جميع المباريات

إعلان

تصنيف منتخبات "يورو 2024" ينذر بمجموعات نارية

يورو 2024

يورو 2024

عندما تجرى قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) غدًا السبت، ستكون سيناريوهات ما يطلق عليه "مجموعة الموت" حاضرة بقوة وبأكثر من شكل في ظل ما أسفر عنه توزيع المنتخبات المتأهلة على المستويات "التصنيفات" الأربعة قبل إجراء القرعة.

وتشهد مدينة هامبورج الألمانية غدًا السبت إجراء قرعة النسخة الـ16 من البطولة الأوروبية، والتي تستضيفها ألمانيا في 10 استادات بعشر مدن مختلفة خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024.

ويشارك في البطولة للنسخة الثالثة على التوالي 24 منتخبا، ولكن 21 منتخبا فقط ستكون معروفة الهوية خلال إجراء مراسم القرعة غدًا"، حيث تحسم بطاقات التأهل الثلاثة المتبقية من خلال فعاليات الملحق الفاصل في مارس 2024.

ويخوض المنتخب الألماني النهائيات بصفته ممثل البلد المضيف، فيما أسفرت التصفيات عن تأهل 20 منتخبا، سيتم توزيعها على المجموعات الستة بالدور الأول للبطولة من خلال القرعة، كما ستوزع القرعة المنتخبات الثلاثة المنتظر تأهلها عبر الملحق لحين معرفة هويتها بالضبط.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة عن التصنيفات "المستويات" الأربعة للمنتخبات المشاركة في البطولة قبل إجراء القرعة.

وتضم فرق المستوى الأول المنتخب الألماني الذي يوضع على رأس المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، كما يضم نفس المستوى منتخبات البرتغال وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإنجلترا.

ويضم المستوى الثاني منتخبات المجر وتركيا ورومانيا والدنمارك وألبانيا والنمسا، ويضم المستوى الثالث منتخبات هولندا واسكتلندا وكرواتيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والتشيك، فيما يضم المستوى الرابع منتخبات إيطاليا حامل اللقب وصربيا وسويسرا والمنتخبات الثلاثة المنتظر تأهلها عبر الملحق.

ومن خلال توزيع المنتخبات على المستويات الأربعة، تبدو فرص وجود ما يسمى بـ"مجموعة الموت" أو "المجموعات الحديدية والنارية" حاضرة بقوة وبأكثر من سيناريو محتمل، خاصة مع وجود منتخبات مثل إيطاليا حامل اللقب وسويسرا وصربيا في المستوى الرابع ومثل هولندا واسكتلندا وكرواتيا في المستوى الثالث والمجر وتركيا والدنمارك في المستوى الثاني.

وتبدو هذه بعض هذه المنتخبات على قدم المساواة تماما من منتخبات المستوى الأول الأكثر ترشيحا للفوز باللقب، كما أن بعض هذه المنتخبات في المستويات من الثاني إلى الرابع لا يقل في قدرته على تفجير المفاجآت والوصول بعيدا في البطولة عن منتخبات المستوى الأول.

ومن السيناريوهات المتاحة لـ"مجموعة الموت" وقوع إيطاليا مع هولندا مع الدنمارك مع أي منتخبات المستوى الأول، ووقوع إيطاليا مع كرواتيا والمجر وأي من منتخبات المستوى الأول.

وتظل الخيارات والسيناريوهات متاحة بتنوع هائل لمجموعات "الموت" أو "الحديدية" أو "النارية" في ظل وجود منتخبات كإيطاليا وهولندا والدنمارك سبق لها الفوز باللقب القاري وقدمت مستويات رائعة خلال السنوات الماضية، واجتازت التصفيات المؤهلة للبطولة بشكل مميز للغاية.

كما تمتلك منتخبات أخرى مثل سويسرا وصربيا وكرواتيا القدرة على صنع الفارق ولديها من الخبرة ما يساعدها على المنافسة بقوة مهما كانت صعوبة مجموعتها.

وينتظر أن تشهد القرعة غدًا أكثر من مجموعة "موت" في ظل وجود منتخبات كبيرة عدة في المستويات الثاني والثالث والرابع وعدم تمركزها في المستوى الأول فقط.

ويشهد المستوى الأول 4 منتخبات تجمع فيما بينها تسعة ألقاب سابقة في البطولة. فيما لم يسبق للمنتخبين الإنجليزي والبلجيكي الفوز باللقب القاري لكن كلا منهما يظل مرشحا بقوة للفوز باللقب في النسخة المرتقبة بألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن