جميع المباريات

إعلان

سلسلة اللاهزيمة انتهت.. أتالانتا يقهر ليفركوزن بهاتريك لوكمان ويتوج بلقب الدوري الأوروبي (فيديو)

توج نادي أتالانتا الإيطالي بلقب بطولة الدوري الأوروبي، على حساب نادي باير ليفركوزن الألماني، بعدما فاز عليه في نهائي البطولة الأوروبية.

وحقق نادي أتالانتا الفوز على باير ليفركوزن بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية.

وسجل النجم النيجيري أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 12، 26 و75 من عمر المباراة.

ويعتبر نادي أتالانتا هو الفريق الأول الذي يستطيع هزيمة فريق تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن خلال الموسم الجاري.

وتوقفت سلسلة اللاهزيمة القياسية التي حققها فريق باير ليفركوزن تحت قيادة تشابي ألونسو عند 51 مباراة، بعدما تعرض للهزيمة أمام أتالانتا.

ويعتبر أتالانتا هو أول فريق إيطالي يفوز بالدوري الأوروبي منذ تغيير اسم البطولة.

وسينتظر نادي أتالانتا الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، لمواجهته في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

لمشاهدة هدف أتالانتا الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف أتالانتا الثاني.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف أتالانتا الثالث.. اضغط هنا

تفاصيل المباراة

أنقذ خوان موسو حارس أتالانتا الإيطالي، مرماه من تلقي هدف أول في اللقاء، بعدما أبعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يقابلها أمين عدلي لاعب باير ليفركوزن.

وتمكن أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا من تسجيل الهدف الأول في اللقاء عند الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما لُعبت كرة عرضية من الجبهة اليمنى، قابلها اللاعب النيجيري بتسديدة قوية إلى داخل الشباك.

واستطاع لوكمان تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 26 من زمن اللقاء، بعدما راوغ مدافع ليفركوزن وسدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك الفريق الألماني.

وكاد شارل دي كيتيلير لاعب أتالانتا أن يضيف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 43 من عمر المباراة، بعدما سدد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس ليفركوزن تصدى للكرة ببراعة.

وكاد جيريمي فريمبونج أن يقلص الفارق لباير ليفركوزن في الدقيقة 58 من عمر المباراة، بعدما قابل كرة عرضية بتسديدة قوية ولكن الكرة مرت أعلى المرمى.

واستطاع أديمولا لوكمان لاعب أتالانتا أن يسجل الهدف الثالث لفريقه والهاتريك في الدقيقة 75، بعدما راوغ مدافع باير ليفركوزن، وسدد كرة يسارية قوية سكنت شباك كوفاش حارس الفريق الألماني.

وكاد آدم هلوزيك لاعب باير ليفركوزن أن يقلص الفارق لفريقه، بعدما سدد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى نادي أتالانتا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات