جميع المباريات

إعلان

بيتيس وليفركوزن يعززان آمال التأهل.. وخسارة ليستر في الدوري الأوروبي

ليجيا وارسو وليستر سيتي

ليستر سيتي

أنعش فريقا بايرليفركوزن الألماني وريال بيتيس الإسباني حظوظهما في الصعود للأدوار الإقصائية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزهما خارج ملعبيهما على سيلتيك الأسكتلندي وفرينكفاروزي المجري على الترتيب اليوم الخميس في الجولة الثانية للمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتغلب بيتيس 3 / 1 على مضيفه فرينكفاروزي، فيما اكتسح ليفركوزن مضيفه سيلتيك 4 / صفر، ليحققا انتصارهما الثاني على التوالي في المجموعة.

وتصدر ليفركوزن الترتيب برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقا بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه بيتيس، المتساوي معه في نفس رصيد النقاط، فيما جاء فرينكفاروزي وسيلتيك في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا نقاط.

وفي العاصمة المجرية بودابست، جاءت المبادرة من جانب بيتيس، الذي افتتح التسجيل عن طريق الفرنسي نبيل فقير في الدقيقة 17، لكن الألباني ميرتو أوزوني أدرك التعادل لفرينكفاروزي في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

وفي الشوط الثاني، وجاءالهدف الثاني لبيتيس في الدقيقة 74، عبر النيران الصديقة، بعدما سجل الأمريكي هنري وينجو، مدافع فرينكفاروزي، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه ، فيما قضى كريستيان تيو على آمال أصحاب الأرض في التعادل، بإحرازه الهدف الثالث لبيتيس في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

من جانبه، تلقى سيلتيك هزيمته الثانية في المجموعة لتتقلص آماله في الصعود، عقب خسارته القاسية صفر / 4 أمام ليفركوزن.

وتقدم الفريق الألماني عن طريق الكولومبي بييرو هينكابي في الدقيقة 25، ثم أضاف زميله فلوريان فيرتز الهدف الثاني في الدقيقة 35.

وأحكم ليفركوزن قبضته على النقاط الثلاث، بعدما أضاف لوكاس ألاريو الهدف الثالث في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، أعقبه بالهدف الرابع الذي جاء عبر أمين عدلي في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني.

وحافظ ليجيا وارسو البولندي على انطلاقته الرائعة في المجموعة الثالثة، بعدما حقق فوزا ثمينا 1 / صفر على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي اليوم الخميس في الجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا مثيرا لسبارتاك موسكو الروسي 3 / 2 على مضيفه نابولي الإيطالي.

وأحكم ليجيا وارسو قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الأن ، عقب تحقيقه فوزه الثاني على التوالي في المجموعة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه سبارتاك، فيما احتل نابولي وليستر المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة.

وفي العاصمة البولندية وارسو، ارتدى ماهر أمريلي ثوب الإجادة، عقب إحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31، ليعزز آمال ليجيا في اقتناص إحدى البطاقتين المؤهلتين عن تلك المجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

وعلى ملعب (دييجو أرماندو مارادونا)، أسقط سبارتاك موسكو مضيفه نابولي بعد مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة.

وبادر نابولي بالتسجيل في الثواني الأولى من اللقاء عبر إليف إلماس، لكن الفريق الروسي استغل النقص العددي في صفوف نظيره الإيطالي، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه البرتغالي المخضرم ماريو روي في الدقيقة 29.

وأحرز كوينسي بروميس هدف التعادل لسبارتاك في الدقيقة 55، قبل أن يضيف ميخايل إجناتوف الهدف الثاني للفريق الروسي في الدقيقة 80.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما سجل بروميس الهدف الثالث لسبارتاك وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 90، فيما أحرز فيكتور أوسيمين الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن