جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ما بعد رونالدو وميسي.. هل يصبح "سترلينج الاستثنائي" الأفضل في العالم يومًا ما؟

سترلينج، مانشستر سيتي، سترلينج

رحيم سترلينج

"سترلينج لا يزال شابًا ويمكنه أن يكون الأفضل في العالم".. هذا ما قاله تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد القطري ولاعب برشلونة الأسبق بشان الإنجليزي رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي.

تشافي تحدث عن هيمنة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو نجمي الكرة في العالم حاليًا على جائزة الأفضل في العالم خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن المستقبل قد يبرز لاعبين آخرين أمثال المصري محمد صلاح، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي رحيم سترلينج.

مدرب السد عاد للحديث مرة أخرة عن سترلينج قائلًا: "رحيم تطور كثيرًا تحت قيادة بيب جوارديولا، أعرف بيب جيدًا منذ تواجده مع مانشستر سيتي وهو يعمل على تحسين جودة لاعبه".. فهل يصبح الأفضل في العالم يومًا ما؟

وقت انضمام سترلينج إلى مانشستر سيتي اعتقد البعض أن اللاعب الإنجليزي الشاب ستتم مقارنته بليونيل ميسي يومًا ما، فلم يشكك أحد في موهبته التي لمعت بقميص ليفربول في عمر الـ17 عام.

صعد سترلينج إلى صفوف الفريق الأول للريدز مطلع موسم 2012/2013 وشارك في 24 مباراة بالدوري (أغلب مشاركاته كانت أساسية) سجل هدفين وصنع 6 في أولى مواسمه.

بدأت موهبة سترلينج تظهر شيئًا فشيئًا في الموسمين التاليين يقول بريندان رودجرز مدرب ليفربول السابق الذي عاصر سترلينج: "لقد رأيته يتطور كثيرًا في وقت قصير، يستمع إلى التعليمات بشكل مثالي، إنه يتحسن كل يوم من الناحية التكتيكية".

وأضاف: "أنا متأكد أنه خلال السنوات القليلة المقبلة سيصبح لاعب كرة قدم مميز، يحتاج فقط للعب تحت المزيد من الضغوطات".

لم تمض السنوات القليلة التي تحدث عنها بريندان، وسعى مانشستر سيتي للحصول على خدمات الإنجليزي الشاب في صفقة قياسية كانت الأغلى في ذلك الوقت.

في الرابع عشر من يوليو 2015 أعلن مانشستر سيتي ضم الشاب سترلينج في صفقة كلفت خزينة السيتزنز 49 مليون جنيه إسترليني، على أن يتقاضى راتب أسبوعي قيمته 200 ألف جنيه إسترليني.

مانويل بيلجريني المدير الفني لمانشستر سيتي -في ذلك الوقت- أعرب عن سعادته بضم سترلينج قائلا:"هو واحدا من أبرز اللاعبين الهجوميين في العالم حاليا، وسعيد جدا لانضمامه لنا، خاصة لقدراته المذهلة مقارنة بصغر سنه، وأثق أن الجماهير لا تطيق الانتظار حتى تراه يلعب معنا".

ظهوره الأول بقميص السيتي كان أمام وست بروميتش في الجولة الأولى من منافسات بريميرليج موسم 2015/2016 وشارك لمدة 74 دقيقة.

أول أهدافه كانت أمام واتفورد في الجولة الرابعة للدوري وفاز السيتزنز بهدفين دون رد، وواصل اللاعب الإنجليزي مستوياته المتميزة خلال 31 مباراة شارك بها في الدوري، 2 بكأس الاتحاد، 4 بكأس الرابطة و10 مباريات بدوري أبطال أوروبا.

مع قدوم بيب جوارديولا إلى قلعة الاتحاد مطلع موسم 2016/2017 بدا أن مكانه في سيتي مهدد لتواجد ليروي ساني وبرناردو سيلفا.

يقول سترلينج: "جوارديولا كان يتحداني دائمًا.. لم أكن مرتاحًا.. كل عام كان يشتري جناحًا جديدًا، وكنت أتعامل مع الأمور بهدوء، لكني أثبت قدراتي له في الموسم الماضي".

بمرور الأيام أثبت سترلينج جدراته وأحقيته في اقتحام التشكيل الأساسي لمانشستر سيتي، وبالفعل تغير شكل سترلينج وأدائه بشكل ملحوظ، فبالنظر إلى أرقامه تحت قيادة المدرب الإسباني نجد أن جهود رحيم تضاعفت مع جوارديولا في موسمه الثاني كمدرب للفريق، ونجح اللاعب في تسجيل ضعف الأهداف التي سجلها في موسم 16/17 (سجل 18).

يقول جوارديولا: "أعلم تمامًا القدرات الاستثنائية لسترلينج.. ثباته ودقة إنهاء الهجمات التي يتمتع بها.. مركز المهاجم يناسبه كثيرا.. يجيد اللعب في ثلاثة مراكز في الخط الأمامي".

وعلى الرغم من اعتراف جوارديولا بقدرات وإمكانيات لاعبه إلا أنه يرفض مقارنته بميسي وعلق قائلًا: "سعيد من أجله وبالمستوى الذي يقدمه، أتمنى ألا يستمع إلى مثل تلك الأمور، هذا أفضل بالنسبة له، لا يمكن مقارنة أي لاعب بميسي أو كريستيانو".

إجمالًا شارك سترلينج -تحت قيادة بيب- في 100 مباراة بالدوري (بجانب 5 في الموسم الحالي)، 19 مباراة (كأس اتحاد ورابطة ودرع خيرية)، 26 بدوري أبطال أوروبا (بجانب مباراة بالموسم الحالي) سجل 64 هدفًا حتى الآن، وتُوج بجائزة لاعب العام في الاستفتاء السنوي لرابطة كتّاب كرة القدم في إنجلترا الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا

تيبو كورتوا.. الوقوف على ناصية "الحلم" لا يكفي

يلا كورة يكشف.. البدري يعود على طاولة الجبلاية لتدريب المنتخب رغم الاتفاق المبدئي مع جلال

تقرير.. ماذا حقق ميتشو أمام الأهلي؟ تفوق للصربي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن