جميع المباريات

إعلان

"بالرغم من مخاوف كورونا".. الأولمبية الدولية تحث الرياضيين على الاستعداد لمنافسات طوكيو "بكامل قوتهم

كورونا

كورونا

حث توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الرياضيين على الاستعداد "بكل قوة" للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بالرغم من مخاوف إلغاء البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وانتشر فيروس "كورونا" على نطاق واسع، وتسبب في وفاة الكثيرين بجميع أنحاء العالم، حتى بات الوباء يمثل خطرًا حقيقيًا على مختلف المستويات ووصل صداه إلى الملاعب الرياضية.

وبحسب ما نقلته صحيفة "اندبندنت" اليوم الأربعاء فإن باخ قال: "بعد مناقشة شاملة في المجلس التنفيذي، تظل اللجنة الأولمبية الدولية ملتزمة تمامًا بنجاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020".

وأضاف: "توجد فرق عمل قائمة منذ منتصف فبراير الماضي، مهمتها تتبع المعلومات من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة والمدينة المضيفة في طوكيو والحكومة اليابانية ومنظمة الصحة العالمية، نحن واثقين بنجاح هذه الألعاب الأولمبية".

وواصل: "سنواصل التشاور المنتظم مع فرق العمل حتى نتمكن من معالجة كافة التطورات".

وأكمل: "أشجع جميع الرياضيين على مواصلة استعدادهم لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 بثقة وقوة، سنواصل دعمنا للجميع".

وتزايدت التكهنات بأن الأولمبياد قد يتم يتأجلها إلى نهاية العام في حالة توسع انتاشار الفيروس. (تابع تفاصيل الخبر)

من جانبه حث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجميع على عدم الذعر، وفي حديثه إلى الاتحادات الأعضاء في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أمستردام امس الثلاثاء ، قال: "لقد اضطر بعضكم إلى اتخاذ قرارات مهمة في هذا الصدد (تأجيل المباريات)، من المهم مراعاة جميع المعلومات الواردة من السلطات، ولكن من المهم أيضًا عدم الذعر".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن