جميع المباريات

إعلان

تقرير "بالفيديو".. ماذا قدم هازارد في 7 سنوات بقميص تشيلسي؟

هازارد

هازارد

رسميًا، أنهى نادي ريال مدريد الإسباني مسلسل الإثارة الذي أحاط بإحدى أهم صفقاته في السنوات الأخيرة، وأعلن عن التعاقد مع البلجيكي إيدين هازار نجم فريق تشيلسي الإنجليزي السابق.

وذكر نادي العاصمة الإسبانية في بيان رسمي أن هازار وقع عقدًا يمتد حتى عام 2024، وأضاف أن النجم البلجيكي سيتم تقديمه رسميًا في الثالث عشر من يونيو الجاري، عقب إجرائه الكشف الطبي.

وودع تشيلسي في بيان رسمي لاعبه البلجيكي البالغ من العمر 28 عامًا، الذي وصفه بأنه أحد اللاعبين العظماء في تاريخ النادي، بعدما ساهم في العديد من الإنجازات خلال 7 سنوات قضاها بالقميص الأزرق.

وانتقل هازار إلى صفوف تشيلسي عام 2012، قادمًا من ليل الفرنسي الذي شهد بدايات توهجه، ودفع نادي العاصمة الإنجليزية 32 مليون جنيه إسترليني مقابل الفوز بخدماته.

وساهم هازار في تتويج تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين في موسمي 2014/2015 و2016/2017، كما ساهم في تتويج فريقه بلقب الدوري الأوروبي عامي 2013 و2019، بالإضافي إلى لقب بكأس الاتحاد الإنجليزي وآخر بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

ويجمل هازار رقمًا قياسيًا في عدد مرات التتويج بجائزة لاعب الموسم في فريق تشيلسي، حيث نال الجائزة أربع مرات، بعدما فرض نفسه كأبرز نجوم النادي اللندني منذ ارتداء قميص الفريق.

ولعب هازار 352 مباراة بقميص تشيلسي، ليحتل المركز 23 في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة بتاريخ الفريق، وسجل 110 أهداف، احتل بهم المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين.

وتُوج هازار بجائزة لاعب العام في الأراضي الإنجليزية في موسم 2014/2015، كما اختتم مسيرته مع تشيلسي بالتتويج بجائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2018/2019، بعدما صنع 15 هدفًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن