جميع المباريات

إعلان

كيران ماكينا.. مدرب سام مرسي الذي يتنافس عليه كبار الدوري الإنجليزي

ماكينا

روي ماكينا

بات كيران ماكينا، مدرب إبسويتش تاون، مطلوبا في 3 من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

ماكينا قاد إبسويتش تاون، الذي يضم في صفوفه اللاعب المصري سام مرسي، للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، بعدما حصل على وصافة دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في وقت مبكر اليوم الخميس إن برايتون ينافس تشيلسي على التعاقد مع ماكينا، قبل بداية الموسم المقبل (2024-2024).

يأتي ذلك بعد رحيل الإيطالي روبرتو دي زيربي عن منصب المدير الفني لبرايتون، والأمر نفسه بالنسبة للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي غادر تشيلسي.

مانشستر يونايتد يقتحم السباق على التعاقد مع ماكينا

وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد انضم أيضا للمنافسة على خدمات ماكينا، في ظل الغموض الذي يحيط بمستقبل الهولندي إيريك تين هاج، مدربه الحالي.

وأشارت الشبكة إلى أن مسؤولي يونايتد قاموا باتصالات مع ممثلي ماكينا، لبحث إمكانية التعاقد معه في حالة استقروا على إقالة تين هاج عقب انتهاء الموسم الحالي.

وذكر التقرير أن خسارة يونايتد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل تعني أن الفريق لن يشارك في أي بطولة أوروبية الموسم المقبل، ما قد يترتب عليه إقالة تين هاج والبحث عن مدرب جديد.

وفي تقرير آخر ذكرت "ديلي ميل" أن ماكينا لديه ما يبحث عنه السير جيم راتكليف، الذي استحوذ على نسبة من أسهم يونايتد مؤخرا، فضلا عن كونه مشجعا للفريق، كما سبق له العمل به لفترة قصيرة.

من هو كيران ماكينا؟

يبلغ ماكينا من العمر 38 عاما، وهو لاعب سابق لم يحالفه الحظ لبلوغ المستوى الاحترافي.

وانتهت مسيرة ماكينا في عام 2009 وهو بعمر 23 عاما بسبب إصابة خطيرة، وفي عام 2015 بدأ مسيرته التدريبية مع توتنهام، الذي قضى معه 7 سنوات كناشئ.

وتولى ماكينا تدريب فريق توتنهام تحت 18 عاما لمدة موسم واحد (2015-2016)، وانتقل لتدريب نفس الفئة العمرية في مانشستر يونايتد بين عامي 2016 و2018.

وأفادت تقارير إعلامية أن تشجيع ماكينا لمانشستر يونايتد منذ الطفولة كان له دور في رحيله السريع عن توتنهام ليحصل على وظيفة في نادي أحلامه.

وبعد توقف لعدة سنوات، تولى المدرب الإنجليزي الشاب منصب المدير الفني لفريق إبسويتش تاون عام 2021، وكان وقتها منافسا في دوري "ليج 1" (الدرجة الثالثة بعد الدوري الممتاز والدرجة الأولى).

وحقق ماكينا نجاحا ملفتا مع إبسويتش تاون، وفي غضون 3 سنوات تقريبا قاد سام مرسي ورفاقه للعودة إلى الدوري الممتاز بعد غياب 23 عاما.

وفي الوقت الحالي يرتبط ماكينا مع إبسويتش تاون بعقد يمتد حتى صيف 2025 (نهاية الموسم المقبل).

اقرأ أيضا:

رغم التعادل.. الزمالك يحافظ على سجله المثالي ضد فيوتشر 

بطل الكونفدرالية يتعثر أمام مودرن فيوتشر في الدوري 

محمد شريف يبدأ أساسيا مع الخليج في مواجهة أبها موسيماني 

تقارير: محرز يرفض الانضمام لمنتخب الجزائر 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن