمم الأفريقية.

ويمتلك مانشستر سيتي في صفوفه أحد المواهب المرتقبة، وهو الجناح الأيسر النرويجي أوسكار بوب، الذي شارك مع منتخب بلاده في 4 مباريات وسجل هدفًا، ليمنحه بيب جوارديولا الفرصة مع الفريق الأول، حيث خاض 6 مواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لم يحرز خلالها أي هدف ولكنه قدم تمريرة حاسمة لزميله ناثان أكي في مواجهة بورنموث.

وسجل أوسكار بوب هدفه الأول مع السيتي في دوري أبطال أوروبا، بشباك ريد ستار بلجراد الصربي، ومازال يمتلك الفرصة للمشاركة بصورة أكبر، خاصة مع سياسة التدوير التي يقوم بها جوارديولا، لكن التعاقد مع جيريمي دوكو في الصيف الماضي، أثر على عدد مشاركاته بصورة كبيرة.

وبالانتقال إلى نادي تشيلسي، سنجد اسمًا يظهر في آخر مباراتين بالعام الماضي ضد كريستال بالاس ثم لوتون تاون، وهو المدافع الصاعد ألفي جيلكريست، البالغ من العمر 20 عامًا.

ونال ألفي إشادة جون تيري أسطورة البلوز، بعد أدائه في المباراتين الماضيتين، فهو أحد أبناء أكاديمية تشيلسي منذ كان عمره 8 سنوات، ويبدو أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو قد وجد فيه ضالته، بعد كثرة الإصابات التي ضربت الفريق خلال الفترة الماضية.

وضمت قائمة ذا صن أيضًا كلا من: الأرجنتيني أليخو فيليز مهاجم توتنهام، روميو لافيا لاعب وسط تشيلسي، جاك هنشلوود لاعب وسط برايتون، البرازيلي ماتيوس فرانكا لاعب خط الوسط الهجومي لنادي كريستال بالاس وتيم إيروجبونام لاعب وسط أستون فيلا.

أقرأ أيضًا

آخر 10 مواسم.. هل يضمن بطل "ليلة رأس السنة" لقب الدوري الإنجليزي؟

هداف العالم 2023.. أين يقع مركز صلاح؟

بعد خسارة أرسنال وفوز توتنهام.. ترتيب الدوري الإنجليزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن