شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. من هو جندوزي مفاجأة آرسنال في بريميرليج؟

ماتيو جندوزي

ماتية جندوزي

لم ينتظر الصغير ماتيو جندوزي كثيرًا ليحجز مكانًا أساسيًا بصفوف فريق آرسنال الإنجليزي، حيث شهد تشكيل فريق العاصمة الإنجليزية تواجد لاعب خط الوسط الفرنسي في أولى مبارياته الرسمسية بالموسم الجديد.

ورغم المواجهة الشرسة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي اكتسح الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، وتُوج برصيد 100 نقطة، إلا أن الإسباني أوناي إيميري المدير الفني الجديد لفريق آرسنال وضع كامل ثقته في جندوزي.

وانتقل جندوزي البالغ من العمر 19 عامًا إلى صفوف آرسنال في الحادي عشر من يوليو الماضي، قادمًا من فريق لوريان الفرنسي، مقابل 7 ملايين جنيه استرليني فقط، إلا أن اللاعب كشف مبكرًا عن إمكانيات كبيرة في فترة الإعداد للموسم الجديد.

بدأ جندوزي ذو الأصول المغربية مشواره مع كرة القدم في أكاديمية نادي باريس سان جيرمان، إلا أنه رحل عام 2014 إلى صفوف فريق الناشئين تحت 15 عامًا بنادي لوريان، قبل أن يتم تصعيده سريعًا للفريق الرديف عام 2016.

تألق جندوزي منحه الفرصة سريعًا لاقتحام صفوف الفريق الأول خلال موسم 2016/2017، رغم أنه لم يتجاوز 17 عامًا في ذلك الوقت، وشارك في 8 مباريات بدوري الدرجة الأولى الفرنسي، كما شارك في مباراة بكأس فرنسا.

في الموسم التالي حصل جندوزي على مساحة أكبر للمشاركة بصفوف الفريق الأول، بعد هبوط لوريان لدوري الدرجة الثانية، وشارك جندوزي في 18 مباراة ببطولة الدوري، كما شارك في مباراتين ببطولة كأس الدوري، ومباراة وحيدة ببطولة كأس فرنسا.

رغم أن اللاعب لم يتوهج على المستوى الأول، إلا أن إيميري الذي قضى موسمين بالأراضي الفرنسية، عندما كان مديرًا فنيًا لفريق باريس سان جيرمان، يبدو أنه التقط موهبة اللاعب الصاعد، وآمن بقدراته ليمنحه فرصة تاريخية للمشاركة أساسيًا في أول مباراة رسمية منذ انضمامه للفريق.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات