*
جميع المباريات

الدوري الأوروبي

برعاية

إعلان

تقرير.. راحلان احتفلا مع إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي

إشبيلية

صورة أرشيفية

توج نادي إشبيلية الإسباني، ببطولة الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على إنتر ميلان الإيطالي.

وظهر إشبيلية عقب المباراة، بقميص خاص للاحتفال بفوزهم باللقب، وطُبع على القميص صورة اثنان من نجوم النادي الذين رحلوا عن عالمنا وهما خوسيه أنطونيو رييس وانطونيو بويرتا.

من هما بويرتا ورييس؟

يعتبر بويرتا أحد نجوم نادي إشبيلية، والذي بدأ مسيرته الكروية مع الفريق الأندلسي في عام 2003.

وفي عام 2007، ودعت جماهير إشبيلية اللاعب الشاب بعد وفاته، بعد ثلاثة أيام ظل خلالها في حالة حرجة في غرفة العناية المركزة.

وفي 25 أغسطس عام 2007، سقط بويرتا على أرض الملعب أثناء مباراة فريقه أمام خيتافي، مغمى عليه ثم استفاق وتمكن من الخروج على قدميه من الملعب، لكنه تعرض لحالة إغماء مرة أخرى داخل غرفة الملابس، ولجأ الأطباء لعملية إنعاش للقلب، ومنذ ذلك اليوم قضى اللاعب الإسباني ثلاث أيام في العناية المركزة بالمستشفى، وقال الأطباء إن حالته تدهورت نتيجة مضاعفات تكرار توقف القلب عن العمل لفترة طويلة.

وكان بويرتا هو صاحب الهدف التاريخي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام شالكه، ليتأهل الفريق إلى النهائي ويتوج باللقب بفضل هذا الهدف، وكان هذا اللقب هو الأول للنادي الأندلسي بعد غياب قرابة الـ60 عاما دون ألقاب.

وأهدى جولين لوبتيجي المدير الفني لإشبيلية اللقب لأنطونيو بويرتا نجم الفريق الراحل: "علينا الاحتفال باللقب، فهذا اللقب من أجل الجماهير، من أجل بويرتا وكل عشاق إشبيلية".

أما عن رييس فقد خاض مباراته الاحترافية الأولى مع إشبيلية وعمره 16 عاما، وانتقل لأرسنال في يناير عام 2004.

وعاد رييس لنادي طفولته إشبيلية في عام 2012، بعد أن لعب لفريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وحقق مع النادي الأندلسي ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الأوروبي بين 2014 و2016، ولعب بعد ذلك في إسبانيول ثم شينجيانغ تيانشان ليوبارد الصيني قبل عودته لإسبانيا للانضمام إلى إكستريمادورا في يناير عام 2019.

وفي الأول من يونيو عام 2019، فوجيء الجميع بخبر وفاة رييس عن عمر 35 عاما إثر حادث سيارة، بعد إعلان النادي الأندلسي عن الخبر الصادم.

وتأتي هذه اللفتة الطيبة من النادي الأندلسي بتكريم بويرتا ورييس بوضع صورهم على قميص الاحتفال باللقب السادس في تاريخ النادي، نتيجة لما قدمه الثنائي مع الفريق في هذه البطولة خلال النسخ السابقة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات