جميع المباريات

إعلان

إنجلترا تحتفل بالمباراة الألف بسباعية في مونتنجرو وتصعد مع التشيك لنهائيات يورو 2020

انجلترا

منتخب إنجلترا

احتفل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بخوضه المباراة رقم 1000 في تاريخه على أفضل وجه، بعدما صعد رسميا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) عقب اكتساحه ضيفه منتخب الجبل الأسود (مونتنجرو) 7 / صفر يوم الخميس في الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وحسم منتخب التشيك صعوده للنهائيات أيضا، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه منتخب كوسوفو في الجولة ذاتها بنفس المجموعة.

وارتفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 18 نقطة في الصدارة، فيما رفع منتخب التشيك رصيد إلى 15 نقطة في المركز الثاني، ليتأهلا سويا عن تلك المجموعة رسميا لـ(يورو 2020)، دون انتظار نتيجة مباراتيهما في الجولة الأخيرة للمجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوسوفو عند 11 نقطة في المركز الثالث، واحتل منتخبا مونتنجرو وبلغاريا المركزين الرابع والخامس برصيد ثلاث نقاط.

وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، نصب لاعبو منتخب إنجلترا السيرك لنظيره المونتنجري، الذي تلقى أثقل خسارة في تاريخه الكروي منذ انفصاله عن صربيا عام 2007.

وافتتح أليكس أوكسلايد تشمبرلين التسجيل في الدقيقة 11، قبل أن يضيف هاري كين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 18 و24، فيما أحرز ماركوس راشفورد الهدف الرابع في الدقيقة 30.

وعاد كين لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الخامس لإنجلترا وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 37، ليصبح (هاتريك) اللقاء، وينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

وجاء الهدف السادس لإنجلترا عبر النيران الصديقة، بعدما سجل أليكسندر سوفراناك لاعب منتخب مونتنجرو هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66، ليختتم تامي أبراهام مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السابع لإنجلترا في الدقيقة 84.

وفي العاصمة التشيكية براغ، اقتنص منتخب التشيك فوزا ثمينا 2 / 1 من ضيفه منتخب كوسوفو، ليضمن صعوده رسميا للنهائيات.

وبادر منتخب كوسوفو بالتسجيل عبر لاعبه اتدهي نوهيو في الدقيقة 50، قبل أن يقلب المنتخب التشيكي الطاولة، بتسجيله هدفين حملا توقيع أليكس كرال في الدقيقتين 71 و79.

بدأت مباراة إنجلترا ومونتنجرو بهجوم مكثف من جانب المنتخب الإنجليزي، الذي بحث عن هدف مبكر يريح به أعصاب جماهيره التي احتشدت في مدرجات ملعب (ويمبلي) العريق.

وترجم منتخب إنجلترا سيطرته على المباراة، بعدما أحرز أليكس أوكسلايد تشمبرلين هدفا مبكرا في الدقيقة 11، حيث تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار عبر بنيامين تشيلويل، ليطلق تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين ميلان مياتوفيتش، حارس مرمى منتخب مونتنجرو داخل الشباك.

حاول منتخب إنجلترا استغلال حالة الارتباك التي عانى منها دفاع مونتنجرو عقب هدف تشمبرلين، وكاد هاري كين يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 13، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس لمست يد ألكسنر سوفراناك مدافع مونتنجرو، لتتهيأ الكرة أمام تشمبرلين، الذي سدد ضعيفة في الدفاع.

وأضاع ماركوس راشفورد فرصة أخرى في الدقيقة 17، حينما تلقى تمريرة بينية، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لكن مياتوفيتش تصدى للكرة ببراعة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أضاف كين الهدف الثاني، بعدما تابع ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها تشيلويل عرضية، ليحولها كين بضربة رأس على يسار الحارس المونتنجري وتحتضن الكرة الشباك.

وسرعان ما عزز كين تقدم المنتخب الإنجليزي بهدف ثالث في الدقيقة 24، بعدما سدد ضربة رأس رائعة من متابعة لركنية نفذها تشيلويل من الناحية اليسرى، ليضع المهاجم الإنجليزي الكرة على يسار مياتوفيتش داخل الشباك.

حاول منتخب مونتنجرو تقليص الفارق في الدقيقة 27، حيث سدد ماركو سيميتش ضربة رأس من متابعة لركلة حرة نفذها سياد هاكسبانوفيتش عرضية من الناحية اليمنى، واضعا الكرة على يسار جوردان بيكفورد، حارس مرمى منتخب إنجلترا، الذي أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

وجاء عقاب المنتخب الإنجليزي سريعا على ضياع فرصة الضيوف، بعدما أضاف ماركوس راشفورد الهدف الرابع في الدقيقة 30.

وسدد هاري ماجواير ضربة رأس من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لترتد الكرة من يد مياتوفيتش، وتصل إلى راشفورد، الذي سدد من داخل المنطقة، لترتطم الكرة بباطن القائم الأيسر وتعانق الشباك.

وكاد راشفورد يضيف هدفا آخر في الدقيقة 32، بعدما عجز دفاع مونتنجرو عن إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لتتهيأ الكرة أمامه وظهره للمرمى، ليحاول تسديدها بـ(عقب القدم)، لكن مياتوفيتش كان متواجدا في الموعد.

وواصل كين تألقه بعدما أحرز الهدف الخامس لإنجلترا وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 37، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق ترينت أليكسندر أرنولد، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، على يمين حارس مونتنجرو داخل الشباك.

في المقابل، أهدر منتخب مونتنجرو فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 39، عندما تلقى فاتوس بيسراي تمريرة أمامية، انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة ليبعدها بيكفورد.

ورد منتخب إنجلترا بهجمة منظمة في الدقيقة 43 انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق راشفورد، اصطدمت الكرة بالدفاع لتخرج لركنية لم تستغل، وينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا 5 / صفر على مونتنجرو.

أجرى منتخب مونتنجرو تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول مومتشيلو راسبوبوفيتش بدلا من ريستو رادينوفيتش.

واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته على الأمور مع بداية الشوط الثاني، وأحرز ماسون ماونت هدفا في الدقيقة 55، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي وقوع اللاعب في مصيدة التسلل.

أجرى منتخب إنجلترا تبديلين في الدقيقة 56، حيث نزل جيمس ماديسون وتامي أبراهام بدلا من تشمبرلين وهاري كين.

وأضاع هاري ماجواير فرصة أخرى لإنجلترا في الدقيقة 61، عندما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية، لكن الكرة علت العارضة بقليل، قبل أن يأتي الهدف السادس لإنجلترا عبر النيران الصديقة في الدقيقة 66 عن طريق ألكسنر سوفراناك، لاعب منتخب مونتنجرو، الذي سجل بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وانطلق راشفورد بالكرة من الناحية اليسرى مراوغا أكثر من لاعب، قبل أن يرسل تمريرة عرضية، عجز جادون سانشو عن تسديد الكرة برأسه، لتصل إلى ماونت، الذي سدد من داخل المنطقة، ليحاول سوفراناك إبعاد الكرة عن مرماه، لكنها وضعها في الشباك بغرابة شديدة.

أجرى منتخب مونتنجرو التبديل الثاني في الدقيقة 67 بنزول برانيسلاف يانكوفيتش بدلا من فلاديمير يوفوفيتش.

دفع منتخب إنجلترا بتبديله الثالث في الدقيقة 70 بنزول جو جوميز بدلا من ماونت، ليرد منتخب مونتنجرو بتبديله الثالث (الأخير) في الدقيقة 74 بنزول ألكسندر بولجيفيتش بدلا من سيد هاكسابانوفيتش.

هدأ إيقاع المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وإن ظل المنتخب الإنجليزي الأكثر استحواذا على الكرة، قبل أن يفاجأ أبراهام الجميع بتسجيله الهدف السابع لإنجلترا في الدقيقة 84.

وتابع أبراهام تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسار عن طريق جادون سانشو، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى، واضعا الكرة في الشباك الخالية، بعدما مرت الكرة من أمام مياتوفيتش.

واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته خلال الدقائق الأخيرة، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوزه الكبير 7 / صفر على ضيفه المونتنجري.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن