جميع المباريات

إعلان

التأهل على بعد نقطة.. منتخب إيطاليا يهزم مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024

منتخب إيطاليا

منتخب إيطاليا

حقق المنتخب الإيطالي فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه منتخب مقدونيا الشمالية، بخماسية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بينهما على أرضية ملعب الأولمبيكو، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2024.

وتقدم المنتخب الإيطالي في الدقيقة 17، برأسية ماتيو دارميان بعد عرضية من جياكومو راسبادوري، قبل أن يهدر جورجينيو ركلة جزاء في الدقيقة 40، تصدى لها الحارس ستول ديميتريفسكي ببراعة.

وعزز منتخب إيطاليا تقدمه بالهدف الثاني عن طريق تسديدة أرضية صاروخية من فيديريكو كييزا في الدقيقة 41، قبل أن يعود نجم يوفنتوس لتسجيل هدفغه الشخصي الثاني والثالث لكتيبة الأزوري، في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بتسديدة اصطدمت بقدم مدافع مقدونيا الشمالية ليعجز الحارس عن صدها.

وكاد منتخب مقدونيا الشمالية أن يقلب الطاولة في الشوط الثاني، بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 52 و74، عن طريق لاعب الوسط ياني أتاناسوف، الذي دخل بديلًا لأريجان أديمي.

ونجحت كتيبة الأزوري في الهروب من فخ مقدونيا، بعدما سجل راسبادوري الهدف الرابع في الدقيقة 81، قبل أن يختتم ستيفان الشعراوي خماسية المنتخب الإيطالي في الدقيقة 93 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 13 نقطة، يحتل بها وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، متفوقًا على المنتخب الأوكراني بفارق الأهداف، قبل مواجهتهما الحاسمة في الجولة الأخيرة.

ويحتاج المنتخب الإيطالي للخروج بنقطة من مواجهة أوكرانيا خارج ملعبه، حيث يكفيه التعادل للصعود إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة بألمانيا.

وفي إطار مواجهات المجموعة ذاتها، حقق منتخب إنجلترا فوزًا سهلًا على حساب مالطا، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ويمبلي.

وسجل هدفي إنجلترا إنريكو بيبي مدافع الضيوف بالخطأ في مرماه، والمهاجم هاري كين، لتضمن كتيبة الأسود الثلاثة صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 19 نقطة، بعدما كانت قد ضمنت التأهل ليورو 2024 من قبل.

أقرأ أيضًا

للمرة الثانية في تاريخه.. منتخب ألبانيا يتأهل لنهائيات يورو 2024

بيلينجهام وكولويل يغادران معسكر منتخب إنجلترا

أبرزها إيطاليا.. شبح الغياب يهدد 8 منتخبات كبيرة في تصفيات يورو 2024

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن