جميع المباريات

إعلان

ألمانيا وهولندا يتأهلان إلى يورو 2020

ألمانيا

صورة ارشيفية

انضم منتخبا ألمانيا وهولندا لزمرة المتأهلين لبطولة الأوروبية (يورو 2020) وذلك عقب فوز الأول على بيلاروسيا وتعادل الثاني أمام أيرلندا الشمالية سلبيا، السبت ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

وعلى ملعب (بوروسيا بارك) في مونشنجلادباخ، دارت عجلة "الماكينات" لتدك شباك الفريق الضيف بأربعة أهداف نظيفة.

اكتفى المنتخب الألماني بالتقدم بهدف خلال الـ45 دقيقة الأولى حمل توقيع المدافع الشاب ماتياس جينتر بطريقة رائعة بكعب القدم في الدقيقة 41.

ومع أولى دقائق الشوط الثاني، عزز ليون جوريتزكا من تقدم "المانشافت" بهدف آخر في الدقيقة 49، قبل أن يضيف نجم ريال مدريد الإسباني توني كروس ثلاثية الألمان في الدقيقة 55.
وفي الدقيقة 75 تألق الحارس مانويل نوير ليحافظ على نظافة شباكه بالتصدي لركلة جزاء.

وقبل سبع دقائق من النهاية، عاد كروس لهز شباك بيلاروسيا بهدف شخصي ثاني ورابع لأصحاب الضيافة.

وواصل رجال المدرب يواخيم لوف مسلسل انتصاراتهم في المجموعة للجولة الثالثة تواليا، ليرتفع رصيد الفريق إلى 18 نقطة يقتنص بها صدارة المجموعة وبطاقة التأهل لليورو صيف العام المقبل.

بينما ظل رصيد بيلاروسيا عند 4 نقاط في المرتبة الخامسة وقبل الأخيرة بعد أن أنهت مبارياتها في المجموعة.

وفي نفس المجموعة، اكتفى المنتخب الهولندي بالعودة بالتعادل السلبي من عقر دار مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية (ويندسور بارك) ليحجز هو الآخر بطاقة التأهل للنهائيات عن المجموعة.

أهدر أصحاب الأرض فرصة التقدم في النتيجة منذ الدقيقة 32 بعد أن أهدر ستيفن ديفيس ركلة جزاء.

وكانت النقطة كافية لمنتخب هولندا من أجل حجز ثاني بطاقات المجموعة بعد أن أصبح رصيده 16 نقطة يتراجع بها للمركز الثاني، ليرافق الألمان إلى نهائيات اليورو.

بينما رفعت النقطة رصيد أيرلندا الشمالية إلى 13 نقطة في المركز الثالث، ولكن آمالها تبخرت في التأهل حيث أنه حتى في حالت تساويها مع هولندا في عدد النقاط، فإن المواجهات المباشرة تصب في صالح المنتخب "البرتقالي" الذي فاز في مباراة الدور الأول (3-1).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن