شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كيف استفاد وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد من تتويج سيتي التاريخي؟

وولفرهاميتون

وولفرهامبتون

امتدت فوائد تتويج مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب واتفورد مساء اليوم السبت إلى غريمه مانشستر يونايتد، كما استفاد فريق وولفرهامبتون الذي قدم موسمًا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ببطاقة أوروبية تاريخية.

واكتسح مانشستر سيتي نظيره واتفورد بسداسية نظيفة، في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي التي احتضنها ستاد ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، ليكمل موسم محلي تاريخي، سيطر فيه على جميع البطولات الإنجليزية.

وتُوج مانشستر سيتي بالدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" مطلع الموسم، قبل أن يتوج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي في شهر فبراير الماضي، وحسم لقب بريميرليج أمام ليفربول، قبل التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبخسارة واتفورد نهائي الكأس، وفقدانه فرصة التأهل للدوري الأوروبي، نجا فريق مانشستر يونايتد من ضغط كبير قبل بداية موسمه المقبل، حيث كان ترتيبه بين ممثلي إنجلترا في الدوري الأوروبي سيتراجع إلى المركز الثالث، ليضطر لبدء مشواره الأوروبي من الدور التمهيدي الثاني.

ويُمنح الدوري الإنجليزي الممتاز سبع بطاقات أوروبية، كأحد دوريات المستوى الأول، بواقع أربع بطاقات في دوري أبطال أوروبا، وثلاث بطاقات في الدوري الأوروبي، وتُمنح بطاقات الدوري الأوروبي لبطل كأس الاتحاد الإنجليزي وصاحبي المركزين الخامس والسادس في بريميرليج.

وحُجبت بطاقة حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في الدوري الأوروبي، بعدما فاز مانشستر سيتي المتأهل تلقائيًا لدوري أبطال أوروبا باللقب، لتذهب البطاقة الخاصة بممثل إنجلترا الثالث في البطولة إلى صاحب المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتأخر الموسم الجديد لمانشستر يونايتد صاحب المركز السادس في بريميرليج خلف آرسنال ثلاثة أسابيع، بعدما تجنب خوض الأدوار التمهيدية، ليبدأ مشواره من الدور الأول.

وبدوره استفاد فريق وولفرهامبتون صاحب المركز السابع في بريميرليج ببطاقة أوروبية تاريخية عقب تتويج مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث أصبح ثالث الإنجليز في النسخة المقبلة للدوري الأوروبي.

ولم يتأهل وولفرهامبتون للبطولات القارية منذ عام 1980، حيث تراجع الفريق كثيرًا في السنوات الأخيرة، وسقط للدرجات الأدنى في الكرة الإنجليزية، قبل أن يعود إلى أجواء بريميرليج في الموسم الماضي، ويقدم موسمًا تاريخيًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات