شاهد كل المباريات

إعلان

المستويات الأربعة لمنتخبات يورو 2016 وطريقة سحب القرعة

قرعة

صورة أرشيفية

تنتظر القارة الأوروبية غدا السبت قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) والتي ستكون أول نسخة في تاريخ البطولة تشهد مشاركة 24 منتخبا.

وتقسم القرعة المرتقبة غدا بالعاصمة الفرنسية باريس المنتخبات ال24 المتأهلة للنهائيات على ست مجموعات في الدور الأول بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

وصنفت المنتخبات ال24 المشاركة في النهائيات إلى أربعة مستويات طبقا لتصنيف "المعامل" الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باستثناء المنتخب الأسباني الذي وضع في المستوى الأول نظرا لكونه حامل اللقب.

وتضم كل من هذه المستويات ستة منتخبات باستثناء المستوى الأول الذي يضم خمسة منتخبات فقط توزع على رؤوس المجموعات من الثانية إلى السادسة في حين وضع المنتخب الفرنسي المضيف على رأس المجموعة الأولى.

وبعد توزيع رؤوس المجموعات ببدء القرعة من خلال منتخبات المستوى الأول ، ستسحب القرعة على منتخبات المستوى الرابع ثم المستويين الثالث والثاني على الترتيب.

وتحدد القرعة غدا وضع كل فريق من هذه المستويات في مجموعته مما يعني أن فريقا من المستوى الرابع قد يكون في الموضع الثاني بالمجموعة التي يقع فيها.

ويعتمد تصنيف "المعامل" على نتائج المنتخبات الأوروبية في تصفيات يورو 2012 و2016 إضافة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويتصدر المنتخب الألماني بطل العالم هذا التصنيف متفوقا على نظيريه الأسباني والإنجليزي فيما يأتي منتخب أيرلندا الشمالية في المركز الأخير بهذا التصنيف بين جميع المنتخبات المتأهلة ليورو 2016 حيث يحتل المركز 33 في تصنيف "المعامل" .

وأصبح المنتخب الهولندي صاحب المركز السابع في هذا التصنيف هو صاحب التصنيف الأعلى من بين المنتخبات التي فشلت في بلوغ نهائيات يورو 2016 .

والمستويات الأربع التي قسمت إليها المنتخبات ال23 المشاركة في النهائيات بخلاف المنتخب الفرنسي هي :

المستوى الأول : أسبانيا (حامل اللقب الأوروبي) وألمانيا وإنجلترا والبرتغال وبلجيكا.

المستوى الثاني : إيطاليا وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا وأوكرانيا.

المستوى الثالث : التشيك والسويد وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر.

المستوى الرابع : تركيا وأيرلندا وأيسلندا وويلز وألبانيا وأيرلندا الشمالية.
3

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات