شاهد كل المباريات

إعلان

المدافع تعود للضرب.. آرسنال بطلًا لكأس الاتحاد بالفوز على تشيلسي

أوباميانج

أوباميانج يضع كرته في شباك تشيلسي

توج آرسنال بكأس الاتحاد الانجليزي بعد الفوز في المباراة النهائية على تشيلسي بنتيجة 2-1 اليوم السبت على ستاد ويمبلي في العاصمة لندن.

وحافظ آرسنال على نفسه كونه الأكثر تتويجًا بالمسابقة، بعدما فاز على تشيلسي ليحصل على المسابقة للمرة الـ14 في تاريخه، ويبتعد عن مانشستر يونايتد الذي حققها 12 مرة.

وتقدم تشيلسي في النتيجة عن طريق كريستيان بوليسيتش، لكن الجابوني أوباميانج استطاع أن يسجل هدفين حسما المباراة لصالح المدفعجية.

أحداث المباراة

تمكن كريستيان بوليسيتش من التقدم سريعًا في النتيجة بالدقيقة 5 من عمرالمباراة بعدما عمل رائع من أوليفييه جيرو الذي لمس تمريرة من ماونت بالكعب ليضعها أمام الأمريكي بشكل فتح زاوية التسديد ليسكنها في الشباك بعد مرور فني من دفاع المدفعجية.

وكاد بوليسيتش أن يضاعف النتيجة لصالح تشيلسي في الدقيقة 10 من عمر المباراة بعدما تلاعب بدفاع آرسنال وسدد كرة رائعة لكن مارتينيز كان في الموعد وتصدى لها على مرتين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء من لصالح آرسنال بعدما قام قائد تشيلسي سيزار أزبلكويتا بإعاقة بيير إيميرك أوباميانج في الدقيقة 26 من عمر المباراة.

وتمكن أوباميانج من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 28، بعدما تولى تسديد ركلة الجزاء فصوبها بجوار القائم الأيسر لكابايرو بينما تحرك هو مبكرًا جهة اليمين.

وتعرض سيزار أزبلكويتا للإصابة في الدقيقة 31 من عمر المباراة وبعد تدخل من الجهاز الطبي لتشيلسي طلب من المدير الفني فرانك لامبارد إجراء تبديل ليشارك كريستيانسن بدلًا منه.

وحصل آرسنال على خطأ على حدود منطقة الجزاء بمكان مميز للغاية، وتولى ألكسندر لاكازيت تنفيذ الكرة في الدقيقة 45+1 لكنه لعبها بقوة شديدة وأتت بعيدة عن القائم الأيسر لكابايرو.

وتعرض بوليسيتش للإصابة في الدقيقة 47 من عمر المباراة، لتكون الضربة الثانية لرجال فرانك لامبارد، وشارك بدلًا منه الإسباني بيدرو.

وبعد نصف شوط من السيطرة المطلقة لتشيلسي، استطاع آرسنال أن يستغل سلاح الهجمة المرتدة وتقدم أوباميانج لصالح المدفعجية في الدقيقة 67 بعدما حصل على الكرة من نيكولا بيبي وراوغ كورت زوما بشكل رائع وسدد الكرة في الشباك ببراعة شديدة، بعدما علقها فوق الحارس كابايرو من مسافة قريبة ولم يتمكن من التعامل معها.

وتعرض كوفاسيتش للطرد ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 73 بعد تدخل عنيف أمام منطقة جزاء المدفعجية، ليكمل تشيلسي المباراة بعشرة لاعبين.

واستمرت أحداث المباراة دون أن يكون لدى تشيلسي محاولات حقيقية من أجل إدراك التعادل في ظل النقص العددي، بينما ارتكن آرسنال إلى التواجد في مناطقه الخلفية ولم يقم بمحاولات هجومية حقيقية.

وتضاعفت معاناة تشيلسي بعدما تعرض الإسباني بيدرو للإصابة في الدقيقة 90+7 واحتاج إلى تدخل طبي من جانب الجهاز الطبي لتشيلسي حيث تلقى العلاج داخل الملعب وظهرت عليه علامات التأثر بالإصابة في الكتف، قبل أن يغادر الملعب محمولًا على نقالة.

وأطلق الحكم صافرته بعدما أضاف 4 دقائق للوقت الضائع معلنًا نهاية المباراة، وتتويج آرسنال بكأس الاتحاد الانجليزي للمرة الـ14 في تاريخه، وتحقيق ميكيل أرتيتا على أول بطولة كمدير فني.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات