جميع المباريات

إعلان

تقرير.. قمصان العهد الإنجليزي القديم.. إحياء ذكريات النصر والألم

تشيلسي

قمصان كلاسيكية في إنجلترا

بقمصان ذات تصميم كلاسيكي قديم، ظهر لاعبو تشيلسي خلال مواجهتهم أمام نوتنجهام فورست، ضمن منافسات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وكان نادي العاصمة الإنجليزية قد أعلن في وقت سابق عن قمصان فريدة لخوض المواجهة، باللون الأزرق الكامل دون أية رتوش، بالإضافة إلى جوارب صفراء، على غير المعتاد، حيث يرتدي لاعبو تشيلسي جوارب بيضاء.

وكشف تشيلسي أن السبب وراء تلك القمصان يعود إلى إحياء الذكرى الخمسين للتتويج الأول في تاريخ النادي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

واحتاج تشيلسي إلى مواجهة إعادة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي خاضه أمام ليدز يونايتد في موسم 1969/1970 بعد انتهاء المواجهة النهائية بالتعادل بهدفين لكل فريق، في المواجهة التي احتضنها ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وشاهدها 100 ألف متفرج، في الحادي عشر من أبريل عام 1970.

ولم تكن لوائح المسابقة تسمح بالاحتكام إلى ركلات ترجيح لحسم الفائز في ذلك الوقت، ليخوض الفريقان مواجهة جديدة بعد 18 يومًا، احتضنها ستاد أولد ترافورد في مدينة مانشستر، وحسمها تشيلسي بهدفين مقابل هدف، بعد اللجوء لوقت إضافي.

واهتم تشيلسي بجميع تفاصيل القميص ذو التصميم الكلاسيكي، حيث حمل الشعار القديم للفريق، والذي كان موجودًا على قمصان الفريق في خمسينيات القرن العشرين.

لفتة تشيلسي لم تكن الأولى من ذلك النوع في الملاعب الإنجليزية، حيث أحيا نادي مانشستر يونايتد الذكرى الخميس لكارثة ميونخ التي أفجعت جماهيره بطريقة خاصة، عندما ارتدى لاعبوه قمصانًا مشابهة لقمصان الجيل الذي شهد تلك الكارثة.

وارتدى لاعبو مانشستر يونايتد في مواجهة الديربي أمام مانشستر سيتي عام 2008 قمصانًا شبيهة بقمصان جيل الكارثة التي أودت بحياة 23 شخصًا في السادس من فبراير عام 1958 بينهم 8 لاعبين و3 من الجهاز الفني للفريق، بعد تحطم طائرتهم بسبب سوء الأحوال الجوية في مطار ميونخ.

وعاد الجيل التاريخي لمانشستر يونايتد بقيادة المدير الفني مات باسبي بتعادل بطعم النصر أمام ريد ستار بثلاثة أهداف لكل فريق في العاصمة اليوجوسلافية بلجراد، ليضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي في كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري، بفضل فوزه ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

لكن لسوء الأحوال الجوية، وإصرار قائد الطائرة على التحرك رغم امتلاء مدرج المطار بالثلوج، رغبة منه في الوصول بالموعد المحدد، اصطدمت الطائرة بجدار في نهاية المدرج.

وفي خضم الحقبة الأعظم في تاريخ مانشستر سيتي، والتي بلغت ذروتها محليًا بالتتويج بأربع بطولات في موسم 2018/2019 فضلت إدارة النادي الإنجليزي الاحتفال بمرور 125 عامًا على تأسيس "السيتيزنز" بارتداء قمصان كلاسيكية شبيهة بالتي ارتداها لاعبو الفريق في القرن التاسع عشر.

ولعب مانشستر سيتي بتلك القمصان خلال مواجهة الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" التي افتتحوا بها الموسم الحالي، وفاز بها الفريق على ليفربول بركلات الترجيح، بعد التعادل في وقت المباراة الأصلي بهدف لكل فريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن