*
جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

تقرير.. باكو ألكاسير.. من الخفوت في برشلونة إلى سرقة الأضواء في ألمانيا

باكو ألكاسير

باكو ألكاسير

"ربما ظن البعض أنني انتهيت هناك بعد عامين في كامب نو، لكني لا أعتقد ذلك، فلقد تطورت كلاعب وكشخص، رغم مشاركتي في مباريات قليلة".. تصريح سابق للاعب الإسباني باكو ألكاسير نجم فريق بروسيا دورتموند الذي سطع نجمه في سماء الدوري الألماني بعد رحلة احترافية قصيرة لم تكلل بالنجاح في صفوف برشلونة.

ألكاسير نجح في تثبيت أقدامه مع فريق بروسيا دورتموند عقب تسجيله الكثير من الأهداف خلال المباريات التي خاضها مع الفريق، مما دفع مسؤوليه لحسم مصيره بالإبقاء عليه وتفعيل بند شراؤه من برشلونة -فريقه السابق-.

بدأ ألكاسير مسيرته الاحترافية ضمن صفوف ناشئي فالنسيا، عام 2009، وتدرج في صفوفه حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2011، ظل في صفوفه موسم واحد قبل أن ينتقل إلى خيتافي على سبيل الإعارة مطلع موسم 2013/2013.

عقب نهاية فترة إعارة ألكاسير في صفوف خيتافي عاد إلى فالنسيا ولعب بقميص الخفافيش لمدة 4 مواسم قبل انضمامه إلى برشلونة مقابل 30 مليون يورو، بعقد لمدة 5 سنوات خلال الميركاتو الصيفي لموسم 2016/2017 قضى خلالها موسمين قبل أن تقرر إدارة البلوجرانا إعارته إلى بروسيا دورتموند مع خيار الشراء النهائي والتي فعلته إدارة الفريق الألماني قبل نهاية موعد الإعارة.

مع برشلونة

50 مباراة هي إجمالي مشاركات ألكاسير بالقميص الكتالوني في مختلف البطولات (37 مباراة بالدوري "سجل 10 أهداف"- 7 مباريات في الكاس "سجل هدفين"- مباراة السوبر المحلي - 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا "سجل هدفًا").

صاحب الـ25 عامًا تحدث عن الفترة التي قضاها في صفوف برشلونة والتي اعترف خلالها بأنه لم يكن يرغب في قضاء المزيد من الوقت مع برشلونة دون الشعور بأنه جزء من الفريق، وقال الإسباني: "نعم أنا سعيد لأنني لعبت هناك، فقد تعلمت من تجربتي، لكن في النهاية أردت أن أشعر بالاهتمام، عدم تسجيل الأهداف مع برشلونة لمدة تصل إلى 3 أشهر أدخلني في مرحلة سلبية".

مع دورتموند

لفت اللاعب الإسباني الشاب باكو ألكاسير نجم بروسيا دورتموند الانتباه إليه على الصعيد العالمي بشكل عام والألماني بوجه خاص بعدما قاد فريقه للفوز في الوقت بدل من الضائع على نظيره فولفسبورج بهدفين دون رد منحته التربع على قمة جدول الدوري الألماني بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ.

21 مباراة شارك بها ألكاسير بقميص أسود الفيستيفال في بطولة الدوري، (9 منها في الشكيل الأساسي- و12 آخرين كبديل) سجل خلالهم 16 هدفًا، كما شارك في مباراة أخرى بالكأس المحلي إلى جانب 5 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا وسجل هدفًا.

بحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ألكاسير بات أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يسجل 10 أهداف كبديل في موسم واحد، كما شارك بنسبة %24 من أهداف دورتموند هذا الموسم.

وبعد هدفيه أمس في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل من الضائع أصبح ألكاسير أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل 5 أهداف في الدقيقة (+90) خلال موسم واحد.

الكوبرا 

صحيفة "Kicker" الالمانية أطلقت على الإسباني الشاب لقب "كوبرا" في إشارة لقدرة اللاعب على مواصلة هز شباك المنافسين في جميع المباريات التي شارك بها هذا الموسم.

ألكاسير سجل مع دورتموند حتى الآن 16 هدفًا احتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي البوندسليجا خلف البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي نجم بايرن ميونخ صاحب الـ19 هدفًا.

اقرأ أيضًا

تقرير.. 72 ساعة قد تمنح 8 لاعبين بالأهلي فرصة المشاركة أمام الاتحاد

إيان راش: لقد مررت بحالة صلاح.. وستعود ثقته بنفسه

محمد يوسف يختار مفاجأة القمة من الأهلي والزمالك

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

عفوا.. لا يوجد ترتيب

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
مصر المقاصة

مصر المقاصة

12

رأسية للزمالك.. إسلام جابر يرسل عرضية متقنة داخل المنطقة ليحولها سيف الجزيري رأسية والكرة علت المرمى