جميع المباريات

إعلان

"ندعوك لزيارتنا لقد تعرضت للخداع".. الخارجية الصينية ترد على أوزيل بشأن مسملي الإيغور

أوزيل

أوزيل

ردت الخارجية الصينية على المزاعم التي أدلى بها الألماني مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي والتي أثارت ضجة كبيرة في الصين.

وانتقد أوزيل الطريقة التي يعامل بها مسلمو "الإيغور" في الصين، وكتب اللاعب الألماني تغريدة باللغة التركية عبر حسابه على تويتر جاء فيها: "تركستان الشرقية الجرح النازف للأمة الإسلامية".

كما انتقد أوزيل حالة الصمت من جانب المسلمين في شتى أنحاء العالم، واضطرت إدارة نادي أرسنال إصدار بيانًا لتنأى بنفسها عن تصريحات أوزيل التي أغضبت جماهير الصين.

وبناء عليه قرر التلفزيون الصيني عدم إذاعة مباراة أرسنال ومانشستر سيتي في الجول الـ17 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز كرد فعل لما صرح به أوزيل.

وخلال تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس قال جينج شوانج المتحدث اسم الخارجية الصينية: "لا أعرف ما إذا كان السيد مسعود أوزيل قد زار شينجيانج من قبل، لكن يمكنني أن أخبره أنه تعرض للخداع من خلال التقارير الإخبارية الكاذبة التي ضللته وبناء عليها أصدر بيان خاطئ لا أساس له من الصحة".

وأضاف شوانج: "نحن ندعو السيد أوزيل لزيارة شينجيانج، يمكنه التمييز بين الصواب والخطأ، سيرى شينجيانج مختلفة".

جدير بالذكر أن ارسنال خسر المباراة بثلاثية دون رد، ويحتل حاليًا المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة بعد مرور 17 جولة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن