شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير بالفيديو.. اليورو يشهد على ميلاد قناص جديد للركلات الثابتة

الركلات الحرة

أسلوب تنفيذ الركلات الثابتة


بين ليلة وضحاها، وجد ماركوس راشفورد نفسه في دائرة الضوء، سنحت له الفرصة للمشاركة مع مانشستر يونايتد فأجاد فأصبح أساسيا، وتكرر الأمر مع المنتخب الانجليزي وقدم نفس رد الفعل، واستطاع أن يحجز مكانا في قائمة يورو 2016.

ومع بداية أمم أوروبا يبدو أحد أهم الأسئلة في أعين جماهير كرة القدم حول العالم، هل هناك من يستطيع أن يفاجئنا بأهداف رائعة من ركلات ثابتة؟

بالتأكيد الإجابة نعم، وأحد هؤلاء ماركوس راشفورد ابن الـ18 عاما ولاعب المنتخب الانجليزي، الذي لم يكشف عن موهبته في الركلات الثابتة بعد مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد.

راشفورد دخل في مقارنة من خلال صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية مع كل من كريستيانو رونالدو لاعب البرتغال الحالي، ودافيد بيكهام قائد المنتخب الانجليزي السابق على مستوى تسديد الركلات الثابتة.

كيف يسجل بيكهام؟

كنموذج قامت الصحيفة الانجليزية بتحليل ركلة بيكهام الثابتة في مواجهة اليونان 6 أكتوبر 2001.

وقالت الصحيفة في وصفها لطريقة تسديد اللاعب للركلة الثابتة :"يميل إلى الخلف ويسدد من خلال ركل جانب الكرة، ويقوم بيكهام بخلق تقوس في مسار الكرة من خلال تسديدها بإصبع القدم."

وبلغت سرعة الركلة الشهيرة لبيكهام 61.7 ميل في الساعة واخذت مسافة 32.6 ياردة في 1.08 ثانية من أجل عبور الحائط والدخول للمرمى.



كيف يسجل رونالدو؟

تم الاعتماد على هدف رونالدو في الدنمارك 11 أكتوبر 2011 كنموذج لدراسة طريقة تسديد اللاعب البرتغالي للركلات الثابتة.

وقالت الصحيفة في وصفها للهدف :"نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب مدرسة التسديد المباشر نحو المرمى في الركلات الثابتة التي لا تغير اتجاهها معتمدة على قوة وسرعة كبيرة."

وبلغت سرعة ركلة رونالدو 63.7 ميل في الساعة وأخذت مسافة 35.8 ياردة في 1.15 ثانية.



كيف يسجل راشفورد؟

اخذت الصحيفة نموذج للاعب من مباراته مع مانشستر يونايتد تحت 18 عاما أمام توتنهام في 9 فبراير 2015.

وجاء وصف أسلوب اللاعب في التسديد :"أسلوب راشفورد يجمع بين انحناء تسديدة بيكهام وقوة رونالدو، كما يظهر في كرته أمام توتنهام العام الماضي."

وبلغت سرعة تسديدة راشفورد 53.9 ميل في الساعة، وقطعت مسافة 29.8 باردة في 1.13 ثانية.



للتواصل مع الكاتب عبر تويتر.. اضغط هنا
0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات