جميع المباريات

إعلان

أزمة كورونا.. نجوم البرتغال يتبرعون بنصف مكافآت "يورو 2020" لدعم الهواة

البرتغال

منتخب البرتغال

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن نجوم المنتخب الأول والجهاز الفني تنازلوا عن نصف المكافآت الخاصة بتأهلهم لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، لمصلحة لاعبي دوريات الهواة التي ألغيت منافساتها بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

ويضم المنتخب البرتغالي مجموعة من أبرز نجوم الكرة الأوروبية، على رأسهم كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وجواو فيلكس نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان الاتحاد ذاته أعلن الأربعاء الماضي إلغاء جميع مسابقات الهواة البرتغالية، عقب تفشي فيروس "كوفيد-19" المعروف عالميًا بفيروس كورونا المستجد، والذي أصاب ما يقرب من 17 ألف شخص في الأراضي البرتغالية، وأودى بحياة ما يزيد عن 500 شخص.

وأضاف بيان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن تلك الخطوة ستعزز بقوة الخطة التي تهدف لدعم القطاعات الكروية المتضررة من أزمة كورونا في البرتغال، بما يقرب من 4.7 مليون يورو.

وتأهل المنتخب البرتغالي حامل لقب كأس الأمم الأوروبية لنسخة 2020، وأوقعته القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبي ألمانيا وفرنسا وأحد المنتخبات التي ستتأهل عبر الملحق، وتأجلت منافسات البطولة إلى عام 2021 بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن