جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد 20 عاما.. جيرو يرتدي قميص جيفارش "السلبي" في التتويج المونديالي

جيرو وجيفارش

جيرو وجيفارش

تُوج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد 20 عامًا من التتويج وسط جماهيره في العاصمة باريس، عندما تغلب على ضيفه البرازيلي بثلاثية نظيفة في نهائي مونديال 1998.

في واحد من أكثر النهائيات المونديالية غزارة تهديفية، تغلب المنتخب الشهير بالديوك بأربعة أهداف مقابل هدفين على نظيره الكرواتي مفاجأة مونديال روسيا 2018، إلا أن تلك الغزارة لم تشهد بصمة لأوليفيه جيرو المهاجم الأساسي لأبطال العالم.

على مدار سبع مباريات متتالية، فشل جيرو في تسجيل أي هدف في نهائيات كأس العالم 2018، بينما سجل زميلاه أنتوان جريزمان وكيليان مبابي أربعة أهداف لكل منهما، بل وفشل جيرو أيضًا في تسديد أي كرة على المرمى طوال المشوار الفرنسي في روسيا.

آداء جيرو وظهوره المتواضع في مونديال روسيا، أعاد للأذهان حالة فرنسية مشابهة، حيث ظهر المهاجم ستيفان جيفارش بشكل مشابه للغاية في مونديال 1998، إلا أن تتويج منتخب بلاده أنقذه من سهام النقد عقب انتهاء البطولة.

بفضل آداء محلي مميز بقميصي رين وأوكسير، أقنع جيفارش مدربه إيميه جاكيه بالاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية لمونديال فرنسا، وأصر جاكيه على الحفاظ على ثقته في مهاجمه حتى المواجهة النهائية.

ظهر جيفارش بمستوى مخيب للغاية، وأهدر أكثر من فرصة مؤكدة للتسجيل على مدار البطولة، وكان أبرزها في المواجهة النهائية، إلا أن الإنجاز يغطي الكثير من السلبيات، لكن مشوار جيرو أعاد للأذهان مشوار المهاجم السابق.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن