جميع المباريات

إعلان

جريزمان إلى أين؟.. مُعضلة برشلونة.. تأثير لعبة الدومينو.. وموقف ليفربول

جريزمان

جريزمان

لكل موسم انتقالات اسم يشعله ويثير التساؤلات لفترة، ليظل الحديث قائمًا طويلًا حول مستقبله والفريق الذي سينضم إليه، وخلال هذا الصيف الاسم الأبرز وبكل جدارة سيكون أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد.

كان اللاعب الفرنسي صريحًا للغاية، وأعلن بشكل واضح رغبته في الرحيل عن أتليتكو مدريد مكتفيًا بالفترة التي لعبها في صفوف أبناء العاصمة الإسبانية، لتوجه الأنظار بشكل واضح صوب برشلونة الذي أبدى اهتمامه بخدماته قبل عام.

صفقة جريزمان ستكون سهلة بالنسبة للنادي الراغب في الحصول على خدماته، فهو يستطيع أن يتعاقد مع اللاعب مقابل 120 مليون يورو قبل 30 يونيو القادم، وفقًا للشرط الجزائي الموجود في عقده، لكن الأمر من المفترض أن يحسم قبل نهاية 6 أسابيع قادمة.

لم يعلن نادي برشلونة بشكل واضح موقفه من جريزمان، فالمدير الفني ارنستو فالفيردي رفض إبداء رأيه في إمكانية انتقال اللاعب للفريق عندما تعرض للسؤال في أكثر من مناسبة خلال الموسم الماضي، غير أن الجماهير في أخر ظهور للاعب على كامب نو هاجمته بشدة بعدما أعلن صراحة قبل كأس العالم 2018 رفضه الانتقال لبرشلونة.

لكن التقارير الإسبانية وأغلبها من صحف مدريدية مثل "ماركا" أعلنت أن اللاعب اتفق مع إدارة برشلونة على الانتقال للفريق والحصول على راتب قيمته 17 مليون يورو سنويًا، ثم أكدت أن ممثلي اللاعب سيكون لهم اجتماع مع إدارة الفريق الكتالوني يحسم كافة التفاصيل الخاصة بدفع الشرط الجزائي والانتقال إلى بطل الدوري الإسباني.

وطرحت وسائل الإعلام وجهة أخرى بالنسبة لجريزمان وهو باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن إذاعة راديو مونت كارلو نفت الأمر قائلة أن إهتمام الفريق الباريس منصب على دعم خط الوسط في الصيف المقبل وليس الهجوم.

وسيكون السبب الأبرز الذي يمنع باريس سان جيرمان في رغبتهم في الثأر من برشلونة كما ترجح وسائل الإعلام بخطف جريزمان هو أن إدارة النادي لن تتمكن من انفاق 120 مليون يورو لضم اللاعب لتعود تحت خطر مخالفة قواعد الانفاق المالي النظيف، بل أن إدارة النادي ستكون مطالبة ببيع اللاعبين لتسوية أوضاعها.

وتقول شبكة "سكاي سبورتس" الفضائية أن انتقال جريزمان إلى برشلونة يتطلب من إدارة الفريق الكتالوني المشاركة في لعبة "دومينو" على الأخص مع رغبة النادي في ضمن المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت.

وسيحتاج الفريق الكتالوني إلى توفير بعض من المال من أجل اتمام تلك الصفقة الأمر الذي قد يتطلب عرض فيليب كوتينيو للبيع في الصيف القادم.

فكرة طرح كوتينيو للبيع كانت محل نفي من وكيل أعمال اللاعب الذي أكد أن انتقال جريزمان لبرشلونة لا يمكن أن يؤثر على موقف اللاعب البرازيلي، لكن ظل اسم اللاعب مطروحًا للعودة إلى ليفربول، كون الفريق يحتاج إلى صانع ألعاب، كما أن تشيلسي يبدي رغبة في ضمه في حالة رفع الإيقاف من التعاقدات عن النادي، وهناك أيضًا اهتمام من مانشستر يونايتد.

وفي جانب آخر، رحت شبكة "اي اس بي ان" فكرة انتقال جريزمان إلى ليفربول، وأوضحت أن طريقة اللعب التي يعتمد عليها يورجن كلوب المدير الفني للفريق تناسب أسلوب لعب جريزمان، وهو ما يمنح الريدز أفضلية في التعاقد مع اللاعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن