جميع المباريات

إعلان

مشوار تاريخي ونهاية حزينة.. ماذا فعل ليفربول في آخر مشاركة بالدوري الأوروبي؟

1

ليفربول في الدوري الأوروبي 2015-2016

يعود ليفربول للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بعد غياب استمر 7 سنوات، حيث حجز بطاقة التأهل للبطولة في نسختها المقبلة (2023-2024).

ليفربول فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، واكتفى بالمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، المؤهل إلى الدوري الأوروبي.

مانشستر يونايتد حصد آخر بطاقات الدوري الإنجليزي المؤهلة إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا عريضا على تشيلسي مساء الخميس (4-1)، ليرفع رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب.

وبهذا يضمن فريق المدرب إيريك تين هاج إنهاء الموسم بين المراكز الـ4 الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما اتسع الفارق مع ليفربول (الخامس) إلى 6 نقاط قبل جولة واحدة من نهاية الموسم (3 نقاط).

وبهذا يغيب ليفربول عن دوري أبطال أوروبا، بعد المشاركة في البطولة الأوروبية الأرفع شأنا في 6 مواسم متتالية.

ماذا فعل ليفربول في آخر مشاركة بالدوري الأوروبي؟

تعود آخر مشاركة لليفربول في الدوري الأوروبي إلى موسم 2015-2016، الذي شهد مشوارا مذهلا لكتيبة "الريدز" انتهى بسقوط درامي.

في الموسم المذكور، وهو الأول للمدرب الألماني يورجن كلوب مع ليفربول، تأهل الفريق إلى دور الـ32 في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط، ثم تغلب على أوجسبورج الألماني (1-0) في مجموع المباراتين ليصعد إلى ثمن النهائي.

في دور الـ16 ضرب ليفربول موعدا تاريخيا مع غريمه مانشستر يونايتد، في أول مباراة تجمع بينهما في بطولة أوروبية.

ونجح ليفربول في بلوغ ربع النهائي بعد التغلب على يونايتد (2-0) ذهابا والتعادل (1-1) في الإياب.

كلوب قاد ليفربول أمام بروسيا دورتموند فريقه السابق في ربع النهائي، في واحدة من المواجهات الخالدة بتاريخ الكرة الأوروبية.

انتهى الذهاب على ملعب دورتموند بالتعادل (1-1)، وكان الفريق الألماني متقدما (3-1) حتى الدقيقة 66 في ملعب ليفربول، غير أن رجال كلوب خطفوا بطاقة التأهل بعودة مثيرة، بعد تسجيل 3 أهداف في آخر 24 دقيقة، لينتهي لقاء العودة بفوز "الريدز" بنتيجة (4-3).

نصف النهائي شهد سيناريو آخر مثير، حيث خسر ليفربول ذهابا (0-1)، قبل أن يقلب الطاولة بفوزه إيابا بثلاثية دون رد.

والتقى ليفربول مع إشبيلية في النهائي الذي أقيم بملعب "سانت جيمس بارك" في سويسرا، وأنهى فريق كلوب الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

لكن في الشوط الثاني كان ليفربول ضحية لواحد من السيناريوهات المثيرة التي فاز بها عدة مرات، حيث استقبل 3 أهداف ليخسر (1-3) أمام الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري الأوروبي.

جدير بالذكر أن تلك المباراة شهدت جدلا كبيرا على قرارات التحكيم، وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية حينها أن الحكم السويدي جوناس إريكسون تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء لليفربول في الشوط الأول.

اقرأ أيضا:

كلوب: صلاح محق فيما قاله عن عدم التأهل لدوري الأبطال 

هازارد مقابل كين.. صفقة تبادلية بين توتنهام وريال مدريد 

رئيس الشباب: راتب رونالدو يعادل 4 أضعاف ميزانيتنا 

5 أرقام من قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي 

زيدان يرفض عرضا ضخما من النصر السعودي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن