جميع المباريات

إعلان

الخارق صاحب اللحظات الاستثنائية.. 6 مشاهد لا تُنسى للنني في أرسنال (فيديو)

النني

محمد النني

"انتهت الرحلة يا مو".. هكذا أسدل الدولي المصري محمد النني الستار على حقبته مع أرسنال الإنجليزي بعد 8 سنوات قضاها رفقة الجانرز.

وأعلن النني رحيله بشكل رسمي عن أرسنال عقب نهاية الموسم الحالي، بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق اللندني منذ قدومه من بازل في يناير 2016.

وكان النني يمتلك عقدًا مع آرسنال حتى نهاية الموسم الجاري "2023-2024"، حيث سيكون انتقال اللاعب مجانًا لأي نادٍ في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولم يظهر اللاعب المصري مع آرسنال في الموسم الجاري سوى في 6 مباريات بجميع المسابقات سواء محلية أو قارية بواقع (96 دقيقة) دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.

ويمتلك النني 3 بطولات محلية مع أرسنال (كأس الاتحاد الإنجليزي وبطولتين لكأس الدرع الخيرية).

ورغم قلة ظهور النني مع أرسنال إلا أنه يمتلك لحظات عديدة وتاريخية لن ينساها في مشواره مع المدفعجية.

هدف تاريخي أمام برشلونة

في 16 مارس 2016، سجل محمد النني أول أهدافه بقميص الجانرز، والتي كان لها طابع خاص حيث جاءت في شباك برشلونة الإسباني وفي البطولة الأكبر بأوروبا (دوري الأبطال).

وافتتح النني أول أهدافه مع أرسنال بعدما استلم تمريرة أرضية من التشيلي أليكسيس سانشيز خارج منطقة الجزاء، ليسدد الكرة مباشرةً بباطن قدمه اليمنى في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الألماني تير شتيجن

وأصبح النني أول لاعب مصري يسجل هدفًا أمام برشلونة على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني.

كما اختارت جماهير أرسنال هدف النني هو هدف الموسم للمدفعجية.

تمريرة ساحرة إلى أوزيل

وكان للنني لحظة أخرى لا تنسى ولكن مع زميله السابق في أرسنال مسعود أوزيل.

لقد قدم النني تمريرة رائعة إلى أوزيل ليسجل هدفا تاريخيا (وُصف أنه الأجمل للاعب الألماني) وذلك خلال مواجهة لودوجوريتس البلغاري بالمجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا في موسم (2016-2017).

النني أرسل حينها تمريرة طولية إلى أوزيل والذي تلاعب بمدافعي لودوجوريتس وحارس مرماه، ليسكن الكرة في الشباك.

وعندما أعلن أوزيل رحيله عن أرسنال، حرص النني على توديعه برسالة تذكره بهذا الهدف، قائلًا: "قدمت لك أفضل مساعدة في الهدف الأفضل في مسيرتك".

جائزة الهدف الأفضل

وفي موسم 2020-2021" حصد محمد النني جائزة أفضل هدف لمدفعجية لندن.

وسجل محمد النني هدفا صاروخيا من مسافة 30 ياردة في شباك دوندالك ببطولة الدوري الأوروبي في المباراة التي انتهت بنتيجة (4-2) للفريق الإنجليزي.

القائد

ومن اللحظات التي لن ينساها النني عندما ارتدى شارة قيادة أرسنال في أكتوبر 2020 خلا مواجهة دوندالك الأيرلندي، التي فاز بها الجانرز (3-0) ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي.

النني الخارق

ومن المباريات التي لا تنسى لمحمد النني على مستوى الأداء ما قدمه ضد مانشستر يونايتد في عام 2020 بالدوري الإنجليزي.

انتصر أرسنال حينها على يونايتد بنتيجة 1-0.

النني أظهر أداءً رائعًا من خلال الضغط على لاعبي يونايتد في وسط الملعب.

وتقول صحيفة "The Athletic" إنه في الدقيقة 91 وجد محمد النني بطريقة ما الطاقة اللازمة للانتقال من إحدى زوايا نصف ملعبه إلى الزاوية الأخرى، حيث كان يطارد الكرة ولا يعطي لليونايتد فرصة للتمرير، وهو إنجاز خارق من لاعب.

لقد كان عرضًا رياضيًا خارقًا، وهو العرض الذي يجعل أوتار الركبة والعضلات الرباعية لدينا تشعر بالألم بمجرد المشاهدة.

وقال النني بعد هذا الانتصار: "إنه شعور رائع حقًا، أشعر بالسعادة حقًا، لقد قدمنا ​​100 في المائة وعمل الجميع بجد لتحقيق ذلك الفوز".

عام من الإصابة.. اللحظة الأصعب

ومن أكثر اللحظات الصعبة التي مرت على النني في أرسنال هي إصابته الطويلة التي حرمته من اللعب سواء مع الجانرز أو منتخب مصر.

وكان النني تعرض لإصابة خطيرة في الركبة في مران فريقه، مطلع العام الماضي، أدى لغيابه عن فريق أرسنال لعدة أشهر.

يقول النني عن ذلك: "كان الأمر صعبا بالنسبة لي، إنها المرة الأولى التي أخوض فيها هذه التجربة مع إصابة طويلة، عادةً لا أتعرض لإصابات كثيرة".

وأضاف: "وصلتني رسالة من الطبيب حينها تقول: (فقط انتظر مو، ستظهر النتيجة)، لكنني عرفت، لأنه عادةً عندما تقوم بإجراء فحص في غضون 45 دقيقة ستعرف، كنت أشعر بالذعر، لم أستطع البقاء في المنزل وخرجت ورأيت سيارة خلفي. فكرت "من هذا؟" ورأيت الدكتور جاري الذي وصل للتو، وعانقني ونظرت إليه وقلت "الرباط الصليبي الأمامي؟" قال لي نعم".

وتابع: "لم أتمكن من التعامل مع نفسي بعد ذلك، لقد كانت واحدة من أصعب الأوقات بالنسبة لي".

ميزة كشفها فينجر وأرتيتا

واتفق أرسين فينجر المدير الفني التاريخي لأرسنال وميكيل أرتيتا المدرب الحالي للفريق على ميزة مهمة للنني حتى إذا لم يشارك في المباريات.

أرتيتا قال ذات مرة: "ما ينقله النني للفريق هو شيء خاص، لديه هذه الطاقة كشخص، إنه يدخل الغرفة ويخلق هذا الجو، اليوم قلت إننا بحاجة إلى تلك الطاقة وهذا الشعور الإيجابي الذي يجلبه في كل وقت، أعتقد أنه كان رائعاً".

كما يرى فينجر أن النني لاعب مهم بالنسبة للفريق، يمنح المجموعة قدرة معنوية كبيرة، كما أنه يؤدي تدريباته بجدية حتى إذا لم يشارك في المباريات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
بلجيكا

بلجيكا

- -
رومانيا

رومانيا

6

تشكيل رومانيا: نيتا - راتيو - دراجوسين - ماريوس مارين - بانكو - ميهايلا - بوركا - رازفان مارين - دراجوس - مان - ستانسيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن