جميع المباريات

إعلان

مدينة جلاسجو تعلن استمرارها كمدينة منظمة ليورو 2020

يورو

صورة ارشيفية

أعلن المنظمون المحليون اليوم الاثنين إن مدنية جلاسجو ستظل مدينة مستضيفة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020) التي تأجلت إلى العام المقبل.

وكانت تقارير إعلامية قد ألمحت إلى إن المدينة الاسكتلندية ربما لن تستضيف البطولة بعدما قال ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) أن ثلاث أماكن ربما تضطر للانسحاب من استضافة البطولة.

وذكر بيان :"بعد تكهنات طوال عطلة نهاية الاسبوع يود الهيكل التنظيمي المحلي لمدينة جلاسجو أن يوضح أنه أعاد تأكيد موقفه كمدينة مضيفة لبطولة أمم أوروبا يورو 202 المقرر إقامتها العام المقبل".

وأرجأ الاتحاد الأوروبي البطولة الأوروبية لمدة عام لتقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا. وكان من المفترض في الأساس اقامتها في 12 مدينة عبر القارة للاحتفال بعيدها الستين.

وبجانب جلاسجو، تستضيف مدن ميونخ، باكو، سان بطرسبرج، بودابست، بوخاريست، أمستردام، بلباو ، دبلن وكوبنهاجن وروما مباريات المجموعات والأدوار الإقصائية الاولى بينما ستقام مباريات الدور قبل النهائي والنهائي في لندن.

وستتخذ اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي يوم 27 مايو الجاري، القرار النهائي بشأن المدن التي ستبقى مستخدمة.

وذكر الاتحاد الأوروبي أنه سيؤجل الاجتماع المقرر له 27 مايو لثلاثة أسابيع "بسبب وجود بعض النقاط المعلقة بشأن عدد قليل من الاماكن المقترحة".

وأكدت مدينة ميونخ مشاركتها بينما تحوم الشكوك حول مدينة بلباو.

وقال سيفرين إن اليويفا يأمل في إبقاء نفس المدن المستضيفة للبطولة مثلما هو مخطط في 2021 ولكن البطولة أيضا يمكن أن تقام في عدد أماكن أقل قد يصل إلى ثمانية أماكن.

وقال رئيس اللجنة المنظمة في جلاسجو :" نتطلع أن نرى ملعب هامبدن بارك،و جلاجسو، واسكتلندا بأكملها، يلعبون دورا مهما كبلد مضيف للنسخة التذكارية من بطولة يورو التي ستقام العام المقبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن