شاهد كل المباريات

إعلان

زي النهارده.. عندما كتب فان باستن تاريخ هولندا بهدف لا يُنسى

فان باستن

فان باستن

31 عامًا مرت على هدف الهولندي ماركو فان باستن نجم ايه سي ميلان الأسبق الذي قاد منتخب بلاده للتتويج ببطولة أمم أوروبا "يورو" 1988 للمرة الأولى في تاريخه.

تلك البطولة شهدت انفجار موهبة فان باستن بالقميص البرتقالي حيث سجل 5 أهداف ساهمت بشكل مباشر في تتويج فريقه باللقب إلى جانب حصوله على جائزة هداف البطولة.

يورو 88 كانت النسخة الثامنة من البطولة، استضافتها ألمانيا الغربية خلال الفترة بين 10 يونيو وحتى 25 من الشهر ذاته، وشهدت مشاركة 8 منتخبات هم (الدنمارك- إنجلترا- إيطاليا- هولندي- جمهورية أيرلندا- الاتحاد السوفيتي- إسبانيا- ألمانيا الغربية) تم تقسيمهم إلى مجموعتين.

لم يضع فان باست بصمته في بداية مباريات المجموعات حيث حل بديلًا في المباراة الأولى أمام الاتحاد السوفيتي واكتفى بالمشاركة في 31 دقيقة فقط، وخسرت هولندا بهدف دون رد.

في المباراة الثانية أمام إنجلترا شارك لاعب ميلان الأسبق لمدة 87 دقيقة وسجل ثلاثية "هاتريك" وقاد فريقه للفوز بنتيجة 3-1.

في المباراة الثالثة أمام أيرلندا شارك الهولندي في اللقاء كاملًا وفاز هولندا بهدف نظيف.

تأهل الرباعي (هولندا، ألمانيا الغربية، الاتحاد السوفيتي وإيطاليا) إلى نصف النهائي، وقاد فان باستن منتخب بلاده إلى النهائي بعدما سجلًا هدفًا وصنع مثله أمام ألمانيا الغربية في المباراة التي حسمتها الطواحين بنتيجة 2-1.

في الخامس والعشرين من يونيو عام 1988، أقيمت مباراة النهائي بين هولندا والاتحاد السوفيتي، شارك فان باستن من بداية المباراة، صنع الهدف الأول للأسطورة الهولندي رود خوليت، بينما سجل الهدف الثاني الذي سيظل عالقًا في أذهان الجماهير الهولندية حتى الآن خاصة وأن الطواحين لم تتوج بالبطولة سوى في تلك النسخة.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات