شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. أداء إسبانيا يثير "الريبة" رغم الاقتراب من يورو 2020

اسبانيا النرويج

اسبانيا فرطت في الفوز على النرويج

كان المنتخب الإسباني على بعد لحظات من حجز مقعده في بطولة أمم أوروبا يورو 2020 لكنه اهدر هذه الفرصة عبر التعادل مع مضيفه النرويجي 1 /1 في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

ومع ذلك ،بإمكان الماتادور الإسباني أن يحسم تأهله ليورو 2020 بمجرد تجنب الهزيمة أمام السويد بعد غد الثلاثاء.

ورغم النتائج الجيدة تحت قيادة المدرب الجديد روبرت مورينو فهناك تساؤلات عديدة بشأن مدى قدرة الماتادور على الفوز بالبطولة القارية الصيف المقبل.

وأرجأ المنتخب النرويجي تأهل ضيفه الإسباني إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا بعدما تعادلا 1/1 في الوقت القاتل من المباراة التي جمعتهما في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وكان المنتخب الإسباني قريبا من التأهل للنهائيات بعدما تقدم بهدف سجله ساؤول نيجيز في الدقيقة 47، إلا أن جوشوا كينج سجل هدف التعادل للمنتخب النرويجي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب، في المقابل رفع المنتخب النرويجي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع.

وبدا التأهل إلى يورو 2020 مسألة وقت ليس أكثر لكن أداء اسبانيا خلال الفوز على رومانيا وجزر فارو، بجانب التعادل مع النرويج أثار العديد من علامات الاستفهام.

وأظهر مورينو الذي تولى المسئولية خلفا للويس إنريكي في يونيو الماضي، بعض لمسات التطوير على الفريق الإسباني لكن ربما ذلك ليس كافيا في وصول الماتادور إلى منصة التتويج الأوروبية للمرة الرابعة في تاريخه.

وفازت اسبانيا بالبطولة الأوروبية ثلاث مرات من قبل في أعوام 1964 و2008 و2012 ، إلى جانب كأس العالم 2010 .

وكتبت صحيفة ماركا الإسبانية "روبرت على وشك أن ينجز مهمته الأولى ، التي بدأها صديقه لويس إنريكي ، وهو التأهل ليورو 2020".

وأضافت "في وقت لاحق أمامه (مورينو) مهمة صعبة للغاية ، تتمثل في تحويل هذا الجيل إلى منتخب وطني يمكنه أن يطمح في الفوز بالكأس".

ومع ذلك ، يعتقد مورينو أن التعادل مع النرويج جاء نتيجة لمساعي الفريق المضيف في الحصول على نقطة واحدة على الأقل من أجل الابقاء على أي فرصة له في التأهل للبطولة الأوروبية.

وقال مورينو "سيكون من الظلم الآن أن نتحدث عن جوانب الخطأ لدينا".

وأضاف "أحتاج إلى رؤية المباراة مرة أخرى لمعرفة ما حدث ، وليس هناك سبب واحد للتعادل".

ويغيب قائد إسبانيا سيرخيو راموس عن المباراة الحاسمة مع السويد بسبب الإيقاف.

ومع ذلك ، اصبح المدافع المخضرم لريال مدريد أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الإسباني برصيد 168 مباراة.

وأضاف مورينو "سجل راموس لا يصدق ولا يزال لديه الإرادة للتنافس والفوز باللقب واتمنى أن يمنحنا السعادة لفترة أطول."

وقال راموس /33 عاما/ الذي ظهر لأول مرة مع منتخب إسبانيا في عام 2005 "الاشياء الشخصية هي دائما ثانوية كنت أفضل التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2020 عن الرقم القياسي".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات