جميع المباريات

الدوري الإسباني

إعلان

لعنة وطرد ومطالبات بالرحيل.. ماذا يحدث في ريال مدريد؟

ريال مدريد

زيدان

في الوقت الذي يحاول فيه الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد لملمة الفريق من أجل الاستعداد للموسم الكروي الجديد 2019/2020 تنهال عليه الأزمات والإصابات التي كان آخرها تعرض حارسه البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة بالتواء في الكاحل الأيسر دون تحديد مدة الغياب.

كورتوا هو اللاعب الخامس الذي يفقده ريال مدريد خلال فترة الإعداد، فسبقه كل من لوكا يوفيتش، فيرلاند ميندي، ماركو اسينسيو وإبراهيما دياز.

ريال مدريد لم يقدم المستويات المأمولة خلال فترة الإعداد، فالفريق الملكي استهل مبارياته الودية بالخسارة أمام بايرن ميونخ بثلاثية مقابل هدف، تلاها تعادل إيجابي أمام آرسنال بهدفين لكل منهما قبل حسم النتيجة لصالح كتيبة زيدان بركلات الترجيح 3-2.

المباراة الأخيرة لريال مدريد في الكأس الدولية للأبطال لم تترك أثرًا جيدًا في نفوس أنصار الفريق الملكي حيث تلقى الميرنجي خسارة مخزية أمام جاره الإسباني أتليتكو مدريد بنتيجة 7-3، فضلًا عن تعرض الثنائي تيبو كورتوا ولوكا يوفيتش للإصابة.

قبل انطلاق موسم الفريق الملكي والأمور لا تبدو وأنها تسير في الطريق الصحيح، فمن الإصابات للأزمات لمطالبات بعض الجماهير برحيل زيدان بعد الخسارة المذلة أمام أتلتيكو مدريد.

لعنة الإصابات

كورتوا

كورتوا شارك أساسيًا في المواجهة الودية التي جمعت ريال مدريد مع جاره، واستقبل خمسة أهداف في شوط المباراة الأول، قبل مشاركة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في الشوط الثاني للمواجهة التي انتهت لصالح أتلتيكو بنتيجة 7-3.

بيان نادي العاصمة الإسبانية قال إن الفحوصات الطبية التي أجراها كورتوا أثبتت إصابته بالتواء من الدرجة الثانية في الكاحل الأيسر دون تحديد مدة الغياب.

يوفيتش

في المباراة ذاتها تعرض لوكا يوفيتش الوافد الجديد إلى ملعب سانتياجو برنابيو لإصابة في الكاحل الأيسر خلال النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء عقب كرة مشتركة مع يان أوبلاك حارس الروخيبلانكوس.

دياز

الأمور لم تنته عند هذا الحد، فسبق إصابة يوفيتش وكورتوا، تعرض إبراهيم دياز لإصابة قوية خلال مشاركته مع الفريق في معسكر الإعداد للموسم الجديد في العاصمة الكندية "مونتريال".

وبحسب ما نشره الموقع الرسمي للملكي، فإن إصابة دياز جاءت في عضلات الفخذ الأيسر ذات الرأسين، وسيحتاج للعلاج لمدة تتراوح بين 4-5 أسابيع.

ميندي

فيرلاند ميندي، الوافد الجديد إلى صفوف الفريق الملكي تعرض هو الآخر للإصابة في العضلة الأمامية للفخذ الأيمن.

ومن المتوقع أن تتراوح مدة غياب الظهير الأيسر الفرنسي بين 3 إلى 4 أسابيع.

أسينسيو

تعرض أسينسيو للإصابة خلال مشاركته مع الميرنجي في مباراة آرسنال التي جمعتهما ببطولة الكأس الدولية للأبطال.

وأكد ريال مدريد، تعرض لاعبه للإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي للركبة اليسرى.

ومن المقرر أن يخضع أسينسيو لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل بداية فترة العلاج الطبيعي والتأهيل بعدها.

ومن المتوقع أن تتراوح مدة غياب البالغ من العمر 23 عامًا بين 6-9 شهور.

طرد

عقب مباراة ريال مدريد الأولى في المعكسر التحضير أمام بايرن ميونخ الألماني خرج زين الدين زيدان بتصريحات نارية تجاه لاعبه الويلزي جاريث بيل.

عندما سُئل زيدان عن سبب استبعاد بيل من المباراة قال إن النادي يعمل على إنهاء اجراءات رحيله عن الفريق الملكي، لافتًا إلى أن رحيله سيكون مفيدًا للجميع.

منذ ذلك الوقت والأمور اشتعلت بين زيدان وبيل خاصة مع تمسك الأخير بالبقاء في برنابيو ورفض الرحيل في صفقات تبادلية أو على سبيل الإعارة.

البالغ من العمر 30 عامًا كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي جيانجو الصيني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قبل تعثر الصفقة في اللحظات الأخيرة.

مطالبات بالرحيل

في أعقاب الخسارة الثقيلة التي تلقاها النادي الملكي من جاره أتليتكو مدريد، صبت جماهير ريال مدريد الإسباني جم غضبها على المدرب الفرنسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

البعض حمّل زيدان مسئولية الهزيمة الثقيلة لتجاهل بيل وبيع سيبايوس وخاميس رودريجيز، مع الإبقاء على ناتشو ولوكاس فاسكيز.

وألمح البعض الآخر أن الفرنسي لم يعد مناسبًا للنادي، وسط مطالبات آخرين برحيله قبل بداية الموسم.

اقرأ أيضًا

فرج عامر ليلا كورة: أبو جبل في الزمالك خلال ساعات.. وكل الحلول "المالية" واردة

إيمري: إصابة لاكازيت ليست خطيرة.. وسيتواجد معنا بافتتاح بريميرليج

بعد تعثر انتقاله للصين.. بيل خارج قائمة ريال مدريد استعدادًا لتوتنهام

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات