جميع المباريات

يورو 2020

برعاية

إعلان

يويفا يعاقب المجر بسبب السلوك العنصري للجماهير في يورو 2020

المجر

صورة أرشيفية

برعاية

تقرر أن يلعب المنتخب المجري مباراتيه المقبلتين التابعتين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدون جمهور عقب تحقيق تم إجراؤه في سلوك الجماهير العنصري في يورو 2020.

واستضافت مدينة بودابست أربع مباريات في البطولة، والتي تختتم بعد غد الأحد، عندما يلتقي المنتخبين الإنجليزي والإيطالي في المباراة النهائية بويمبلي.

واستضاف ملعب بوشكاش أرينا خسارة المنتخب المجري أمام نظيره البرتغال صفر / 3 والمباراة التي تعادل فيها مع المنتخب الفرنسي 1/1 أمام 60 ألف متفرج.

وخلال مباراة البرتغال، ظهرت صورة للافتة في المدرجات التي تواجدت فيها جماهير المنتخب المجري كتب عليها "أنتي ال.ام.بي. تي.كيو" - في إشارة لاختصار اللغة المجرية للمثليات والمثليين ومزدوجي الجنس والمتحولين جنسيا والشواذ- منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وتم إبلاغ الاتحاد الأوروبي "يويفا" بها من قبل جماعة مكافحة التمييز "فاير".

وقبل المباراة مع المنتخب الفرنسي، شارك بعض مشجعي المجر في مسيرة قبل المباراة وكشفوا عن لافتة تهاجم قيام اللاعبين بالجثو على ركبهم قبل المباريات، وهو احتجاج سلمي مناهض للعنصرية، تشارك فيه العديد من الفرق.

ونظرا لوقوع الحادث الأخير خارج الملعب، فإنه لا يخضع لسلطة يويفا، ولكن يويفا ذكر أنه يحقق في أعمال تمييز محتملة داخل ملعب بوشكاش في المباراتين.

وأكد يويفا العقوبات على الاتحاد المجري لكرة القدم اليوم الجمعة في رد على التصرفات العنصرية في المباراتين وفي المباراة التي تعادل فيها المنتخب المجري مع نظيره الألماني 2/2 في مدينة ميونخ.

وقررت لجنة الأخلاقيات والتأديب التابعة ليويفا أن المنتخب المجري ينبغي عليه أن يلعب مبارياته الثلاثة المقبلتين التابعين ليويفا بدون جمهور، مع إيقاف المباراة الثالثة لمدة عامين تحت الاختبار.

كما تم تغريم الاتحاد المجري مئة ألف يورو (118 ألف دولار) وتنفيذ توجيه بعرض شعار "مباراة متساوية" في مباراة يويفا عندما يكون المنتخب المجري هو مستضيف تلك المباريات.

ولن يلعب المنتخب المجري أي مباراة تابعة للاتحاد الأوروبي حتى دوري أمم أوروبا 2022 / 2023، التي تبدأ في يونيو المقبل.

وسيعود المنتخب المجري للعب مرة أخرى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عندما يستضيف المنتخب الإنجليزي يوم 2 سبتمبر. ولا ينطبق قرار اللعب بدون جمهور في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لأن الاتحاد الدولي "فيفا" هو المسؤول عنها.

ويحتل المنتخب المجري المركز الثاني في المجموعة التاسعة بتصفيات المونديال برصيد سبع نقاط جمعها من ثلاث مباريات.

0

إعلان

عفوا.. لا يوجد مباريات

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات