جميع المباريات

إعلان

أبرزهم بنفيكا وليفركوزن.. 5 أندية تلحق بالمتأهلين لدور الـ32 بالدوري الأوروبي

بنفيكا

بنفيكا

تأهل 5 أندية إلى دور الـ32 الثاني من الدوري الأوروبي، ليلحقوا بـ9 أندية تأهلت في وقت لاحق اليوم.

وضمنت أندية رينجرز الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي، وغرناطة الإسباني، وسلافيا براغ التشيكي وبايرليفركوزن الألماني التأهل.

وكان ناديي ليستر الإنجليزي وروما الإيطالي تأهلا بعد الجولة الرابعة.

المجموعة الأولى

تغلب روما الإيطالي 3 / 1 على ضيفه يونج بويز السويسري اليوم الخميس في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى، التي شهدت تعادل كلوج الروماني بدون أهداف مع ضيفه سيسكا صوفيا البلغاري.

احتفظ روما، المتأهل لدور الـ32 في البطولة منذ الجولة الماضية، بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما ظل يونج بويز في المركز الثاني بسبع نقاط، بفارق نقطتين فقط أمام كلوج، صاحب المركز الثالث بخمس نقاط، وبقي سيسكا صوفيا في مؤخرة الترتيب بنقطتين.

بادر يونج بويز بالتسجيل عن طريق جان بيار نسامي في الدقيقة 34، لكن روما رد بثلاثة أهداف عن طريق بورخا مايورال وريكاردو كالافيوري وإيدين دزيكو في الدقائق 44 و59 و81 على الترتيب.

ويخوض روما مباراته الأخيرة في المجموعة أمام مضيفه سيسكا صوفيا يوم الخميس القادم للشهرة، بعدما ضمن إنهاء لقاءاته في المجموعة وهو على الصدارة، فيما ستكون مواجهة يونج بويز مع ضيفه كلوج حاسمة في تحقيق الفريق الثاني الصاعد عن تلك المجموعة للدور القادم برفقة روما.

المجموعة الثالثة

اقتنص فريقا سلافيا براغ التشيكي وبايرليفركوزن الألماني بطاقتي الترشح لدور الـ32 للدوري الأوروبي عن المجموعة الثالثة.

وتغلب سلافيا براغ 3 / صفر على ضيفه هبوعيل بئر السبع الصهيوني، فيما فاز بايرليفركوزن 3 / 2 على مضيفه نيس الفرنسي في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

تصدر سلافيا براغ الترتيب برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على ليفركوزن، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ودع نيس وهبوعيل بئر السبع المسابقة رسميا، في ظل تواجدهما في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

وفي العاصمة التشيكية براغ، أحرز عبدالله سيما الهدف الأول لسلافيا في الدقيقة 31، قبل أن يحرز نيكولاي ستاتسيو الهدف الثاني في الدقيقة 36، وجاء الهدف الثالث عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل دودو طويتو لاعب بئر السبع هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85.

وفي اللقاء الآخر الذي جرى بفرنسا، جاءت المبادرة من جانب ليفركوزن بعدما سجل موسى ديابي هدفا للفريق الألماني في الدقيقة 22، لكن حسان كامارا تعادل لنيس في الدقيقة 26.

وأعاد أليكسندر دراجوفيتش التقدم لليفركوزن بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 32، غير أن دان ندوي تعادل مرة أخرى لنيس في الدقيقة 47.

لم يهنأ نيس بالتعادل كثيرا، عقب إحراز جوليان باومجارتلينجر الهدف الثالث لليفركوزن في الدقيقة 51.

المجموعة الرابعة

تأهل فريقا رينجرز الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي، إلى دور الستة عشر، عقب فوز الأول على ستاندار لييج البلجيكي 3/2، وفوز الثاني 4 / صفر على ليتش بوزنان البولندي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بالمسابقة.

وتقدم ستاندار لييج في الدقيقة السادسة عن طريق ماكسيم ليستين، قبل أن يسجل كونور جولدسون هدف التعادل لرينجرز في الدقيقة 39، فيما سجل دوجي تشوب هدف الفريق البلجيكي الثاني في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل جيمس تافيرنير الهدف الثاني لفريق رينجرز من ضربة جزاء.

وسجل سكوت أرفيلد الهدف الثالث لرينجرز في الدقيقة 63، ليمنح فريقه النقاط الثلاث.

ورفع رينجرز رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد ستاندار لييج عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير.

وفي المباراة الثانية تغلب بنفيكا على ليتش بوزنان 4 / صفر.

وتقدم بنفيكا عن طريق البلجيكي يان فيرتونخين في الدقيقة 36، قبل أن يضيف داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وأضاف بيزي الهدف الثالث للفريق البرتغالي في الدقيقة 58، قبل أن يختتم جوليان فيجل رباعية فريقه في الدقيقة 89.

ورفع بنفيكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني خلف رينجرز، الذي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة، فيما يحتل الفريق البولندي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

المجموعة الخامسة

تأهل غرناطة الإسباني إلى دور الـ32، رغم خسارته أمام أيندهوفن الهولندي صفر / 1، الذي تأهل برفقته للدور المقبل، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بالمسابقة.

وشهدت المجموعة ذاتها فوز أومونيا نيقوسيا القبرصي على باوك سالونيكي اليوناني 2 / 1.

وفي المباراة الاولى، سجل دونيل مالين هدف المباراة الوحيد لأيندهوفن في الدقيقة 38.

ورفع أيندهوفن رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، ليتأهل إلى جانب غرناطة الإسباني متصدر الترتيب برصيد عشر نقاط، إلى دور الـ32 من المسابقة.

وفي المباراة الثانية كان أومونيا نيقوسيا هو المبادر بالتسجيل عن طريق أندرونيكوس كابول في الدقيقة التاسعة، قبل أن يسجل كريستوس توليس هدف التعادل للفريق اليوناني في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 84 سجل خوردي جوميز الهدف الثاني للفريق القبرصي من ضربة جزاء.

ورفع أومونيا نيقوسيا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، فيما تجمد رصيد باوك سالونيكي عند خمس نقاط في المركز الثالث.

المجموعة السادسة

تعادل الكمار الهولندي مع ضيفه نابولي الإيطالي 1 / 1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة.

وفي المجموعة ذاتها اقتنص ريال سوسيداد الإسباني تعادلا صعبا من ضيفه ريبيكا الكرواتي 2 / 2.

وفي المباراة الأولى تقدم نابولي عن طريق البلجيكي ديريس ميرتينز في الدقيقة السادسة، قبل أن يسجل برونو مارتينز إندي هدف التعادل للكمار في الدقيقة 53.

ورفع نابولي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، فيما رفع الكمار رصيده إلى ثماني نقاط مبقيا على أماله في التأهل لدورالـ32.

وفي المباراة الثانية، كان فريق ريبيكا الكرواتي هو المبادر بالتسجيل عبر لاعبه داركو فيلكوفسكي في الدقيقة 37، قبل ان يسجل جون بواتيستا هدف التعادل لريال سوسيداد في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 73 سجل ستيبان لوناسر الهدف الثاني لريبيكا، لكن ناتشو مونريال نجح في إدراك التعادل لصالح سوسيداد في الدقيقة 79.

ورفع سوسيداد رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، فيما حصد ريبيكا الكرواتي النقطة الأولى له في المسابقة محتلا المركز الأخير.

اقرأ أيضا:

في ليلة عودة النني والجماهير.. أرسنال يسحق رابيد فيينا بالدوري الأوروبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن