شاهد كل المباريات

إعلان

عودة تاريخية.. زغرب يسحق توتنهام ويطرده من الدوري الأوروبي

توتنهام، دينامو زغرب

دينامو زغرب حقق المفاجأة

فجر دينامو زغرب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه 3 / صفر على الفريق اللندني بعد التمديد اليوم الخميس في إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية، ليحجز مقعده في دور الثمانية بالبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي بتقدم دينامو زغرب بهدفين نظيفين حملا توقيع ميسلاف أورسيتش في الدقيقتين 62 و83، وهي نفس النتيجة التي فاز بها توتنهام على منافسه الكرواتي في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة البريطانية لندن يوم الخميس الماضي، ليحتكم الفريقان إلى لعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وواصل أورسيتش تألقه خلال الوقت الإضافي، بعدما أحرز هدف دينامو زغرب الثالث في الدقيقة 106، ليمنح أصحاب الأرض بطاقة التأهل لدور الثمانية، ويقصي الفريق الإنجليزي من البطولة.

كما صعد روما الإيطالي لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / 1 على مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني اليوم الخميس في إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية.

كان روما قد فاز 3 / صفر في معقله على نظيره الأوكراني في مباراة الذهاب يوم الخميس الماضي، ليظفر بورقة الترشح لدور الثمانية في البطولة عن جدارة واستحقاق، بعد فوزه 5 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، بادر الإسباني بورخا مايورال بالتسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 48، لكن جيونيور مورايس سجل هدف التعادل لشاختار في الدقيقة 59.

ولم يهنأ الفريق الأوكراني بتعادله كثيرا، بعدما عاد مايورال لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثاني لروما في الدقيقة 72.

وتأهل فريق غرناطة الإسباني إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك رغم هزيمته أمام مضيفه مولده النرويجي 1 / 2، اليوم الخميس، في إياب دور الستة عشر من المسابقة.

واستفاد غرناطة من فوزه ذهابا بنتيجة 2 / صفر، ليتأهل إلى دور الثمانية بتفوقه في مجموع المباراتين بنتيجة 3 / 2.

وتقدم مولده في الدقيقة 29 بهدف سجله خيسوس فاييخو لاعب غرناطة بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يسجل روبيرتو سولدادو هدف التعادل للفريق الإسباني في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي سجل إيريك هيستاد هدف مولده الثاني من ضربة جزاء.

يذكر أن المباراة أقيمت في العاصمة المجرية بودابست، في ظل منع إقامة المباريات في النرويج ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات