جميع المباريات

إعلان

هدف مانشستر سيتي.. من هو فيران توريس الذي جذب أنظار جوارديولا؟

فيران توريس

فيران توريس

فتحت نافذة الانتقالات الصيفية أبوابها في إنجلترا قبل أيام قليلة، وبدأت الأندية في البحث عن صفقات مميزة لتدعيم فرقها قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2020/2021 والمقرر له في الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل.

مانشستر سيتي، أحد الأندية التي ستحتاج لإجراء بعض الصفقات خلال الميركاتو الجاري، فخط دفاع الفريق السماوي بحالة متردية وظهر ذلك جليًا خلال الموسم الماضي خاصة بعد إصرار بيب جوارديولا مدرب سيتزنز على عدم التعاقد مع بديل للبلجيكي فينسنت كومباني الذي رحل بعد نهاية عقده، ليصبح في وضع لا يُحسد عليه بعد الإصابة التي تعرض لها مدافعه إيمريك لابورت وأبعدته عن الملاعب مدة طويلة.

اقرأ أيضًا.. بعد ارتباطه بضم آكي.. 4 أسماء على قائمة الانتقالات المستهدفة لتدعيم "دفاع" سيتي

وبعيدًا عن الناحية الدفاعية، أحد الأسماء التي طُرحت بقوة للانتقال إلى ملعب الاتحاد هو اللاعب الشاب فيران توريس جناح فالنسيا الإسباني.

وعلى الرغم من تصريح جوارديولا السابق بأن الفريق السماوي ليس بحاجة لتعويض رحيل ليروي ساني (بارين ميونخ)، إلا أن شبكة "سكاي سبورتس" أكدت أن سيتي توصل بالفعل لاتفاق مع الجانب الإسباني لضم البالغ من العمر 20 عامًا.

"توريس ليس لاعبًا عاديًا.. مميز ورائع".. هكذا وصفه خوسيه خيمينيز مدير الأكاديمية في فالنسيا بعد ارتباط اسمه بالانتقال إلى أكثر من نادي مثل يوفنتوس الإيطالي، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، مانشستر سيتي الإنجليزي.

وبعيدًُا عن الموسم المخيب للآمال للخفافيش الذي أنهاه في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإسباني (لا ليجا)، إلا أن موهبة توريس ظهرت بشكل ملفت على الساحة وجذبت أنظار كبار أندية أوروبا.

ما يُميز توريس هو سهولة تلاعبه بالمدافعين وهو يتوجه نحو مرمى المنافس، يمكنه اللعب في الجناح الأيمن أو الأيسر، ولكن ما يعيبه هو ضعف المردود الدفاعي فيصعب عليه العودة لتغطية مركزه.

يقول بيدرو كامبوس أحد النقاد لشبكة "سكاي": " توريس جناح مميز ، وعندما يهاجم يفعل ذلك بقوة وبجودة عالية، أعتقد سيكون صفقة رابحة لسيتي".

وأضاف: "لاعب سريع، يتلاعب بالمدافعين ويتجه نحو ممرى المنافسين، ولكن نقطة ضعفه هي القدرة الدفاعية، من الصعب عليه العودة لتغطية مركزه، ولكن من الناحية الهجومية فهناك عدد قليل من لاعبي كرة القدم في أوروبا الذي يتميزون بما يتميز به".

تدرج توريس في صفوف أكاديمية فالنسيا حتى وصل إلى الفريق الأول مطلع موسم 2017/2018، وشارك في 16 مباراة مع فريقه الإسباني بمختلف البطولات.

في الموسم الثاني (18/19) زدات مشاركات البالغ من العمر 20 عامًا ونجح في الظهور بقميص الخفافيش في 30 مباراة ببطولة الدوري الكأس المحليين، كما خط اسمه في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم المذكور وشارك في 7 مباريات ( 3 دوري ابطال- 4 يوروباليج).

خلال الموسم الحالي، دافع توريس عن قميص فريقه في 43 مباراة بمختلف البطولات (سجل 6 أهداف وصنع 8 تمريرات ناجحة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن