شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. نيمار يرفض الريال .. وعلامات استفهام حول طريقة فينجر

نيمار وانيستا

نيمار



صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.
          
 
اسبانيا

اس المدريدية

ثقة و دعم


قال بيبي  إن المدرب رافاييل بينيتيز والرئيس فلورنتينو بيريز يحظون بثقة ودعم غرفة الملابس.

وطالبت جماهير ريال مدريد من المدرب ورئيس النادي أن يقدموا استقالتهما بعد الخسارة 4-0 أمام برشلونة في 21 نوفمبر الماضي.

ويعتقد بيبي الذي لعب 90 دقيقة كاملة في مباراة الفوز 2-0 أمام إيبار الأحد أن الفريق بأكمله يقف خلف المدرب  والرئيس.

وفي حوارٍ مع الصحفيين بعد المباراة قال صاحب الـ 32 عامًا "لم نتوقع مباراة مثل تلك أمام برشلونة لكننا نقف خلف المدرب والرئيس".

وأضاف الدولي البرتغالي "علينا أن نلعب بكثافة تناسب الخصم وقدراته، نحن ندرك أن هناك الكثير من الجودة في فريقنا لكن ذلك وحده لا يكفي، الجماهير تطالبنا باللعب من أجل الشعار وهذا ما نقوم به".

"الخسارة في الكلاسيكو مؤلمة جدًا لكننا نؤمن أن العمل الجاد هو السبيل لنسيان ما حدث وهذا ما نقوم به لنصل إلى حيث نريد في نهاية الموسم".



نيفيل الانجليزي مرشح لتدريب فالنسيا

بات فيل نيفيل الأقرب لتولي مهمة مدرب  فالنسيا خلال مباراته المقبلة في الدوري أمام برشلونة، وذلك بعد استقالة نونو إسبيريتو سانتو عقب الخسارة الاحد أمام إشبيلية 0-1 في الليجا، والنتائج المتواضعة للخفافيش في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأوضحت صحف بريطانية بالامس  أن فيل نيفيل سيتولى مهمة فالنسيا مؤقتا في مباراة باراكالدو في كأس ملك إسبانيا، وفي حالة عدم الاتفاق مع مدرب  جديد سيتولى المسئولية في مهمة أكبر خلال مباراة برشلونة الأسبوع المقبل في الدوري.

وأشارت الصحف  إلى أن فيل نيفيل يحظى بحب لاعبي فالنسيا ومالك النادي بيتر ليم الذي يملك أيضاً مجموعة من أسهم نادي سالفورد سيتي الإنجليزي.

من جانبها، ذكرت مصادرصحفية  اخرى ، أن  أندريه فياس بواس المدرب السابق لتوتنهام وتشيلسي من ضمن المرشحين بقوة لخلافة نونو إسبيريتو في فالنسيا


لا يمكن التعويض

أكد دييجو سيميوني، امس  أنه "من الصعب إيجاد تياجو آخر"، وتمنى عودة لاعب الوسط  الذي سيغيب عن اللعب اربعة اشهر بسبب الإصابة، قبل نهاية الموسم لأن الفريق يحتاجه.

وكان تياجو مينديش قد خضع اول امس  لجراحة ناجحة عقب إصابته بشرخ في قصبة الساق اليمنى اثناء مباراة فريقه السبت أمام إسبانيول في الليجا، ما سيستلزم ابتعاده اربعة أشهر عن الملاعب للتعافي.

وصرح سيميوني في مؤتمر صحفي: "من الواضح أنه من الصعب إيجاد تياجو آخر، ولا سيما أنه في الـ34 من عمره ولديه قدرة وخبرة لا يحظى بهما اي فتى آخر في العشرين أو الـ26 أو الـ27 من العمر، لقد كان في لحظة عظيمة وإنني على اقتناع بأنه سيعود، وآمل ان يعود قبل نهاية هذا الموسم لأننا ننتظره ونحتاجه".

وتابع المدرب قائلا: "بالتالي سنعمل مع الشباب المتاحين لدينا بهذا المركز. يمكن أن يقوم بذلك كوكي وساؤول، كما سيصل كرانيفيتر، ويمكن ان يلعب جابي أيضا في الوسط".

واضاف: "أعتقد أن توماس الأنسب له أن يلعب مع ثلاثة في الوسط كلاعب ارتكاز ثان يمارس الضغط على المنافس، لكن لا يناسبه كثيرا الاحتفاظ بالكرة. وسنرى من سيقوم بهذا الدور بشكل أفضل، مع التفكير في الفريق".

ولم يستبعد سيميوني إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد في يناير المقبل، قائلا: "تعرفون انه حين يحل موعد سوق الانتقالات الشتوية، دائما ما نكون منفتحين على أي أمر يمكن أن يحدث، ولهذا فالقادم لن يكون استثناء، وبالاخص في ظل لاعب مثل تياجو".


لن نتركه مجانا

قال برونو دي كارفاليو رئيس نادي سبورتنج لشبونة إن الدولي البيروفي أندريه كاريو، المبعد من الفريق الأول بسبب عدم تجديده التعاقد، لن يرحل عن النادي البرتغالي دون مقابل.

وقال دي كارفاليو في تصريح صحفي : "لا زلت أفكر بأن كاريو لن يرحل دون مقابل"، مشيرا إلى عدم اتخاذ قرار بعد بشأن اللاعب.

وقال: "ما يمكنني قوله هو أن كاريو لا يزال يتعافى من إصابة وأنه تحت إشراف عملية انضباطية، عندما يكون هناك قرار نهائي، يمينا أو يسارا، سأعلنه، حتى الآن، كل شيء ممكن".

وأوقف اللاعب الموهوب (24 عاما)، منذ سبتمبر/أيلول الماضي، واتهمه سبورتنج لشبونة بالخيانة بسبب امتناعه عن تجديد تعاقده الذي ينتهي في يونيو 2016.

وتدور تكهنات في البرتغال بشأن رحيل اللاعب إلى واحد من أندية فالنسيا وإنتر ميلان وجلتا سراي، فضلا عن المنافسين المحليين بنفيكا وبورتو. كما ان هناك حديثا عن الريال.

ووصل كاريو إلى لشبونة عام 2011 قادما من أليانزا ليما مقابل 1.5 مليون يورو، وبعد أربعة مواسم ونصف مع (الأسود) لعب 162 مباراة، سجل فيها 16 هدفا.


موندو ديبورتيفو   الكاتالونية

لا يمكن


تواردت عبر وسائل الإعلام الكتالونية في الآونة الأخيرة العديد من الأخبار حول رغبة الريال في التعاقد مع نيمار وذلك مقابل دفع النادي للشرط الجزائي في عقد النجم البرازيلي والمُقدر بـ 190 مليون يورو .

رفض نيمار تماما  للتعاقد مع الريال ورغبته بالتجديد لبرشلونة والبقاء لفترة أطول رفقة البلاوجرانا حيث يعمل برشلونة على التجديد لنيمار خلال تلك الفترة ليستمر بالنادي حتى 2021


لمعان برشلوني في حفل الجوائز

استطاع ليونيل ميسي تحقيق جائزة أفضل مهاجم في الدوري الاسباني وذلك لموسم 2014-2015 والذي قدمه فيه الدولي الارجنتيني اداء اكثر من رائع واستطاع ان يقود فريقه لتحقيق لقب الدوري بالاضافة الى الحصول على العديد من البطولات في الموسم السابق.

و حصل نيمار على جائزة افضل لاعب لاتيني في الدوري الاسباني خلال الموسم الماضي وذلك من خلال المستوى الذي قدمه الدولي البرازيلي مع البلوجرانا والمستوى الذي ساعد الفريق لتحقيق لقب الليجا في الموسم السابق.

كما فاز  لويس انريكي جائزة افضل مدرب في الدوري الاسباني خلال الموسم الماضي وذلك نظراً للمستوى المميز الذي قدمه البلوجرانا تحت قيادة المدرب والذي قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري لكن لم يحضر  انريكي الحفل الذي اقيم امس.

تحصل الحارس التشيلي كلاوديو برافو على جائزة أفضل حارس في الدوري الاسباني خلال الموسم الماضي وذلك نظراً للمستوى الفني المميز والذي قدمه الحارس مع البلوجرانا، كذلك مستواه في الموسم الماضي كان من أحد أسباب تتويج النادي الكتالوني بلقب الدوري في النهاية ولهذا استحق هذه الجائزة بشكل كبير.


الثلاثي بالتشكيلة المثالي

أسدل الستار على الجولة الثالثة عشر من الليجا والتي شهدت استمرار تألق برشلونة وتصدره للبطولة بفارق ست نقاط عن الريال هذا وقد واصل نيمار تفوقه وتألقه في الموسم الحالي حيث قاد التشكيلة المثالية لهذه الجولة بحصوله على العلامة الكاملة بعد البصمة المميزة التي وضعها في فوز برشلونة على ريال سويسداد برباعية بينما شاركه في التشكيلة من برشلونة كلاً من ميسي وسواريز أما الريال فقد مثله الثنائي بيبي ومودريتش بينما مثل جودين اتليتكو مدريد .


المانيا        

بيلد

الفريق عظيم للغاية


أكد رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيجه أن فريقه يعيش فترة رائعة للغاية في جميع الجوانب ، مقارناً إياه في الوقت الحالي مع مستوى أندية إسبانية كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة.

 وحقق بايرن ميونيخ العديد من الألقاب في بطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا خلال السنوات القليلة الماضية مع المدرب بيب جوارديولا ، كما فاز في الثلاثية التاريخية مع المدرب السابق يوب هاينكس.

ويعتبر النادي البافاري  حالياً من أبرز المرشحين للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم إلى جانب برشلونة ، حيث يقدم كلا الناديين مستوى كبير من حيث السهولة في تسجيل الأهداف وتدمير المنافسين.

وقال رومينيجه :”بايرن ميونيخ يعيش منذ بضع سنوات أفضل وقت منذ تأسيسه قبل 115 عاماً ، نحن نلعب بشكل جيد للغاية في جميع المسابقات ولكني في الحقيقة لم أتصور قبل سنوات بأن يصبح على مستوى ريال مدريد أو برشلونة”.


اخطاء هوميلس ملموسة للغاية

بعد ارتكابه لمجموعة من الأخطاء، التي كلفت فريقه دورتموند غالياً في المباريات الأخيرة، وجد قلب الدفاع ماتس هوملس نفسه خارج التشكيلة الأساسية أمام شتوتغارت في الدوري الألماني، لكن هوملس دافع عن نفسه بشدة أمام منتقديه.

قرر توماس توخل الاحتفاظ بقائده ماتس هوملس طيلة 80 دقيقة في مقاعد البدلاء في المباراة التي جمعت دورتموند نهاية الأسبوع بفريق شتوتغارت ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشرة من (بوندسليجا).

وكان قلب الدفاع الدولي   ماتس هوملس قد تعرض لانتقادات واسعة في مختلف وسائل الإعلام الألمانية، بعدما سجل هدفا خطأً في مرمى فريقه خلال المباراة التي خسرها أمام هامبورج مطلع الأسبوع الماضي، وتسبب في ضربة جزاء حقق منها فريق كراسنودار الروسي الفوز على دورتموند بهدف لصفر يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي.

وقد التزم هوملس الصمت لمدة طويلة حيال الانتقادات، التي كان يتعرض لها طيلة الأسابيع الماضية، لكنه خرج عن صمته، مؤكداً أنه ضحية لحملة إعلامية.

وقال في لقا  مع "كيكر" إنه "يشعر بمعاملة غير عادلة" فيما يخص تقييم مستواه الفني في المباريات الأخيرة، وتابع قائد فريق دورتموند "إذا قدمت مستوىً جيداً في ثمان مباريات، فيما لم يحالفك الحظ في مباراة واحدة، فإن التركيز يكون فقط على المباراة التي لم يكن أداؤك فيها جيداً".

وذهب ماتس هوملس إلى أن وسائل الإعلام "تقسو" عليه أكثر مما تفعل مع لاعبين آخرين في الدوري الألماني، وقال هوملس "يصعب انتقاد بايرن ميونيخ هذا الموسم لأنه يلعب بشكل رائع، لذلك يتحول رادار الصحافة إلى الفرق الكبرى الأخرى ولاعبيها".

واستطرد هوملس قائلاً: "في هذه الحالة يكون دورتموند هو وجهة النقد ولاعبي دورتموند مثل رويس وأوباميانج أو هوملس".

وعلاوة على انتقادات وسائل الإعلام، واجه هوملس انتقادات من جانب مدير الكرة في نادي دورتموند ميشائيل تسورك والرئيس التنفيذي هانس يوآخيم فاتسكه بسبب انتقاده العلني لزملائه عقب التعادل مع دارمشتات وهوفنهايم قبل شهرين، لكن المسؤلين (تسورك وفاتسكه) لا يشككان في قدرات هوملس القيادية والكروية.

وشدد يوآخيم فاتسكه على أنه يسعى إلى مفاوضة هوملس لتمديد عقده مع دورتموند إلى ما بعد 2017. كما نفى هوملس نفسه ما تردد من تقارير حول رغبته في الرحيل عن دورتموند، قائلا إنه يرتبط بعلاقة جيدة مع مسؤولي النادي، وكذا المدرب  توماس توخيل.


ريبيري يتدرب وحيدا

بالرغم من الراحة التي حصل عليها بايرن ميونيخ الأثنين وبالرغم من هطول  الأمطار إلا أن فرانك ريبيري لم يتوانى عن الاستمرار في التدرب من أجل العودة السريعة للمشاركة رفقة الفريق  البافاري .

فريبيري خلال الفترة الحالية يخطو خطواته الأخيرة قبل العودة للمشاركة في المباريات رفقة بايرن ميونيخ حيث يسعى لأن يكون في جاهزية تامة قبل التواجد على أرض الملعب للظهور بشكل مميز .


فرنسا

ليكيب

لافيتزي يقترب من اليوفي

اقترب نادي يوفنتوس من التعاقد مع إيزكويل لافيتزي الذي من المرجح رحيله عن صفوف  باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الشتوية في يناير القادم.

 وارتبط لافيتزي بالانتقال للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة في شهر يناير القادم بسبب انتهاء عقده مع النادي الباريزي في الصيف المقبل ، فيما تتحدث بعض المصادر عن إمكانية بيعه مقابل خمسة ملايين يورو.

واقترب يوفنتوس من التوقيع مع لاعب نابولي السابق بعد الاتفاق الذي توصل إليه مع وكيل أعماله في الساعات الماضية  ، لكن فريق السيدة العجوز مطالب الآن بالتفاوض مع باريس سان جيرمان لإنهاء تفاصيل الصفقة.

وذكرت صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية أن المدير الرياضي لنادي يوفنتوس حصل على الضوء لبدء التفاوض على التعاقد مع أزكويل لافيتزي الذي يسعى نادي برشلونة الإسباني أيضاً للحصول على خدماته في يناير القادم.


اعلان الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي الفيفا  عن أسماء اللاعبين الذين ضمتهم القائمة النهائية لجائزة أفضل هدف عن عام 2015 والتي يتم منحها تحت اسم جائزة بوشكاش.

وتضم القائمة الثلاثي ميسي , فلورينزي وليرا حيث يكون ليونيل بذلك متبارياً على جائزتي أفضل لاعب وأفضل هدف عن العام الحالي .. فماهو الهدف الذي يستحق لقب الأفضل من بين أهداف الثلاثي المرشحة للقب ؟


انجلترا

دايلي ميرور

علامات استفهام حول طريقة فينجر


يواجه آرسين فينجر  مأزقا كبيرا للغاية قبل المباراة المصيرية أمام أولمبياكوس يوم 9 ديسمبر المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

فأليكسيس سانشيز مهدد بالغياب عن موقعة اليونان، لمعاناته من إصابة في أوتار الركبة من المحتمل أن تبعده عن الملاعب ثلاثة أسابيع، و  سانتي كازورلا يواجه نفس المصير لإصابته بكدمة قوية في الركبة، وإكماله اللقاء الأخير بالدوري أمام نوريتش سيتي مصاباً.

ويحتاج الجانرز للفوز بفارق هدفين على أولمبياكوس أو حسم المواجهات المباشرة من أجل التأهل لدور ال16 أو ينتقل للعب في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

كما تضم قائمة إصابات آرسنال عدة لاعبين آخرين هم داني ويلبيك وميكيل أرتيتا ووثيو والكوت وتوماس روزيسكي وجاك ويلشير، سيغيبون عن 6 مباريات مصيرية للفريق اللندني في شهر ديسمبر المقبل أمام سندرلاند وأستون فيلا ومانشستر سيتي وبورنموث وساوثامبتون إضافة لمواجهة أولمبياكوس.


كلوب السعيد لفوز لاعبيه

فاز ليفربول على سوانسي بصعوبة 1-صفر في مواجهة الأحد وقال المدرب يورجن كلوب: "سجلنا هدفا حاسما ودافعنا بقوة كبيرة. لم يتعين على حارس مرمانا التصدي للكثير من الكرات وهذا جيد. نتيجة جيدة وفوز جيد".

واضاف: "إننا نستحق الفوز بدون شك. هذا أهم ما في الأمر. لقد تسحن الأداء وسوف نواصل تحسينه. علينا أن نلعب في الظروف الصعبة الحالية، ولكن يجب أن نفتخر بفوزنا المستحق وبالنقاط الثلاث وعشرين".

وختم قائلا: "تسعدنا عودة المصابين دانيل ستوريدج وجوردان هندرسون إلى الفريق. إنهما لاعبان جيدان وتسعدنا عودتهما من الإصابات".

وقال غاري مونك مدرب سوانسي: "كان بوسعنا أن نلعب بصورة أفضل في القسم الأخير من المواجهة. أشعر بخيبة الأمل على لاعبي فريقي. لقد لعبوا بصورة ممتازة من أول المواجهة حتى آخرها. كان الأداء رائعا وكانت ظروف اللعبة صعبة. أعتقد أن اللاعبين يستحقون نتيجة أفضل من الخسارة".


الاكثر انفاقا على الوكلاء

أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين عن المبالغ التي أنفقتها أندية البريميرليج على وكلاء أعمال اللاعبين من أجل إقناعهم بالانضمام لهم، في الفترة من الـ1 أكتوبر 2014 وحتى الـ30 سبتمبر 2015، حيث تصدر ليفربول ومانشستر يونايتد قائمة الأكثر بذخاً بإجمالي 28,1 مليون استرليني مجتمعين.

 وبحسب التقرير فقد أنفق ليفربول 14,3 مليون استرليني على وكلاء لاعبين مثل: كريستيان بينتيكي، روبيرتو فيرمينو، آدم بوجدان، ناثانيل كلاين، جيمس ميلنر، جو جوميز وداني إنجز.

أما اليونايتد، فقد حل وصيفاً في تلك القائمة بفضل إنفاقه ببذخٍ في الصيف الماضي على ضم لاعبين مثل الثلاثي: باستيان شفاينشتايجر، مورجان شنايدرلين وأنطوني مارسيل مقابل نحو 100 مليون استرليني، فيما حصل وكلائهم  على نحو 13,8 مليون استرليني من جراء إتمام تلك الصفقات الضخمة.

وفي المركز الثالث، حلَّ مانشستر سيتي بـ12,4 مليون استرليني لوكلاء الأعمال، بعدما أنفق أكثر من 150 مليون استرليني على ضم نجومٍ مثل: كيفن دي بروين، رحيم ستيرلينج، نيكولاس أوتاميندي، ويلفريد بوني وفابيان ديلف.

وتساوى كلاً من تشيلسي وأرسنال في المركزين الرابع والخامس على الترتيب بأكثر من 11 مليون استرليني أنفقها كلاً منهما على وكلاء الأعمال، بينما حل ويستهام يونايتد في المركز الـ6 بـ7 ملايين استرليني، وأخيراً، حلَّ الوافد الجديد بورنموث في المركز الأخير والأكثر اقتصاداً بـ2,3 مليون استرليني.


زوجته : معاملة سخيفة لفالديز في اولد ترافورد

أعربت زوجة حارس مرمى مانشستر يونايتد "فيكتور فالديس" عن غضبها واستيائها، لعدم دعوة زوجها لحضور الحفل السنوي لليونيسيف، الذي استضافه النادي الأحد، وحضره كل لاعبي الفريق باستثناء الحارس الكتلوني.

ويواجه الدولي الإسباني مشاكل مع مدربه لويس فان خال منذ بداية الموسم، وذلك بسبب رفضه التدريب مع فريق الرديف قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبدء فترة إعداد هذا الموسم، ما تسبب في حرمانه من الرحلة الأمريكية، وجعله خارج حسابات المدرب حتى الآن.

ونشرت كاردونا –زوجة فالديس- صورة من الحفل الخيري لنجوم اليونايتد الإسبان رفقة زوجاتهم وصديقاتهم، ومعها تعليق "لم تتم دعوة زوجي فيكتور فالديس ليكون جزءًا من الحفل، هذا آخر ما توقعته من واحد من أكبر الأندية مثل مانشستر يونايتد، حفل خيري .. وسيبقى دائمًا حفل خيري".


ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

جارسيا يرفض الرحيل


رفض رودي جارسيا ، تقديم استقالته من تدريب روما  على خلفية النتائج السيئة بالفترة الأخيرة. و تلقى روما هزيمتين في أسبوع واحد، كان أولاهما أمام برشلونة بسداسية في دوري أبطال  أوروبا، ثم الخسارة أمام أتلانتا بثنائي في بطولة الدوري. رودي جارسيا صرح عقب مباراة أتلانتا قائلا: "لن أستسلم، أنا في قمة غضبي وإحباطي، لكن يجب أن نقاوم ونحارب للعودة من جديد". 

وأضاف "لابد أن نقف معا جميعا، فمازال بإمكاننا أن نصبح روما المعروف بأنه صاحب الهجوم الأقوى في الدوري".  واختتم حديثه قائلا: "سأحارب وسأقدم كل ما لدي إلى روما، ومن يظن أنني قد أستقيل من منصبي، لا يعرفني جيدا".


زازا السعيد

أبدى  سيموني زازا مهاجم يوفنتوس الدولي  سعادته الشديدة لتحقيق ناديه الفوز على باليرمو بثلاثة اهداف دون رد وتسجيله لهدف في هذا اللقاء.

وقال :” هدفنا أن نواصل الفوز وتسلق جدول الترتيب لنكون من بين المراكز الثلاثة الاولى في خلال شهر يناير، بالتأكيد أريد أن ألعب أكثر وأسجل أكثر ولكني لم أشتك أبدا ولن أشتك الآن لأني سجلت، أنا مستمتع بهذه اللحظة وأتطلع للمستقبل  وعلينا ان نعمل بكل قوة”.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

نابولي يطيح انتر  و يتصدر


انقض نابولي على صدارة الكالتشيو  بعد الفوز على الإنتر بهدفين لهدف في اللقاء الذي استضافه ملعب سان باولو وهي مباراة جمعت بين فريقين يتطلعان للقب الدوري في ظل التراجع الذي سجله اليوفي هذا الموسم.

أصحاب الأرض والجمهور لم يكونوا ينتظرون سوى صافرة الحكم الأولى من أجل الانقضاض على مرمى هاندانوفيتش غير مكترثين بحجم الخصم أمامهم ولا بوضعه في مركز الترتيب، فما هي إلا دقيقة واحدة حتى تمكن «إل بيبيتا» هيجواين من افتتاح التسجيل بعد أن استلم كرة من على مشارف منطقة الجزاء في الجهة اليمنى ثم استدار وأطلق تسديدة قوية جدًا لم يجد لها البوسني هندانوفيتش  اية حلول.

نابولي واصل تفوقه في اللقاء بعد أن نجح في خنق الإنتر في مناطقه ومنعه من الخروج بالكرة بشكل صحيح، وهو ما جعل اللقاء في اتجاه واحد، لكن دون فرص كثيرة على المرمى كون كل من موريّو، ميديل وميراندا كانوا بالمرصاد لتحركات إنيسينيي، كاييخون، هيجواين وماريك هامسيك.  و تاثر انتر بوضوح بطرد لاعبه ناجاتومو بعد مخاشنته لالين و ان كان التصويير البطي قد اظهر ان الحكم اورساتو قد انخدع بالشكل و ان الياباني لعب على الكرة فقط.


رجال مانشيني بدوا مفتقدين بشكل واضح لخدمات يوفيتيتش، وهو ما أثر عليهم بشكل واضح رغم مناورات بيريسيتش ولياييتش التي لم تأت بكثير من الخطورة على مرمى بيبي رينا والذي لم تُهدد مرماه سوى نادرًا.

لكن وفي الدقيقة الـ61، ومن كرة قطعها راؤول ألبيول في منتصف الميدان، توصل جونزالو هيجواين بكرة مثالية أمام منطقة الجزاء، فانطلق في اتجاه المرمى متفوقًا على موريّو ثم أطلق تسديدة قوية على يمين هاندانوفيتش كان يبدو وأنها قد أنهت اللقاء عمليًا لصالح أصحاب الأرض الذين ضاعفوا تقدمهم وسط فرحة عارمة في المُدرجات.

لكن آدم لياييتش لم يأب سوى أن يعيد فريقه للمباراة مُنذ الدقيقة الـ67 حينما استغل تخاذلًا من مُدافعي نابولي في إبعاد كرة داخل منطقة الجزاء ليسترجعها ويُطلق تسديدة قوية ومركزة على يسار رينا الذي ورغم ارتماءته إلا أنه لم يلحق بالكرة لتُصبح النتيجة هدفين لهدف لصالح نابولي.

الدقائق الأخيرة عرفت صحوة غير متوقعة من الإنتر الذي بدأ يزحف نحو مناطق نابولي بحثًا عن هدف التعادل، فقام ببعض المناورات الخطيرة التي افتقدت للمسة الأخيرة أو قبل الأخيرة علمًا أن الدقيقة الـ87 عرفت فرصة خطيرة جدًا من لياييتش الذي توصل بتمريرة عرضية ذكية من بيابياني، لكن رينا تدخل في الوقت المُناسب لإنقاذ مرماه.

المُباراة عرفت تطورات دراماتيكية في دقيتها الأخيرة لكن القائم أنقذ رينا في مناسبتين، لتنتهي بفوز نابولي بهدفين لهدف، وهي نتيجة جعلت نابولي ينقض على الصدارة برصيد 31 نقطة غير بعيد عن الإنتر صاحب  المركز الثاني برصيد 30 نقطة.


توهير لم يكن  بالملعب

على عكس ما قيل قبل  المباراة فان  ايريك توهير رئيس نادي انتر ميلان لم يكن بملعب السان باولو ل مشاهدة مباراة انتر  امام نابولي و لم يبلغ الاندونيسي اصلا بانه سيحضر رغم توقعات وسائل الاعلام المقربة خاصة من الانتر.


مباراة محرجة للميلان اليوم بالكاس

رفع مدرب ميلان "سينيسا ميهايلوفيتش" شعار التحدي قبل مواجهة الخصم المغمور "كروتوني" على ملعب "سان سيرو" في الدور الرابع لكأس إيطاليا، مؤكدًا أن فريقه سيتعامل مع هذه المباراة على محمل الجد، وذلك نظرًا لأهمية الكأس بالنسبة للنادي هذا الموسم.

ويُكافح فريق الروسونيري من أجل الفوز بكأس إيطاليا، تلك البطولة الغائبة عن خزائن النادي منذ أكثر من عقد من الزمان، وتحديدًا من عام 2003، عندما فاز أنشيلوتي ورجاله على ذئاب روما بنتيجة 6-3 بمجموع المباراتين، لذا أشار ميهايلوفيتش إلى بطولة الكأس تعتبر من أهم أهداف هذا الموسم.

وقال المدرب الصربي في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهة كروتوني بـ24 ساعة "كأس إيطاليا؟ إنها هدف مُهم للغاية بالنسبة لنا هذا الموسم، ونعرف أهمية الفوز بالكأس بالنسبة لجماهيرنا. نعلم أن الطريق لن يكون سهلاً، عندما تلعب لفريق مثل ميلان، فهذا يعني أنك يجب أن تحاول تحقيق الفزز في كل مباراة".

"أود أن أرى نفس الروح والطريقة التي لعبنا بها ضد سامبدوريا، كروتوني؟ خصم نكن له الاحترام، وهم يلعبون بنفس أسلوب مونتيلا مع سامبدوريا، لديهم ثقة كبيرة في أنفسهم، وأيضًا يُقاتلون من أجل الحصول على مركز متقدم في الجدول، ولديهم لاعبين جيدين ومنظمين بشكل جيد".
وأتم "نحن ميلان وعلينا أن نلعب من أجل الفوز ولا شيء آخر، إذا خرجنا من الكأس ستكون كارثة لأننا لا نلعب في أوروبا، لذا من الضروري أن نفهم أهمية وضرورة الفوز على كروتوني. مرة أخرى أؤكد أننا نحترم كل منافسينا، وبطبيعة الحال سنبذل كل ما في وسعنا كي نُحقق الفوز".

هذه المباراة من الممكن ان تشهد عودة ميكسيس لقلب الدفاع من جديد، بالاضافة الى اعطاء الفرصة لكلا من دي تشيليو وهوندا وبولي للمشاركة منذ البداية.


بالو يعود قريبا

تحدث سينيسا ميهايلوفيتش حول الاصابة التي يعاني منها ماريو بالوتيلي والتي تمنعه من التواجد رفقة ناديه خلال الفترة الاخيرة.

حيث قال المدرب :”بعد أسبوع او اثنين سيصبح بالوتيلي جاهز لخوض المباريات مع الفريق، عودته ستعطي للفريق المزيد من القوة الهجومية”.


رانوكيا سيرحل

يخطط نادي إنتر ميلان في هذه الفترة وذلك من اجل تعزيز صفوف الفريق بأفضل شكل ممكن، حيث تطمح ادارة النيراتزوري الحصول على خدمات دريس ميرتنز لاعب نابولي خلال فترة الانقالات الشتوية القادمة والتي ستنطلق خلال شهر يناير في المقابل تريد ادارة الانتر ادخال المدافع رانوكيا في هذه الصفقة، خصوصاً وان المدافع الإيطالي لا يشارك بشكل اساسي في تشكيلة مانشيني.
0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات