جميع المباريات

إعلان

كاسياس يتطلع للفوز الـ100 امام البرتغال بنصف نهائي اليورو

اسبانيا والبرتغال

أسبانيا والبرتغال

جنيفينو - رويترز:

قد يصبح ايكر كاسياس قائد اسبانيا أول لاعب يحقق 100 انتصار في كرة القدم الدولية اذا تغلب فريقه على البرتغال في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2012.

ولكي يحقق ذلك في مباراته الدولية رقم 136 مع اسبانيا سيتعين على حارس ريال مدريد التفوق على زميله في النادي وقائد البرتغال المتألق كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة حتى الان.

وستمنح الاطاحة بالبرتغاليين الذين فازوا على جارتهم مرة واحدة فقط في سبع مباريات رسمية الفرصة لاسبانيا لأن تصبح أول دولة تحرز ألقاب ثلاث بطولات كبرى متتالية.

ويعتقد كاسياس أن رونالدو أفضل لاعب في العالم سابقا لم يقدم بعد المستوى الذي ساعد ريال مدريد على احراز لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لأول مرة في اربع سنوات الموسم المنقضي.

ونقلت صحيفة ماركا الرياضية اليومية عن كاسياس  قوله "موسمه مع ريال مدريد كان مذهلا من حيث الطريقة التي لعب بها.. والأهداف والأرقام القياسية. لا أعتقد انه الان في أفضل حالاته."

وأمطر رونالدو مرمى المنافسين بالتسديدات في اربع مباريات للبرتغال ببطولة اوروبا 2012 وقال كاسياس إنه يجب ان يتوخى الحذر من أي انحراف للكرة في الهواء بسبب الطريقة المميزة التي يسدد بها مهاجم ريال مدريد.

وقال كاسياس لماركا "الكرة تفعل شيئا غريبا" مضيفا ان الكرات المستخدمة في بطولة اوروبا 2012 لا تنحرف مثل كرة "جابولاني" التي استخدمت في نهائيات كأس العالم قبل عامين.

وتابع "لا تصل الى هذا الحد لكن اذا تم تسديدها بشكل جيد فانها تنحرف بطريقة خادعة."

وكانت آخر مباراة رسمية بين اسبانيا والبرتغال في كأس العالم 2010 عندما فاز المنتخب الاسباني 1-صفر بعد مباراة متكافئة بفضل هدف في الشوط الثاني سجله ديفيد فيا.

وواجهت اسبانيا صعوبات في اختراق دفاع البرتغال في تلك المباراة التي أقيمت في كيب تاون لكن اشتراك المهاجم طويل القامة فرناندو لورينتي في الشوط الثاني أبدل الأمور.

وقال المدافع الاسباني جيرار بيكي إن لورينتي - الذي لم يستطع الدفاع البرتغالي مواجهة طوله وقوته - قد يكون احد الخيارات المتاحة غدا اذا سارت المباراة على النحو نفسه.

وأبلغ بيكي رويترز في مقابلة الاثنين "استخدم قوته في ألعاب الهواء وقاتل كالأسد."

واضاف "من الممكن ان يكون احد الخيارات يوم الاربعاء وهو يتدرب بشكل جيد جدا. انه احد اللاعبين الذين لم يلعبوا بعد في البطولة لكن بالتأكيد سيحصل على فرصته وقد يكون ذلك ضد البرتغال."

ويعلم بيكي الكثير عن رونالدو والجناح ناني منذ أيام لعبه بين صفوف مانشستر يونايتد وقال إن اسبانيا ستخطيء اذا ظنت ان البرتغال فريق اللاعب الواحد.

ومضى قائلا "ناني لاعب يمتلك مهارات عديدة في مواقف رجل لرجل. يستطيع الاستدارة يمينا أو يسارا وهو هداف بالفطرة ويسدد بقوة."

وتابع "يجب ان نستخدم كل الاسلحة الموجودة في جعبتنا لايقافه هو ورونالدو."

وجدير بالذكر أن الفائز من مباراة أسبانيا والبرتغال سيلتقي الفائز من مباراة الخميس مع المانيا أو ايطاليا في النهائي يوم الاحد 1 يوليو في كييف.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
ليفربول

ليفربول

2

تشكيل وست هام: أريولا، كوفال، زوما، أوجبونا، إيمرسون، ألفاريز، سوتشيك، باكيتا، قدوس، بوين، أنطونيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن