شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. لماذا تنتظر ألمانيا أهم مواجهة منذ السقوط المونديالي؟

ألمانيا

ألمانيا

"المواجهة الأهم منذ نهائيات كأس العالم 2018" هكذا تحدثت صحيفة بيلد الألمانية عن المواجهة المصيرية التي يستعد المانشافت لخوضها أمام نظيره الأيرلندي الشمالي مساء اليوم الاثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

وسقط المنتخب الألماني وسط جماهيره مساء الجمعة الماضي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليدخل في حسبة معقدة بالمجموعة الثالثة في التصفيات القارية، بعدما بدأ مشواره بشكل مميز، بالفوز بثلاث مواجهات متتالية.

ورغم أن المنتخبين الألماني والهولندي كانا مرشحين للتأهل عن المجموعة بسهولة، إلا أن الانطلاقة المميزة للمنتخب الأيرلندي الشمالي وضعت المنتخبين في خطر، بعدما فاز بمواجهاته الأربع الأولى، ليتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، قبل أربع مواجهات متتالية ذهابًا وإيابًا أمام منتخبي ألمانيا وهولندا.

ومر المنتخب الألماني بأوقات عصيبة منذ عام 2018، حيث تذيل المجموعة السادسة خلف منتخبات السويد، المكسيك وكوريا الجنوبية، قبل تذيل مجموعته في نهائيات دوري الأمم الأوروبية خلف منتخبي هولندا وفرنسا، وهو ما أدى لهبوط المانشافت للمستوى الثاني في النسخة المقبلة.

ويقضي نظام تصفيات "يورو 2020" بتأهل متصدر ووصيف عشر مجموعات إلى نهائيات البطولة العام المقبل، إلى جانب أربع منتخبات ستتأهل عبر نتائجها في دوري الأمم الأوروبية.

ويعني تعثر المنتخب الألماني أمام أيرلندا الشمالية وقوعه تحت تهديد حقيقي بالغياب عن كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 1968، ليتواصل مسلسل انهيار الكرة الألمانية، بعد فترة ذهبية شهدت تتويجه ببطولتي كأس العالم 2014 وكأس القارات 2017.

وتنتظر المنتخب الألماني ثلاث مواجهات عقب صدام أيرلندا الشمالية، حيث يلتقي مع نظيره الإستوني في شهر أكتوبر المقبل، قبل مواجهتي بيلاروسيا وأيرلندا الشمالية مجددًا في شهر نوفمبر.

وسيهتم الألمان إلى جانب مواجهاتهم بمواجهتي أيرلندا الشمالية مع هولندا ذهابًا وإيابًا، حيث ستلعبان دورًا كبيرًا في جدول ترتيب المجموعة، في ظل الانتصارات المتوقعة للمنتخبين الألماني والهولندي على بيلاروسيا وإستونيا صاحبي المركزين الرابع والخامس في جدول الترتيب.

ويحتل المانشافت المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب أيرلندا الشمالية، وخاض كلاهما أربع مواجهات، بينما يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث برصيد ست نقاط، بعد خوضه ثلاث مواجهات فقط.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات