شاهد كل المباريات

إعلان

الهتافات العنصرية تلقي بظلالها على الفوز الكاسح لإنجلترا

انجلترا ، سترلينج

صورة أرشيفية

الهتافات العنصرية التي تعرض لها عدد من لاعبي المنتخب الإنجليزي في مونتنيجرو ألقت بظلالها على العرض الشيق الذي قدمه الأسود الثلاثة وترك مرارة في حلق الفريق الشاب الذي يقوده المدرب جاريث ساوثجيت.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء أنه سيجري تحقيقا في الوقائع التي شهدتها المباراة في 16 مايو المقبل.

وطلب رحيم ستيرلينج نجم المنتخب الإنجليزي من اليويفا بحرمان منتخب مونتنيجرو من جماهيره، بعد تعرضه هو وداني روز ، وهما من أصحاب البشرة السمراء، لهتافات عنصرية.

وجاءت الهتافات العنصرية في حضور ساوثجيت، الذي قاد المنتخب الإنجليزي قبلها بثلاثة أيام فقط لاكتساح التشيك 5 /صفر في المباراة الأولى بالمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وقال ستيرلينج الذي وضع يديه على اذنيه بعد تسجيله الهدف الخامس لإنجلترا في شباك مونتنيجرو، أنه ينبغي التدخل لوضع حد لمثل هذه التصرفات.

وأوضح ستيرلينج "ينبغي أن يكون هناك عقابا حقيقيا على ذلك، وليس الاكتفاء بمعاقبة مشجعين أو ثلاثة ممن يتورطون في هذه الوقائع، ينبغي أن يكون العقاب جماعيا".

وأضاف "هذا الملعب يتسع لـ15 الف مشجع، ينبغي فرض العقاب، بصرف النظر عن الدولة، إذا قامت الجماهير بهتافات عنصرية ينبغي فرض العقاب على الاستاد بأكمله وبالتالي لن يأتي أحد للملعب ويتابع المباريات".

وأشار ستيرلينج "عندما يتم فرض العقوبة، ستفكر الجماهير مرتين، كلهم يعشقون كرة القدم، كلهم يرغبون في المجيء ومتابعة منتخب بلادهم، لذا فإن هذا الأمر سيجعلهم يفكرون مرتين قبل ارتكاب مثل هذه الأمور السخيفة".

ونشر ستيرلينج صورة عبر حسابه على شبكة "تويتر" وهو يحتفل، معلقا عليها بالقول "أفضل طريق لإسكات الأشخاص البغيضين (نعم أعني العنصريين)".

وأكد ستيرلينج أن احتفاله بالهدف جاء "لكي أخبرهم (الجماهير) بأنهم يحتاجون لكي يخبروني بأكثر من أنني صاحب بشرة سمراء لكي يأثروا علينا".

وأوضح "هذه كانت الرسالة، امنحهم شيئا للحديث عنه".

كما تعرض ستيرلينج وروز للاستهداف العنصري في الماضي، ولكن ستيرلينج هذه المرة خرج ليؤكد ضرورة التدخل لوقف هذه الظاهرة.

وأشار ستيرلينج "بإمكاننا فقط التعريف وتسليط الضوء على هذا الوضع، الوقت حان للأشخاص في السلطة لتوجيه ضربة حقيقية لهذا الأمر".

وتابع "في إنجلترا لدينا دولة متعددة الأشكال والكثير من الوجوه المختلفة، بإمكاني أن أفعل الكثير وبإمكان اتحاد الكرة الإنجليزي أن يفعل الكثير، الأشخاص في موضع السلطة عليهم اتخاذ الموقف الصحيح".

وبعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك التشيك ، تألق ستيرلينج مجددا كما واصل منتخب إنجلترا التوهج رغم أنه كان متأخرا بهدف أمام مونتنيجرو.

وسجل روس باركلي هدفين مقابل هدف واحد لمايكل كين وهاري كين وستيرلينج ليمنحوا إنجلترا الفوز بخماسية على مونتنيجرو.

هذه هي المرة الأولى منذ عام 1984 التي ينجح فيها منتخب إنجلترا في تسجيل خمسة أهداف في مباراتين متتاليتين، كما أنها المرة الأولى في عهد ساوثجيت التي يحقق فيها الفريق خمسة انتصارات متتالية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات