شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. 2000 هدف أحمر.. واتحاد برشلونة وريال مدريد

برشلونة، ميسي، جريزمان

برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

يونايتد تابع أوباميانج لسبع سنوات

تابع مانشستر يونايتد عبر كشافيه اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لمدة سبع سنوات من أجل اتخاذ قرار بشان التعاقد معه لكنه في النهاية اتجه نحو روميلو لوكاكو في صفقة تكلفت 75 مليون إسترليني.

مانشستر يونايتد لم يُفضل التعاقد مع مهاجم أرسنال الحالي بسبب عدم احتفاظ اللاعب بالكرة لفترة مناسبة في المواقف الهجومية، وهو الامر الذي جعلهم يتجهون نحو لوكاكو.

كوفاتش يوضح لماذا لا يلعب بايرن مثل ليفربول

أوضح نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ عن أسباب عدم ظهور فريقه بنفس الأداء الذي يقدمه ليفربول بطل أوروبا.

كوفاتش عبر قائلاً :"لا يمكن أن تقود بسرعة 200 كيلو متر في الساعة على الطريق السريع بسيارة قدرتها فقط تتوقف عند 100 كيلو متر في الساعة".

ميرور

2000 هدف أحمر

وصل مانشستر يونايد إلى هدفه رقم 2000 في البريميرليج متفوقاً على أرسنال وليفربول بعد فوزه على نورويتش في الجولة السابقة من البريميرليج.

أرسنال وصل إلى الهدف رقم 1860 في البريميرليج، بينما توقف ليفربول عند 1795 هدفاً، وتشيلسي عند 1793 هدفاً.

ميرور

ذا صن

راشفورد يتساوى مع صلاح وسترلينج

تساوى النجم الإنجليزي راشفورد في مساهمته التهديفية مع مانشستر يوناتيد خلال الموسم الجاري مع النجمين محمد صلاح هداف ليفربول ورحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي.

راشفورد ساهم في 8 أهداف (سجل 5 وصنع 3) وهو نفس رقم صلاح، بينما ساهم سترلينج في 8 أهداف حيث سجل 7 وصنع هدفاً.

الصحافة الإيطالية

كورييري ديللوسبورت

عقاب ريبيري

سيغيب الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري نجم فيورنتينا عن صفوف فريق لثلاث مباريات، بعدما اعتدى على الحكم المساعد بمواجهة فريقه أمام لاتسيو، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وسيُحرم فيورنتينا من خدمات ريبيري خلال مواجهاته أمام ساسولو، بارما وكالياري، كما تلقى اللاعب الفرنسي غرامة قدرها 20 ألف يورو، بعدما اعتدى بالدفع على الحكم، كما وجه له ألفاظًا غير لائقة.

لاجازيتا ديللوسبورت

حكاية بالوتيللي

سيعود ماريو بالوتيللي مهاجم فريق بريتشيا لمواجهة إنترناسيونالي الذي بدأ مشواره الاحترافي بقميصه، بعد 5 مواجهات سابقة لعبها أمام إنتر بقميص فريقه الأسبق إيه سي ميلان.

ولم ينجح بالوتيللي في هز شباك إنترناسيونالي، وصنع هدفًا وحيدًا، لكن مواجهاته شهدت إثارة من نوع آخر، تمثلت في مشاجرة أحيانًا، وصافرات استهجان في أحيان أخرى.

توتو سبورت

عودة كوستا

أنباء سارة في يوفنتوس، بعدما عاد البرازيلي دوجلاس كوستا للمشاركة في تدريبات فريقه، وأصبح جاهزًا للمشاركة في مواجهة يوفنتوس المقبلة أمام جنوى.

وتعرض كوستا لإصابة خلال مواجهة يوفنتوس أمام فيورنتينا في الجولة الثالثة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، وغاب عن 9 مواجهات متتالية في بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

الصحافة الإسبانية

ماركا

بيل يبتعد أكثر

موسم سيء يعاني منه الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد، بعدما أصيب مرة أخرى قبل أيام قليلة من مواجهة ليجانيس في الدوري الإسباني.

بيل سافر إلى لندن وأصبح خارج مواجهة ريال مدريد وليجانيس بعد إصابته الجديدة، إلا أن ما وردنا يؤكد أنه قام بتدريبات أثناء تواجده في إنجلترا.

ميسي يعترف

اعترف ليونيل ميسي بأن الظاهرة البرازيلية، رونالدو، كان أفضل لاعب شاهدة من قبل، مشددًا على أنه كان يقوم بأشياء مختلفة وصعبة في كرة القدم.

وقال الأرجنتيني: "رونالدو كان ظاهرة، إنه مختلف تمامًا عن كل المهاجمين الذين شاهدتهم، إنه كان الأفضل، لاعب لا يصدق نهائيًا".

موندو ديبورتيفو

برشلونة وريال مدريد يتحدان

قرر مسؤولو ناديا برشلونة وريال مدريد، التصويت ضد اعتراض رابطة الليجا بشأن موعد مباراة الكلاسيكو، والذي تم تحديده يوم 18 ديسمبر المقبل.

رابطة الليجا قررت شكوى الاتحاد الإسباني في القضاء، بسبب عدم تواجدها أثناء إتخاذ قرار الموعد الجديد، إلا أن الناديين قررا التصويت لصالح ما قرره الاتحاد.

مشاكلنا ستحل داخليًا

أكد إرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، أنه في حال وجود أي شكاوى أو مشاكل داخل الفريق فإنه سيقوم بحلها داخليًا دون اللجوء إلى وسائل الإعلام.

وأشار فالفيردي في تصريحاته ردًا على وجود أزمة بسبب الحارس مارك أندري تير شتيجن: "إذا كان علينا حل أي مشكلة فإن الأمر سيتم داخليًا، وليس خارجيًا عبر وسائل الإعلام".

الصحافة الألمانية

بيلد

ريبيري يعتذر

اعتذر الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا الإيطالي بعد توجيه دفعة لحكم مساعد بعد نهاية المباراة التي خسرها فريقه في الوقت القاتل أمام مضيفه لاتسيو (2-1) بالدوري الإيطالي.

وكان نجم بايرن ميونيخ الألماني السابق دفع الحكم المساعد وهو ما أظهرته التسجيلات المصورة، إذ احتج لاعبو فيورنتينا على هدف لاتسيو قبل احتساب ضربة جزاء تم إهدارها.

وقال ريبيري في رسالة عبر "إنستجرام": "أعتذر لزملائي والمدرب والجماهير، كنت متوترا للغاية بعد نهاية المباراة وشعرت بخيبة أمل، أتمنى أن يجرى تفهم حالتي المزاجية حينها".

كيكر

هل يكسر ليفاندوفسكي رقم مولر؟

فتحت الانطلاقة المثالية التي حققها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ المجال أمام تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الألماني جيرد مولر، أسطورة الفريق البافاري السابق.

وسجل ليفاندوفسكي 19 هدفًا في 14 مباراة لعبها هذا الموسم (2019-2020) في الجميع المسابقات بمعدل تهديفي بلغ 1.2 هدف في كل مواجهة.

فهل يكسر صاحب الـ31 عاما الرقم القياسي المسجل باسم مولر بعد تسجيل 40 هدفًا موسم (1971-1972).

الصحافة الفرنسية

ليكيب

إيقاف ريبيري

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم معاقبة الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا الإيطالي بعد سلوكه "غير المحترم" تجاه الحكم المساعد في مباراة لاتسيو التي انتهت بخسارة فريقه (2-1) بالكالشيو.

وتقرر إيقاف ريبيري ثلاث مباريات مع تغريمه 20 ألف يورو، على الرغم من أن اللاعب كان مهددا بالإيقاف لمدة أربع مباريات، لكن اللجنة التأديبية التابعة للرابطة الإيطالية لم تكن عنيفة.

صاحب الـ36 عاما سيغيب عن المباريات الثلاث المقبلة للفيولا أمام ساسولو وبارما وكالياري، مع العلم أن اللاعب اعتذر عما بدر منه مساء الأحد في رسالة نشرها عبر حسابه على "إنستجرام".

فرانس فوتبول

زلاتان بعيد عن إيطاليا

سيكون من المخاطرة تخيل عودة المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، نجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، إلى إيطاليا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير القادم.

نابولي ليس متحمسا لضم إبراهيموفيتش خاصةً أن لديه الثنائي الهجومي ميليك ولورينتي، أما بولونيا لا يقدر على تحمل راتب زلاتان، وميلان يرغب في ضم أنخيل كوريا مهاجم أتلتيكو مدريد.

يذكر أن صاحب الـ38 عاما انتقل للوس أنجلوس في 2018 قادما من مانشستر يونايتد، وسجل مع الفريق الأمريكي أكثر من 50 هدفا، لكن عقده سينتهي بنهاية العام الجاري 31 ديسمبر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات